دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 12/12/2015 م , الساعة 12:14 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أغرب المنازل في العالم!

أغرب المنازل في العالم!
  • زوجان من محبي الكلاب أقاما بيتًا على هيئة كلب
  • البعض شطحوا وشيّدوا ما لا يصدّقه العقل
  • بسبب حب الأحذية أجبرت زوجها على بناء البيت الحذاء
  • أمريكي حوّل حاوية قمامة إلى مسكن فيه كل سبل العيش
  • قصر الفقاعات زاره كبار المشاهير ومعروض ب ٢٥٠ مليون إسترليني
  • منزل المكعبات فكرة فريدة لكن ليس هناك ما يدل على وجود منزل
  • زوجان أنفقا ٢٢٥ ألف إسترليني لبناء منزل أشباح
  • سباحون بنوه في وسط النهر ليستريحوا أثناء ممارسة السباحة

ترجمة - كريم المالكي:

كثيرٌ من الناس يبحثون عن مُواصفات معيّنة عند شراء منزل، كأن يكون الحديث، عن مساحة واسعة أو منزل حديث أو على الطراز الفيكتوري القديم. ولكن هناك مجموعة من الناس أخذوا فكرة مُواصفات المنزل الغريبة إلى أقصاها وبنَوا ما لا يصدّقه العقل. فهناك من جعل منزله جزءًا من سفينة راسية، وهناك من بنى منزلًا يحاكي فيه منزل الأشباح في المسلسل الشهير الذي عرض إبان ستينيات القرن الماضي. وهناك من حوّل حاوية قمامة إلى مسكن متكامل فيه كل سُبل العيش، وهناك امرأة أصرّت على العيش في بيت على شكل حذاء بنته من الكونكريت.

وفي هذا الموضوع الذي نشرته الديلي ميل البريطانيّة وقدّمت فيه أغرب المنازل في العالم، يشار أيضًا إلى مُحبّي الكلاب الذين شيّدوا بيتًا عملاقًا على شكل كلب من سلالة بيجل.

 

بيت حاوية قمامة

لقد حوّل مصمم أمريكي من كاليفورنيا حاوية قمامة ثمنها 2000 دولار إلى منزل متكامل، فيه حمام وسرير ومطبخ ومنصة للتعرّض للشمس. وأصبح جريجوري كلوهين الآن يستخدمه كلما أراد البقاء لفترة في نيويورك، كما أضاف للحاوية عجلات حتى يمكنه تحريكها بسهولة، ونحت لها بابًا جانبيًا لتسهيل الدخول والخروج. وركّب على السطح خزان مياه حجم ستة جالونات، والذي تُحوّل مياهه أيضًا إلى المرحاض الصغير عندما يستخدم الحمام. وحتى لو أراد دخول الشمس لمنزله الحاوية، فيمكنه رفع السقف القابل للطي لتكون هناك نافذتان تسمحان بدخول الضوء.

 

بيت على هيئة كلب

هل هي عبقرية معمارية أو شطحة مجنون؟ فكل شيء متوفر في هذا البيت الذي صمم على شكل كلب ضخم من نوع بيجل، والذي قد يكون الأكبر في العالم، وكان المنزل هو المشروع المفضل للزوجين الفنانين دينيس سوليفان وفرانسيس كونكلين، اللذين بنياه في 1997 بارتفاع 30 قدمًا، حيث موّلاه من مبيعات لمنحوتات كلاب مصغرة. ويتسع المنزل لأربعة، مع سرير ملكي في القسم الرئيسي، واثنين من الأسرّة التوأم في المنطقة العلوية، وفرشاه بأثاث مستوحى من أشكال الكلاب. ويدخل الضيوف المنزل الكلب من سطح الطابق العلوي.

 

منزل على شكل حذاء

هل هناك حقًا امرأة تعيش في حذاء؟ لقد أثبتت كارلين فارابوف أن إيقاع الأطفال ورغباتهم يمكن أن تكون أكثر من مجرد حلم بعد أقامت فعليًا في بيت مبني على شكل حذاء بارتفاع 25 قدمًا. كارلين من نيويورك، اتخذت من تطرفها في حبّ الأحذية وسيلة لإجبار زوجها على "اتباع خطاها" والانتقال للعيش في البيت الفريد والمكون من ثلاث غرف نوم.

وأنفق الزوج ذو الـ 57 عامًا أكثر من 40 ألف دولار ليؤمن تلك المواصفات المجنونة. وتقع غرفة المعيشة في إصبع القدم وعرضها 17 قدمًا.

 

المنزل السفينة

خلال وجودها بالخدمة لعبت سفينة البضائع هذه دورًا في استضافة شخصيات لامعة مثل هنري فورد، وتوماس أديسون. والآن، تطفو على قمة سنّ صخري 18 قدمًا، وهي فندق لقضاء الإجازات منذ 1992. وحينما تمّ بناؤها في 1924، استخدمت لنقل الفحم والحديد عبر البحيرات الأمريكية، وبعد أن خرجت من الخدمة في 1981 تركت للصدأ لأربع سنوات. ومن ثم أزيلت مقدمة السفينة، وأخذت إلى بحيرة إيري لتصبح منزلًا يستضيف المصطافين. وتضمّ السفينة المنزل - مساحتها 7000 متر مربع - غرف نوم وغرفة طعام ومطبخًا وصالة صممها هنري فورد لاستعماله الشخصي حينما يكون على متنها. كما تمّ تحديثها بكراج وغرفة ألعاب ومطبخ وأربعة حمامات. وبإمكان السياح التجول بالسفينة التي تقف على ارتفاع 18 قدمًا فوق سطح بحيرة إيري.

 

البيت الدوّار

بنى لوقا وديبي أفرينجام منزلًا في أستراليا يمكنه الدوران بشكل دائري ليتعقب أشعة الشمس بفضل المنصة الدوّارة بالكهرباء التي وضعاه عليها. وتمّ تصميم الغرف لتحصل على أكبر قدر من الضوء. وبالنسبة للحركة الآلية فتستمد من محركين كهربائيين صغيرين لا يزيد حجمهما على حجم غسالة، ويتمّ التحكم باستخدام لوحة تعمل باللمس في منطقة المعيشة. وأنفق الزوجان 400 ألف جنيه أسترليني لتصميم وبناء المنزل الدوّار.

 

البيت الصخرة

يعرف هذا المسكن الغريب الذي يقع في جبال فافي شمال البرتغال بالبيت الصخرة، واكتسب سمعته لكون السائح يعيش فيه حياة العصور الحجرية واقعيًا. ولكن جاذبيته تتجاوز التشابه بينه وبين المنازل الحجرية فله أبواب ونوافذ مضادة للرصاص، وحمام سباحة. ويقع بين أربع صخور جرانيت، على جبل على ارتفاع ما يقرب من 2600 قدم. وأصبح نقطة جذب سياحي متزايد بعد أن تمّ تحويله إلى متحف محلي.

 

بيت النهر

طوال 45 عامًا قاوم هذا البيت الصغير الغريب كل ما يمكن أن تقذفه الطبيعة، وظل يقف بتوازن على صخرة وسط نهر درينا قرب بلدة بانيا باستا في صربيا، هاجمته الفيضانات والرياح العاتية لكنه ما زال قويًا، وأصبح نقطة جذب لزوّار المنطقة.

جاءت فكرته في 1968 حينما احتاج مجموعة سباحين لمكان راحة في النهر. وعثروا على صخرة أخذوا يستخدمونها بانتظام، بعدها، أرادوا أن تكون مكانًا أكثر راحة فبدأوا بوضع لوحات على قمتها، ولكي يحتموا من أشعة الشمس، شرعوا في بناء البيت المتكوّن من غرفة واحدة. وتم نقل الأجزاء واللوازم بواسطة القوارب، أما قطع الخشب الكبيرة فكانت ترسل مع جريان مياه النهر وتلتقط في موقع البناء.

 

بيت الأشباح

بدءًا من التماثيل الناتئة من الجدران إلى خيوط العنكبوت في المطبخ أنفق زوجان أكثر من 225 ألف إسترليني لبناء نسخة طبق الأصل من منازل الأشباح في المسلسلات التلفزيونية التي ظهرت في الستينيات.

وفُرش المنزل بالكامل بمقتنيات كلاسيكية تجذب إليها الآلاف من هواة التلفزيون. وكان الزوجان الأمريكيان قررا بناء القصر لشغفهما بمسلسل منزل الأشباح التلفزيوني. ويحتوي القصر على بعض الأشياء الشبيهة بتلك التي عرضت. كما أنه ليس للعرض وحسب بل يعيش فيه الزوجان.

 

منزل مصنوع من زجاجات البلاستيك

قضى الفنان الإنجليزي ريتشارد سوا سبع سنوات ليبني بعناية ما أسماه الجنة البيئية العائمة التي تحوي حوض استحمام ساخنًا واتصالًا بالإنترنت - بواسطة 150 ألف زجاجة معاد تدويرها. وعلى الرغم من بعده 30 ياردة عن الشاطئ أصرّ على أن تكون له قاعدة مصنوعة من زجاجات بلاستيكية ممتلئة بالهواء ومنصات خشبية ورمل. وتحيط بالمنزل المكون من ثلاثة طوابق وغرفتي نوم وحوض استحمام ساخن، وثلاثة حمامات ومطبخ وإنترنت، أشجارُ النخيل والمنجروف والفاكهة والأعشاب الصالحة للأكل والنباتات. ويربط المنزل بالشاطئ خط بطول 100 قدم، ويوفر الكهرباء والمياه المستخرجة من الطاقة الشمسية.

ولم تثنِ الكوارث التي دمرت منزلين سابقين، سوا عن تحقيق حلمه بالعيش على جزيرة عائمة، فأعاد بناء هذا المنزل العائم للمرة الثالثة. وهو الآن يكسب من الموسيقى والفن ويعرض جزيرته للزوّار مقابل الحصول على التبرعات الطوعية.

 

 قصر الفقاعات

القصر الغريب الذي يقيم فيه مصمم الأزياء الشهير بيير كاردان والذي استضاف العديد من الحفلات وعروض الأزياء لعقدين من الزمن هو حاليًا معروض للبيع في السوق بقيمة 250 مليون إسترليني.

اشترى كاردان (92 عامًا) الإيطالي المولد قصر الفقاعات في مزاد علني في أوائل التسعينيات بعد وفاة صاحبه الصناعي الفرنسي الذي كان يملكه. وبعد أن أصبح تحت ملكيته، أصبح المجمع السياحي الفخم نقطة جذب لكبار النجوم مثل ماريون كوتيار، ريس ايفانس، وداكوتا فانينج، وبيرس بروسنان، وحتى الأمير هاري- جميع هؤلاء وغيرهم حضروا الكثير من العروض أو السهرات والحفلات التي أقيمت فيه.

يقع قصر الفقاعات الذي تبلغ مساحته 1200 متر مربع في مدينة ثيول سور مير الساحرة، وقام بتصميمه المهندس المجري "أنتي لوفاج" بين عامي 1975-1989 ويشرف على مناظر ساحرة من نوافذه الكروية المستديرة المطلة على البحر الأبيض المتوسط. وكان لهذا القصر أشهر الخلفيات في مهرجان كان السينمائي، وعروض الأزياء. ويحوي القصر 10 غرف فارهة المساحة وثلاثة حمامات سباحة وحدائق فخمة ومدرجًا يتسع لـ 500 شخص. وهو مبني على ستة مستويات متموجة على نتوء صخري من كتلة صخرية من سلسلة جبال بركانية تعرف بأشكالها الحمراء.

 

منزل المكعبات 

فكرة هذا المبنى هي فكرة هندسية فريدة من نوعها، فهو مجمع سكني في مدينة روتردام في هولندا، وجميع المكعبات فيه مقلوبة 45 درجة. ومن الصعب كثيرًا أن تجد أي مؤشر في هذه الصورة ما يدل على أننا نتحدث عن منازل، لكن هذه المكعبات التي لا تفهم أين مقدمتها من مؤخرتها هي في الحقيقة مُجمّع منازل.

وهنا لا بد من الإشارة أيضًا إلى فكرة أخرى تكاد تكون مشابهة وهي فكرة "المنزل المقلوب رأسًا على عقب والذي يقع في "شمال بولندا"، ويبدو هذا البيت مقلوبًا من الداخل والخارج، كما أنّه بالطبع لا يصلح للسّكن إنّما صُمّم ليكون فكرة مبتكرة غريبة جدًا فقط.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .