دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 31/8/2018 م , الساعة 12:52 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

حصل على فئة الراعي «الحر الأبيض» لسهيل

صندوق دعم الأنشطة يوقع اتفاقية تعاون مع كتارا

معرض سهيل ينطلق الثلاثاء في الحي الثقافي
السليطي: الاتفاقية تؤكد أهمية سهيل في إحياء التراث القطري
المناعي: الصندوق يدعم سهيل لما حققه من نجاح في نسخته الأولى
صندوق دعم الأنشطة يوقع اتفاقية تعاون مع كتارا

الدوحة - الراية:

وقعت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا وصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية، اتفاقية تهدف إلى تقديم الدعم لمعرض سهيل في نسخته الثانية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده صباح أمس كل من الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا وسعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية في المبنى 32 في الحي الثقافي كتارا.

وبهذه المناسبة توجه السليطي بالشكر لصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية، باعتباره الجهة الراعية الوحيدة التي حصلت على فئة الراعي "الحر الأبيض" : قائلاً إنّ الاتفاقية تؤكد ما لمعرض سهيل من أهمية في إحياء التراث القطري الأصيل، بالإضافة إلى دوره في تشجيع الشركات القطرية المتخصصة والتسويق لمنتجاتها المحلية بفضل ما يفتحه من نوافذ تسويقية جديدة يكون لها الأثر الإيجابي على القطاع الاقتصادي. وبيّن أنّ كتارا تعتبر أن الدعم المقدم من الصندوق ليس ماديًا فقط بل معنويًا كونه يعد من أكبر الجهات الداعمة في الدولة مثنياً على ما يبذله الصندوق من جهود في دعم التراث القطري وتشجيع الشباب القطري على التمسك به و إحيائه.

وأضاف أنّ المعرض قد حقق نجاحًا باهرًا في نسخته الأولى وهو ما جعله يُعد من أكبر المعارض الدولية المتخصصة في قطر والمنطقة، مبينا أنّ النسخة الثانية قد شهدت تطورًا لافتاً، سواء من حيث حجم المشاركة العربية والدولية الواسعة التي وصلت إلى 150 شركة من 19 دولة، أو من ناحية المساحة المخصصة للمعرض التي وصلت إلى 10 آلاف متر مربع.

من جهته، أكد السيد عبد الرحمن عبد اللطيف المناعي نائب المدير العام التنفيذي لصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية أن الصندوق قد ارتأى دعم معرض سهيل لما حققه من نجاح في نسخته الأولى ولما كان له من أثر في إبراز واحدة من أهم ملامح الثقافة القطرية وإحدى أوسع الهوايات انتشارًا في الدولة وهي الصيد و تربية الصقور. قائلاً: إن رعايتنا لمعرض سهيل تأتي في إطار تحقيق رؤية الصندوق الرامية إلى دعم الأنشطة التي من شأنها إحياء الإرث الثقافي القطري وتنشئة أجيال جديدة معتزة بأصولها و عاداتها. كما استعرض بهذه المناسبة مختلف المشاريع و المبادرات التي دعمها الصندوق في مختلف المجالات ومنها الاجتماعية والرياضية والثقافية و الخيرية وغيرها.

هذا ومن المقرر أن يفتتح معرض سهيل يوم الثلاثاء المقبل 4 سبتمبر في الحي الثقافي كتارًا ويتواصل حتى السبت 8 من الشهر نفسه، ويهدف للحفاظ على الموروث العريق وتشجيع الصقارين والهواة لممارسة هواية الصقارة، ويضم المعرض الذي يعد الأكبر في مجال المعارض الدولية المتخصصة في الصقور العديد من الفعاليات والأنشطة من بينها مزاد للصقور، معارض خاصة بالصقور والصيد، تدريب الأطفال على رياضة المقناص، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات، كما يخصص المعرض جناحًا للحرف اليدوية الخاصة بالصيد ولوازم الطير، ويحتوي المعرض على محلات للصقور - محلات لوازم الصيد - محلات أسلحة الصيد - محلات تجهيز سيارات المقناص - محلات لوازم الرحلات البرية، بالإضافة إلى كل ما يخدم هواية الصيد من منتجات تكنولوجية متطورة، ويتميز المعرض بوجود مقتنيات أثرية من دول مختلفة في مجال الصيد، وحول أهداف المعرض أوضحت اللجنة المنظمة: أنه يهدف إلى دعم الأنشطة التجارية والثقافية والرياضية الخاصة بالصيد والصقور، وبناء علاقات تبادلية بن الهواة والتُجار بما يحقق الفائدة للجميع وكذلك يسعى إلى اكتشاف المنتجات والخدمات في هذا القطاع الشبابي الهام.

وكانت اللجنة المنظمة قد اختارت للمعرض اسم "سهيل" ليكون عنواناً للمعرض، وقد ارتبط هذا النجم ارتباطاً وثيقاً بأهل الصيد. وينتظرونه في كل موسم بشغف كبير نظرًا لأن ظهوره يعتبر بداية الرحلات البرية والصيد والقنص، ويعتبر 24 أغسطس من كل عام هو 1 سهيل.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .