دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 1/9/2018 م , الساعة 12:16 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خبيرة التجميل القطرية جميلة الجبر لـ عالم حواء:

كريم الأساس الصحيح يظهر جمال البشرة

الأنف أو الخد الأفضل لاختبار كريم الأساس
الألوان البنية والماكياج الطبيعي أحدث صيحات الموسم
كريم الأساس الصحيح يظهر جمال البشرة

حوار- ميادة الصحاف:

قالت خبيرة التجميل القطرية جميلة الجبر إن اختيار كريم الأساس الأمثل لنوعية كل بشرة ولونها يمنحها مظهراً خالياً من العيوب، لافتة إلى أن الاختبار الصحيح لكريم الأساس المناسب يتم من خلال وضعه على الأنف أو الخد، وأن الخالي من الزيوت يلائم البشرة الدهنية والعكس صحيح. وأكدت الجبر لـ عالم حواء ضرورة استخدام كريم أساس أغمق بدرجة واحدة من لون البشرة الفاتحة، بينما يدمج كريم الأساس بلونيه الأصفر والوردي للبشرة الحنطية أو القمحية، والأصفر مع كريم أساس بنفس لون البشرة للداكنة، موضحة بأن الألوان البنية والماكياج الطبيعي، أحدث صيحات الموضة في عالم التجميل لهذا العام.

كما أشارت إلى الخطوات الأساسية للحصول على بشرة جذابة، والمتمثلة بتنظيفها جيداً، ثم ترطيبها بالمرطب الخاص لكل نوع بشرة، ثم وضع البرايمر لسد المسامات، يليه الكونسيلر ذو اللون البرتقالي لتغطية الهالات السوداء تحت العين أو تصبغات الوجه، بعدها يوضع كريم الأساس السائل، والباودر لتثبيت الماكياج فترة أطول.

  • فساتين الزفاف الأمثل للعروس القصيرة

إذا كنت من الفتيات قصيرات القامة وتحتارين عند اختيار فستان زفافك المناسب، إليك بعض النصائح الهامة التي يجب أن تضعيها في اعتبارك.

  • اختاري فستاناً يبرز قوامك بشكل مثالي، ويمنحك مظهراً أطول مما أنت عليه، خاصة عندما تتميز تنورة الفستان بالطيات الناعمة المتطايرة. ولابد من ارتداء الحذاء ذي الكعب العالي لتكتمل أناقة الفستان.
  • من الموديلات المناسبة تماماً للفتاة القصيرة، الفساتين التي تتميز بقصة قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف. فالتدرج في طول الفستان، يشتت الانتباه عن قصر القامة ويعطي إحساساً بالطول. ضعي في اعتبارك أن هذا النوع من الفساتين يقع على رأس صيحات فساتين زفاف 2018، لذا فهو اختيار عصري ومتميز.
  • تعد فساتين الزفاف القصيرة وذات التنورة المنفوشة من الاختيارات المثالية للعروس القصيرة. من الأفضل أيضاً تجنب الفساتين متوسطة الطول، لأنها تركز على قصر القامة.
  • فستان الزفاف الضيق الذي يحدد الجسم: يمكنك أيضاً اختيار فستان زفاف ضيق سواء بقصة مستقيمة أو بذيل سمكة، لأن هذا النوع من الفساتين يمنحك قدراً أكبر من الطول.
  • إذا كنت تفضلين فساتين الزفاف المنفوشة الأشبه بفساتين الأميرات، فننصحك باختيارها بقصة قليلة التفاصيل بالنسبة للمحجبات، لتعزز قوامك بشكل مثالي دون أن تبرز قامتك القصيرة.

يمكنك أيضاً اختيار تنورة بأسلوب الطيات الكثيفة المتدرجة لتمنح إحساساً بالطول.

  • قناع الأرز الياباني للعناية بالبشرة

تعتمد معظم السيدات على المستحضرات التجميلية الصناعية للحفاظ على نضارة بشرتهن، ومحاربة علامات تقدم العمر، في حين نغفل عن الفوائد التجميلية للعناصر الطبيعية الموجودة في كل بيت. ويكثر سكان الشرق الأقصى، لاسيما اليابانيون من استعمال الأرز في احتياجاتهم التجميلية، وذلك لاحتوائه على مجموعة من الميزات. ويعتبر الأرز مادة منعشة جداً للبشرة، لاحتوائه على مادة الإينوتيزول، التي تؤخر من شيخوخة الجلد وتحارب التجاعيد وتحفز الدورة الدموية، كما أنها تعتني بالبشرة بشكل جيد. كما أن الأرز غني بفيتامين «ب»، الذي يعمل على تجديد البشرة وليونتها ويحميها من أضرار العوامل الخارجية كأشعة الشمس والتلوث وغيرها. وبفضل الماء الذي يحتوي عليه، يعمل الأرز على ترطيب وتجديد وتقوية البشرة، ويعتبر من بين المنظفات الفعالة، وذلك بفضل احتوائه على حمض الفيتيك الذي يعمل على التخلص من الخلايا الميتة وتجديدها، فضلاً عن أنه يزيل مخلفات حب الشباب على الوجه والبشرة عموماً، كما ينقي ماء الأرز هذه الأماكن ويطهرها.

قناع الأرز الياباني

تطهى 3 ملاعق من الأرز مع قليل من الماء المقطر (ويفضل استعمال الأرز المزروع بطريقة طبيعية دون مبيدات ومخصبات كيماوية، ولابد من الاحتفاظ بماء الأرز)، ثم نضيف له ملعقتي أفوكادو، ونصف ملعقة من العسل. نسحق الخليط جيداً حتى نحصل على عجينة رقيقة ومتماسكة. ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء. بعدها بللي قطنة بالماء الذي سلق فيه الأرز وامسحي بها وجهك. داومي على استعمال هذا القناع مرتين أسبوعياً وستتخلصين من الخلايا الميتة وينقى وجهك خلال فترة بسيطة وبأقل تكلفة. كما يمكنك الاستعانة بكريماتك الخاصة للعناية بالوجه خلال هذه الفترة.

  • «المايكرو بليدنج» يمنحك المظهر الطبيعي

تلعب الحواجب دوراً كبيراً في تغيير ملامح الوجه وتحديد اتساع العين، وقد تمكنت التقنية الحديثة المعروفة باسم «مايكرو بليدنج» من تعبئة الحاجب شعرة شعرة وملء فراغاته، ليبدو كثيفاً بطريقة طبيعية وجميلة، دون التسبب في قتل أو تلف بصيلة الشعر. وتتوفر تقنية الـ «مايكرو بليدنج» بجميع الألوان، لتناسب جميع ألوان البشرة، بالإضافة إلى لوني شعر الحاجب الطبيعي والرأس. وتشدد خبيرة التجميل الهندية والمتخصصة بهذه التقنية سومان جلاف على ضرورة نظافة الحاجبين والأداة المستخدمة، لمنع حدوث التهاب. كما توصي بعدم تعريض الحاجبين للماء أو أي سائل لمدة 4 أيام، وعدم وضع أي نوع من مساحيق أو كريمات التجميل، وعند الشعور بأن الحاجبين جافان، فمن الأفضل وضع زيت جوز الهند عليهما.

وتقول جلاف إنها لا تحبذ اللون الأسود لأنه يجعل تقاسيم الوجه قاسية، وإذا كان الشعر أسود اللون، فيمكن خلط لون الـ «مايكرو بليدنج» بألوان أخرى ليتناسب معه دون أن يكون قاتماً جداً، أما إذا كان لون الشعر بنياً، فتنصح بالبني الفاتح أو النحاسي لصاحبات الشعر المائل إلى الأحمر النحاسي أو البني النحاسي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .