دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 18/8/2017 م , الساعة 3:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تبدأ 17 سبتمبر لمدة 5 أيام

معهد الجزيرة يعلن عن دورة لإنتاج الفيلم بالموبايل

معهد الجزيرة يعلن عن دورة لإنتاج الفيلم بالموبايل

أعلن معهد الجزيرة للإعلام عبر موقعه الرسمي وعبر موقع الجزيرة نت عن إطلاق دورة متخصصة في مجال « إنتاج الفيلم الوثائقي بالموبايل« وذلك يوم 17 سبتمبر المقبل وتستمر لمدة خمسة أيام.

وتتأتى أهمية هذه الدورة من التطورات المتلاحقة التي طرأت على إنتاج الفيلم الوثائقي بالموبايل وتغير طريقة إيصاله وبثه للجمهور ما أدى إلى تغيرات جذرية في هذا النوع من الأفلام. بمعنى التغيرات التي طرأت على طريقة تناول الموضوع، المدة، حضور صانع الفيلم، السرد، النشر والتفاعل مع الجمهور. صممت هذه الدورة لتعطي الصحفيين والمنتجين لمحة عامة عن طريقة العمل على المحتوى باستخدام الهاتف المحمول في صناعة الأفلام الوثائقية، بالإضافة إلى إدراك التقنيات والتدرب العملي على استخدامها، والقدرة على تعلم وإدراك آليات التفاعل مع الجمهور.

وبنهاية الدورة سيتمكن المشاركون من فهم التغيرات التي طرأت على صناعة الفيلم المُنتج بالموبايل - إتقان المقاربات والخطوات الأولى لإعداد فيلم باستخدام الموبايل وإعداد فيلم ومن الفكرة إلى التصميم مروراً بالسيناريو وطرق المعالجة.

 تحتوي الدورة على عدة نماذج، هي: النموذج الأول: نهج الفيلم بالموبايل، السرد القصصي، الأسلوب السمعي والبصري، العمل مع الجمهور والمستخدمين بالإضافة إلى المحتوى الإبداعي الذي يركز على كيفية استخدام نفس النهج والمحتوى لفيلم تلفزيوني مقابل فيلم المحمول وعناصر فريدة في صناعة الفيلم بالموبايل: كيفية اختيار الموضوع وزاوية المعالجة؟ كيفية العثور على زاوية المعالجة المناسبة، حضور صانع الفيلم والجمهور الأساسي؟ وغيرها من المحاور.
  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .