دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 8/3/2018 م , الساعة 1:56 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

عبدالله علي الذياب مدير شؤون الشبكات لـ الراية الاقتصادية:

كهرماء تستقطب المهندسين القطريين بخطط طموحة

القطريون حصدوا جوائز لتميزهم المهني
المواطنات أثبتن كفاءتهن بالعمل الميداني
كهرماء تستقطب المهندسين القطريين بخطط طموحة

كتب -يوسف الحرمي:
قال المهندس عبدالله علي الذياب مدير شؤون شبكات الكهرباء بالمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) إن كهرماء تستقطب المهندسين والمهندسات القطريين وفقا لخطط طموحة مشيرا إلى توفير امتيازات نوعية للكفاءات القطرية مؤكدا عدم وجود تحديات تحول دون انضمام الكوادر الهندسية القطرية إلى الإدارات المختلفة بكهرماء.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ الراية الاقتصادية أن عددا من المهندسات القطريات بكهرماء أثبتن كفاءتهن بالعمل الميداني مشيرا إلى أن الأيام المقبلة سوف تشهدلأول مرة في منظومة كهرماء تأهيل حصول أول مهندسة قطرية «تأهيل الشبكة» وهذا لم يسبق في تاريخ المنظومة الكهربائية في دولة قطر لافتا إلى حصول مهندسة قطرية أخرى على درجة الماجستير في الربط الكهربائية.

وأكد أن المهندسين القطريين أثبتوا كفاءاتهم المهنية خلال السنوات الأخيرة وحصلوا على مجموعة من الجوائز في المهرجانات الخارجية، بفضل الدعم الذي يتلقونه من المؤسسة.

مميزات كبيرة
ورداً على سؤال حول المميزات التي تقدمها المؤسسة للمهندس القطري قال الذياب: هناك مميزات كثيرة تقدمها المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء كهرماء.

مشيرا إلى توفير برنامج تدريبي للمهندس القطري منذ التحاقه لأول مرة بالمؤسسة وفق خطة استراتيجية تساعده على التعرف على الإدارات المختلفة بالمؤسسة وتكسبه مزيدا من المهارات النوعية.

ورداً على سؤال عن أهداف تنظيم يوم للمهندس قال المهندس الذياب: إن كهرماء تبرز في هذه الاحتفالية المشاريع التي أنجزها المهندسون وخاصة المشاريع الجديدة التي يقومون بتنفيذها، مشيرا إلى أهمية تبادل الأفكار والخبرات سعيا للتوصل إلى التكنولوجيا الكهربائية لتيسير مهارات إدارات المؤسسة العديدة التي لديها اختصاصات مختلفة ومتكاملة.

أوراق عمل
وأضاف الذياب أن الاحتفال هذا العام شهد تقديم مجموعة من أوراق العمل التي تهدف إلى تعزيز التطور والتلاحم وتبادل الأفكار بين المهندسين بالإضافة إلى آخر ما توصلت إليه المشاريع الهندسية الكهربائية خلال هذا العام.

وتحرص كهرماء على عرض فرص العمل لديها من خلال المشاركة بالمعارض المهنية التي تنظمها الجهات المختلفة لاستقطاب القطريين والقطريات لتنفيذ خططها الطموحة لتوطين الوظائف.

وكانت قد شاركت مؤخرا في فعاليات الدورة الرابعة من المعرض المهني بالمدينة التعليمية، الذي نظّمته جامعة حمد بن خليفة، وافتتحه سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.

وجاءت المشاركة بهدف تعريف طلاب المدينة التعليمية المتوقع تخرجهم وحديثي التخرج بالفرص المتوفرة لدى المؤسّسة، خاصة في مجال الهندسة بكافة تخصصاتها إضافة إلى التعريف بفرص التدريب الصيفي والتدريب العملي الذي تقوم به المؤسّسة بهدف تأهيلهم وتطويرهم مهنياً، ويعدّ المعرض فرصة للطلاب والراغبين للتعرف على مجال عمل كهرماء كإحدى المؤسسات الرائدة في الدولة، والفرص المميزة التي توفرها في مجال التدريب والتطوير المهني ليبدأوا خطوة جديدة نحو حياتهم المهنية.

جدير بالذكر أن كهرماء تعطي الأولوية الأولى للعنصر البشري إيماناً منها بأهمية الاستثمار في تنمية الكوادر القطرية وفق أهدافها المتمثلة في السعي نحو استقطاب موظفين أكْفاء وتطويرهم، والإبقاء عليهم، ودعم سياسة التقطير، تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030، ورؤية كهرماء بأن يصبح أداء موظفينا وأصولنا وأنظمتنا وإجراءاتنا معياراً عالمياً، للأداء والابتكار التقني والاستدامة البيئية والمسؤولية.
 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .