دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 2/1/2018 م , الساعة 12:28 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

جمعتها الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات

200 ألف توقيع لوقف حرب اليمن

المطالبة بمحاكمة المتهمين في الأزمة بتهم جرائم حرب
200 ألف توقيع لوقف حرب اليمن

باريس - وكالات:

أعلنت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات، أمس، عن نجاحها في جمع أكثر من 200 ألف توقيع على عريضة تطالب بإنهاء الحرب في اليمن التي تقودها الإمارات والسعودية.

وذكرت الحملة في بيان صحفي، أنها بدأت بجمع التوقيعات منذ مطلع شهر نوفمبر 2017 عبر موقعها الإلكتروني، وتتضمن العريضة ضرورة محاسبة المسؤولين عن جرائم الحرب ضد المدنيين بمن فيهم قادة الإمارات. وجاء التوقيع موزعاً على أكثر من 110 دول حول العالم، فيما النسب الأعلى للموقعين من الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، فرنسا، جنوب أفريقيا، أستراليا، المغرب، البرازيل، والباكستان.

وطالبت العريضة بإنهاء الحرب على اليمن بشكل فوري وإنهاء الحصار الذي يتم فرضه على البلاد منذ عدة أسابيع ونجم عنه مجاعة بدأت تحصد حياة الأبرياء في مختلف المدن اليمنية. وشملت العريضة أيضا مطالب رئيسية وجهت لحكومات أوروبية عدة، تطالب بوقف بيع السلاح للإمارات ودول التحالف بسبب ارتكابهم جرائم حرب في اليمن وعدم التزامهم بالقانون الدولي، وكذلك تقديم كل من تورط بجرائم الحرب للمحكمة الدولية بمن في ذلك ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وقادة إماراتيون آخرون. وجاء إطلاق العريضة بعد مرور أكثر من ألف يوم على حرب دول التحالف على اليمن من دون أن يظهر في الأفق أي حل لهذا النزاع الذي أغرق البلاد في أسوأ أزمة إنسانية يشهدها العالم بحسب الأمم المتحدة. وتسببت حرب دول التحالف، وفي مقدمتها السعودية والإمارات، على اليمن بقتل أكثر من 8750 شخصاً منذ مارس2015 وإصابة عشرات آلاف المدنيين والمقاتلين بجروح ونزوح مئات الآلاف، بينما غرق البلد الفقير بأزمات غذائية وصحية كبرى. وطالبت العريضة بإنهاء الحرب على اليمن بشكل فوري وإنهاء الحصار الذي يتم فرضه على البلاد منذ عدة أسابيع ونجم عنه مجاعة طالت ملايين اليمنيين.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .