دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 30/9/2017 م , الساعة 1:05 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

60 سيارة لرؤساء ونجوم ومشاهير جذبت الجمهور

سيارات كلاسيكية عالمية تتألق في بيروت

عرض فورد باكيت أول سيارة وصلت لبنان وصنعت عام 1923
مشاركة سيارات قديمة لنجوم ظهرت في أعمالهم الفنية
المعرض يحتفي بالسيارة التي كانت مخصّصة للرؤساء الفرنسيين
سيارات كلاسيكية عالمية تتألق في بيروت

بيروت - الراية : شهدت العاصمة اللبنانية بيروت حدثاً تاريخياً مميزاً يعيدك بالذاكرة إلى 100عام مضت من خلال تنظيم معرض السيارات الكلاسيكية الذي يعكس تاريخاً وعراقة بمشاركة 60 سيارة من الطراز الكلاسيكي العالمي القديم.

وهذه هي النسخة الثالثة للحدث، الذي بدأ في 2011، وتكرّر في 2013، ويتضمّن عرض سيارات يعود تاريخها إلى حقبة العشرينيات، وحتى يومنا هذا.

هي جولة تاريخية بامتياز لا تشبه غيرها لا بزمانها ولا مكانها تأخذك إلى عبق التاريخ فتسحر عيناك بالسيارات من طرازات بريطانية وأمريكية وألمانية وفرنسية وبسيارة أودي تعود إلى السبعينيات وأخرى من نوع مرسيدس استخدمت في الستينيات وثالثة من نوع فورد تذكّرك بأولى السيارات التي وصلت لبنان ووطأت أرضه. ويضم المعرض سيارات من مختلف الطرازات يعود عدد منها لمشاهير ورؤساء ومسؤولين ورياضيين ومن ضمن السيارات المعروضة تعود بعضها لأشخاص يهوون جمع القديمة منها وبعضها يمثّل تاريخ وصول هذا الاختراع إلى لبنان، بعد أن استقدمتها عائلات أصبحت اليوم معروفة في هذا المجال وتملك معارض لماركات سيارات معروفة. ومن بين السيارات المشاركة في المعرض واحدة من نوع «مرسيدس» موديل (Benz 230) ذات سقف متحرّك، يعود تاريخ صنعها إلى عام 1938 واستخدمها الممثل الكوميدي الفرنسي الراحل لويس دي فينيس في الفيلم السينمائي الشهير «La grande vadrouille» الذي لعب بطولته في عام 1966.

ولمن يتذكّر المسلسل البريطاني (ذا سانت) أو «Le saint» بالفرنسية والذي كان بطله الراحل روجر مور وعرفه المشاهد اللبناني باسم (سيمون تامبلار)، فهو على موعد لمشاهدة إحدى سياراته المعروفة في هذا العمل وهي من نوع فولفو (P 1800 s) وقد رافقت بطل المسلسل على مدى سنوات (1962 - 1969) وهو يتجوّل فيها.

وتعدّ هذه السيارة السريعة من نوع «السبور» الأشهر للماركة المذكورة وقد اعتمدت عام 1998 كصاحبة أعلى رقم تسجّله بالأميال كونها قطعت خلال استخدامها من قبل مالكها ثلاثة ملايين ميل (4.8 مليون كيلومتراً).

ومن السيارات الأخرى في المعرض «سيتروان دي إس» السوداء والتي كانت مخصّصة لتنقلات رؤساء الجمهورية الفرنسيين في السبعينيات أمثال فاليري جيسكار ديستان. وصنّفت هذه السيارة في عام 1999 بـ«سيارة العصر» واختيرت كأجمل سيارة في زمنها لموديلها الحديث والذي ترك أثره الكبير على الزبائن.

ومن السيارات الفاخرة القديمة واحدة تخص أحد رؤساء جمهورية البرازيل القدامى وهي رولس رويس سوداء، والجولة في المعرض تشمل مشاهدات سيارات قديمة وأخرى جديدة من نوع كامارو وموستانج وبنتلاي وألفا روميو وغيرها. أما أقدم سيارة في هذا المعرض فهي من نوع فورد باكيت أو أبو دعسة كما هي معروفة في لبنان، صنعت هذه السيارة في عام 1923 ويملكها أحد الأشخاص من آل قرم بعد أن اشتراها من متحف في أمريكا.

وقالت ندى زيادة، مالكة الشركة التي تنظّم هذا المعرض: إن فكرته بدأت في 2011 تحت اسم «تاريخ لبنان» حيث تم عرض سيارات جميع رؤساء لبنان منذ الاستقلال في 1943، وحتى ثمانينيات القرن الماضي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .