دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 13/6/2018 م , الساعة 2:16 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في ختام الحملة التوعوية «رمضان والقيادة الآمنة»

المرور توزع هدايا تذكارية على مرتادي الكورنيش

العقيد الهاجري : انخفاض ملحوظ في معدلات الحوداث والاختناقات
الرائد عضيبة: المرور يحرص على التواصل الدائم مع شركاء الطريق
المرور توزع هدايا تذكارية على مرتادي الكورنيش

كتب - محمد حافظ:
اختتمت الإدارة العامة للمرور حملتها الرمضانية التي أطلقتها إدارة التوعية المرورية خلال شهر رمضان المبارك تحت شعار «رمضان والقيادة الآمنة»، حيث قام ضباط الإدارة بتوزيع الهدايا التذكارية على مرتادي طريق الكورنيش، بحضور العميد محمد معرفية مدير إدارة الهندسة والسلامة المرورية والعقيد محمد راضي الهاجري مدير إدارة التوعية المرورية والرائد جابر محمد عضيبة مساعد مدير إدارة التوعية المرورية وعدد من ضباط وأفراد الإدارة العامة للمرور.

تأتي هذه الخطوة تقديراً من إدارة المرور للسائقين على التزامهم بالقوانين المرورية وإجراءات الأمن والسلامة على الطرق.

وأكد العقيد محمد راضي الهاجري أن حملة «رمضان والقيادة الآمنة» حققت الهدف منها على مدار شهر رمضان المبارك في توصيل رسالة الإدارة العامة للمرور في تحقيق الأمن والسلامة على الطرق من خلال العديد من الفعاليات التي تم تنظيمها بشكل يومي خلال رمضان سواء فيما يتعلق بالتواصل المباشر مع المواطنين من خلال زيارات مجالس أهل قطر التي قامت بها الإدارة في عدد من مناطق الدولة أو من خلال توزيع المطويات والنشرات التوعوية مع وجبات إفطار صائم يومياً على مرتادي الطرق والشوارع الرئيسية.
  

وأكد أن الهدايا التي تم توزيعها في ختام الحملة أمس تحمل شعار «شكراً» والغرض منها توجيه رسالة شكر وتقدير لقائدي المركبات في قطر على تعاونهم مع إدارة المرور بالالتزام بالقانون وسلوكيات القيادة الآمنة، وهو ما انعكس على انخفاض أعداد الحوادث والاختناقات المرورية بشكل كبير هذا العام عن رمضان الماضي.

من جانبه أكد الرائد جابر محمد عضيبة التزام قائدي المركبات بشكل كبير باشتراطات السلامة خلال شهر رمضان، وتعاونهم مع إدارة المرور، ما أسهم في انسياب الحركة المرورية بصورة جيدة خلال الشهر الفضيل، مشيراً إلى أن الهدايا التي تم توزيعها صممت خصيصاً لهذه المناسبة، وقد كتب عليها عبارة «شكراً» لافتاً إلى حرص المرور على التواصل الدائم مع شركاء الطريق.

وأضاف أن الإدارة استعدت لاستقبال عيد الفطر المبارك بخطة تركز على الجانب التوعوي وتواجد الدوريات المرورية في كافة مناطق الدولة، من خلال تواجد الدوريات على الطرق لتوزيع بطاقات معايدة تشتمل على الجانب التوعوي لإرشاد قائدي السيارات وتوعيتهم بالسرعة الزائدة وأهمية ربط حزام الأمان وعدم التحدث في الهاتف أثناء القيادة وعدم التجاوز من اليمين والتقيّد بقانون المرور، بالإضافة إلى بطاقات معايدة على الأطفال عبارة عن مغلف به عيدية لكل طفل يتم توزيعها يوم عيد الفطر المبارك.

 وحث مستخدمي الطرق على ضرورة الالتزام بآداب وقواعد المرور، وتوخي الحيطة والحذر، خاصة عند المرور بالشوارع الداخلية للأحياء السكنية، لأن الأطفال خلال أيام العيد يتواجدون بكثافة في الفرجان يمرحون ويلعبون معبرين عن فرحتهم بالعيد.

يُذكر أن الإدارة العامة للمرور وضعت خطة لتكثيف عمل الدوريات المرورية لتسهيل الحركة المرورية على الطرق وداخل المناطق السكنية وحول المجمعات التجارية طوال شهر رمضان في مختلف الطرق الرئيسية والشوارع والتقاطعات ومناطق المجمعات التجارية والأسواق، لا سيما في أوقات الذروة.

تضمنت خطة المرور ثلاثة محاور رئيسية هي الجانب الخدمي، الجانب الميداني، والجانب التوعوي. كما تضمنت حملة «رمضان والقيادة بآمان» مجموعة من الفعاليات، اشتملت على معرض مروري في سوق واقف يحتوي على أجهزة محاكاة للقيادة للأطفال، كما تضمنت الحملة تنظيم زيارات للمجالس العائلية بمعدل زيارة كل أسبوع، غطت كافة مناطق الدولة في الدوحة والشمال والجنوب والشحانية ودخان، فضلاً عن تنظيم معرض بالصالة الرئيسية للإدارة العامة للمرور لتوزيع الكتب والأشرطة الدينية، وتوزيع وجبات إفطار لسائقي الشاحنات بشكل أسبوعي في كافة مناطق الدولة وعلى خطوط سير الشاحنات، وتنظيم حفل إفطار صائم طوال الشهر كشراكة مجتمعية مع الهلال الأحمر القطري، فضلاً عن إفطار سائقي الشاحنات، كما تم تنظيم حفل إفطار للمسنين وتوزيع هدايا عليهم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .