دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 13/9/2017 م , الساعة 12:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

المؤشر عند مستوى 8471 نقطة

البنوك تستحوذ على 46% من تعاملات البورصة

البنوك تستحوذ على 46% من تعاملات البورصة

الدوحة - الراية:

أنهت بورصة قطر تعاملات أمس على انخفاض، بعد أن سجل مؤشر السوق تراجعا نسبته .071% بما يعادل 60 نقطة وأغلق عند مستوى 8471.6 نقطة، من خلال تداول أسهم 41 شركة ارتفع منها أسهم 6 شركات بينما تراجعت أسهم 33 شركة واستقرت أسهم باقي الشركات عند مستوى إغلاقها السابق. واستحوذ قطاع البنوك على أكثر من 46% من تعاملات السوق. وشهدت جلسة أمس انخفاضا طفيفا لوتيرة التداولات مقارنة بالجلسة السابقة، حيث تداول 9.05 مليون سهم بقيمة 205.7 مليون ريال تمت من خلال 3229 صفقة بالمقارنة مع تداولات جلسة أمس الأول على 11.04 مليون سهم بقيمة 233 مليون ريال تمت من خلال 3110 صفقات.

وكان مؤشر السوق قد استهل تعاملات أمس على انخفاض قبل أن تسهم عمليات شراء محدودة إلى عودة المؤشر إلى ساحة الارتفاعات وذلك بمنتصف الجلسة تقريباً قبل أن تعاود الهبوط مرة أخرى بنهاية الجلسة. وجاء انخفاض السوق أمس بضغط من أسهم قيادية، وانخفض قطاع البنوك بنسبة 0.24%، وتراجع قطاع الصناعة بنحو 1.2%، كما هبط قطاع العقارات بنسبة 1.5%، وانخفض أيضا قطاع الاتصالات بنحو 1.9%.

وقالت أوساط مالية متابعة للسوق : إن جلسة أمس اتسمت بالتذبذب في الأداء حيث استطاع مؤشر البورصة أن يصمد فوق مستوى 8450 نقطة أمام عمليات البيع وجني الأرباح على بعض الأسهم القيادية والصغيرة. وأضافوا بأن الوضع بالسوق أمس طبيعي حيث إن عمليات المضاربة التي تحدث من بداية الأسبوع هي ليست عملية خروج نهائي ولكنها عمليات تبادل مراكز وتجميع لفرص استثمارية أخرى، مشيرين إلى أن بعض المتداولين عمدوا إلى الدخول وزيادة المراكز ببعض الأسهم التي وصلت لمستويات جيدة من الناحية الاستثمارية. وأكدوا أن السوق القطري لازال مليئا بالفرص الاستثمارية الجيدة وذلك على المستوى الطويل والمتوسط.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .