دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 12/10/2017 م , الساعة 12:36 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تسيّر طائرة إيرباص A330 لتلبية الطلب المتنامي

القطريّة: زيادة القدرة الاستيعابية إلى سيشيل 130%

القطريّة: زيادة القدرة الاستيعابية إلى سيشيل 130%

الدوحة ـ الراية : أعلنت الخطوط الجويّة القطريّة عن ترقية نوع الطائرة التي تشغلها على الرحلات الجوية بين الدوحة وسيشيل إلى إيرباص A330 اعتباراً من 29 أكتوبر الجاري، وذلك بهدف تلبية الطلب المُتزايد على السفر إلى هذه الوجهة. ويتزامن ذلك مع تحضيرات الناقلة الحائزة عدّة جوائز عالمية للاحتفال بمرور عام على تدشين رحلاتها إلى سيشيل.

وسوف يُساهم تشغيل الطائرة الجديدة التي تضم 260 مقعداً برفع القدرة الاستيعابية للرحلات بين الدوحة وسيشيل بنسبة 130%، ما يتيح المزيد من خيارات السفر للمسافرين من سيشيل إلى أكثر من 150 وجهة عالمياً على شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية. وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: « تشغيل طائرة من طراز إيرباص A330 إلى سيشيل، يمكننا من إتاحة الفرصة أمام المزيد من المسافرين من حول العالم لزيارة الشواطئ الخلابة ذات الرمال البيضاء في جزر سيشيل. وتؤكّد هذه الزيادة في القدرة الاستيعابية للرحلات على التزامنا بخدمة السوق المحلي، وخدمة الركاب الذين اختاروا السفر إلى هذه الوجهة الشهيرة« . ودشّنت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى سيشيل في شهر ديسمبر لعام 2016 ما ساهم في تطوير القطاع السياحي وقطاع الأعمال المحلي في هذه الوجهة السياحية المميزة. وتضم طائرة الإيرباص A330 من الخطوط الجوية القطرية 24 مقعداً في مقصورة درجة رجال الأعمال و236 مقعداً في مقصورة الدرجة السياحية. كما تتيح هذه الطائرة الفرصة أمام المسافرين للاستمتاع بالنظام الترفيهي المميز على متن الطائرة الذي يوفر عدداً لا يُحصى من الخيارات الترفيهيّة. ويحظى المُسافرون على درجة رجال الأعمال بالفرصة لتجربة المقاعد التي يمكن تحويلها إلى سرير كامل الانحناء ليستمتعوا بتجربة سفر مريحة وذات طراز عالمي. وتسيّر الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى 20 وجهة في قارة إفريقيا، بما في ذلك أديس أبابا والجزائر وكيب تاون والدار البيضاء وديربان وجوهانسبرج والخرطوم ولاجوس ونيروبي وسيشيل وزنجبار وغيرها.

جوائز عالميّة

وحصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز هذا العام، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 للمرّة الرابعة في تاريخها خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران، الذي أُقيم ضمن فعاليات معرض باريس الجوي. وبالإضافة إلى هذه الجائزة التي حازتها بفضل تصويت المسافرين من شتّى أنحاء العالم، حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الحفل جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.

ويعدّ مقرّ عمليات الخطوط الجوية القطرية مطار حمد الدولي المطار الأوّل في الشرق الأوسط الذي يحصل على تصنيف خمس نجوم من قبل جوائز سكاي تراكس العالميّة، حيث يمنح هذا التصنيف للمطارات التي تحقّق أعلى مستويات الأداء العام وتوفّر مرافق ممتازة للعملاء وخدمات مُوظفي المطار رفيعة المستوى.

..وتعلن عن معزوفة دانة الفردان الموسيقية للترحيب بالمسافرين

الدوحة ـ الراية: أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن بدء تشغيل معزوفة موسيقية جديدة للترحيب بالمسافرين لدى صعودهم إلى الطائرة من تأليف الملحنة القطرية الشهيرة دانة الفردان.
ولحّنت دانة الفردان معزوفتها الموسيقية بعنوان «السماء» من أجل نشر جوّ من الراحة والإلهام لدى الركاب، بينما يصعدون على متن طائرات الناقلة القطرية وتقديم تجربة سفر مميزة لهم حتى وصولهم إلى وجهتهم.
يشار إلى أن الخطوط الجوية القطرية استخدمت في إعلانها التلفزيوني الأخير معزوفة موسيقية بعنوان «آرت أوف فلايت» لدانة الفردان، حيث قامت الناقلة القطرية في هذا الإعلان بتقديم كيو سويت - التجربة الجديدة للسفر على درجة رجال الأعمال. وكيو سويت هي مقاعد مبتكرة وذات تصميم مميز توفّر مرافق راقية في مقصورة درجة رجال الأعمال مماثلة لتلك التي في الدرجة الأولى، وتتيح للمسافرين إمكانية تحويل المقاعد إلى سرير مزدوج لأوّل مرّة في درجة رجال الأعمال.
وتمزج دانة الفردان في أعمالها بين الموسيقى الجميلة والصوت الشجي بإيقاع شرق أوسطي. وتشغّل الخطوط الجوية القطرية المعزوفة الجديدة «السماء» على متن جميع الرحلات لدى صعود الرّكاب إلى الطائرة أو نزولهم منها، ما يساعد على جعل تجربة السفر شخصيّة وقيّمة.
وقالت السيدة سلام الشوا، نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات والإعلام في الخطوط الجوية القطرية: « تعدّ أعمال الفنانة القطرية دانة الفردان ملهمة وجميلة وتشكل شريكاً مثالياً للخطوط الجوية القطرية. وتُساعد المعزوفة الجديدة على إلهام المُسافرين وتهدئة أعصابهم والترحيب بهم على أحسن وجه على متن رحلاتنا، وإفساح المجال لهم للاستمتاع بخدماتنا الحائزة عدّة جوائز وتصنيف خمس نجوم». وأضافت: «تتماشى أعمال دانة الفردان مع الثقافة والتقاليد القطرية، لذلك يسعدنا دعم هذه الموهبة الوطنية وتوفير منصة عالمية لأعمالها الفنية التي سوف تحظى بجمهور متنوّع من شتّى الأعمار والجنسيات».
من جهتها، قالت دانة الفردان: «يسعدني وبكل فخر أن تصل أعمالي لجمهور متنوّع من شتّى أنحاء العالم، ويسرّني تمثيل بلدي قطر واستعراض الحداثة والرقي للموسيقى القطرية عبر الخطوط الجوية القطرية. وفي النهاية لا يسعني سوى أن أتمنى لمعزوفتي الجديدة أن تساعد الناس على أن يكونوا معاً عبر سفرهم على متن رحلة واحدة».
وبالإضافة إلى تأليف ألحان معزوفة الإعلان الأخير للخطوط الجوية القطرية، لحّنت دانة الفردان معزوفة «البداية» التي تعدّ المعزوفة الرسمية لمطار حمد الدولي. وتوفّر الخطوط الجوية القطرية الألبوم الأخير لدانة الفردان بعنوان «ساندستورم» على متن جميع الرحلات عبر نظام أوريكس ون الترفيهيّ الحائز عدّة جوائز.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .