دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 31/8/2017 م , الساعة 3:13 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

سواحل عمان على الوثائقية اليوم

سواحل عمان على الوثائقية اليوم

يعرض اليوم في تمام العاشرة صباحاً على شاشة الجزيرة الوثائقية فيلم «سواحل عُمان» وهو عبارة عن وثائقي يستكشف الشاطئ العُماني، ينطلق من أعماق البحر ليحط عند مدينتي ‫»مسقط‫» و ‫»صور». أول بقعة تُشرق منها الشمس في العالم العربي.

هناك سيغوص المشروع في حياة البحّارة وأبناء الساحل. تجاراً وحرفيين وصنّاع سفن، يحاول أن ينقل جوانب من الحياة الاجتماعية ومن العلاقة المبنية بين السكان وهذه المنطقة التاريخية، ثم يستكمل المشروع اكتشاف سلطنة عُمان من العاصمة مسقط، بقلعتها البرتغالية وأسواقها القديمة والبائعين فيها، لتتابع الرحلة استكشافاً لمدينة صور العمانية وناسها وبحّاريها‫، ولموقع عُمان الجغرافي الذي يشكّل صلة وصل ما بين شرق إفريقيا والهند، الأمر الذي جعل من البلاد مركزاً تجارياً بحرياً عبر التاريخ.

 كما يعرض أيضاً فيلم «الرياضيات والحضارة» في تمام السادسة مساءً وهو عبارة عن سلسلة وثائقية تحكي عن تاريخ الرياضيات، وأهم التحديات التي واجهت علماء الرياضيات والفلك القدامى، وأهم الأفكار التي تطوّرت في عصر النهضة وصولاً للرياضيات في العصر الحديث. تجمع الحلقات بين المعلومات الفيزيائية والنظريات الأساسية في الرياضيات وصولاً لأثرها والدراما التي تُحدثها في حياة الناس اليومية. هي حكايات تاريخية وعلمية ممتعة لم تُحك من قبل.
  


 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .