دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 31/3/2007 م , الساعة 3:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

فوزية محمد ملكة جمال مصر 2006 ل الراية:حياتي تغيرت في غمضة عين

المصدر : وكالات خارجية

بعد إعلاني ملكة جمال مصر ظننت أني في حلم

  • انتظروني قريباً في مسلسل لبناني
  • لم أكسب تاجاً علي رأسي بل كسبت مسؤولية فوق رأسي
  • مجتمعنا ينظر الي مسابقات الجمال نظرة خاطئة

حاورتها - غادة عصفور : فوزية محمد فتاة من منطقة شبرا مصر، فجأة تحولت حياتها من عارضة أزياء لا يعرفها إلا قليلون في مجالها، الي مكلة جمال مصر.

لم يخطر ببالها يوما المشاركة بهذه المسابقة، إلا أن بعض زميلاتها اقترحن عليها خوص التجربة، ولم تكن تتوقع فوزية أبدا أن تفوز بلقب الجمال وتتربع علي عرشه.

فوزية محمد الطالبة بالسنة النهائية بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان تحدثت الي الراية عن حياتها بعد اللقب. ووصفت لنا كيف كان شعورها لحظة إعلان النتيجة، وماهي خطة حياتها المستقبلية بعد هذا التغير الكبير..

تلقي مسابقات الجمال لدي بعض الأسر العربية رفضا واستياء، ولاتقبل العديد من الأسر أن تشارك بناتهم في مثل هذه المسابقة لأنها في نظرهم مسابقة لعرض الأجساد، فما قولك؟

- هذه نظرة خاطئة تماما، وبداية أود أن أشير الي أن أسرتي شجعتني علي الاشتراك بهذه المسابقة، وكانوا يحرصون علي الحضور معي الي تدريبات المسابقة في بداية الأمر، وتابعوا معي كل خطوات الإعداد، أما بالنسبة للأسر التي تنظر الي المسابقة باعتبارها عرضاً للأجساد فهو مفهوم خاطيء، لأن مسابقة ملكات الجمال تهتم بعدة جوانب من بينها الجمال والجسم المتناسق والثقافة والمعلومات العامة، فهي مسابقة تؤكد علي مفهوم العقل السليم في الجسم السليم ، أي أن التي تستحق الفوز يجب أن تكون جميلة ومثقفة وذات عقل جيد وجسد متناسق.

وما التدريبات التي خضعت لها قبل المسابقة؟

- هناك تدريبات خاصة بالمشي علي خشبة المسرح الذي أقيمت عليه المسابقة، كما خضعنا لتدريبات للرقصة الخاصة بعرض المسابقة، وكيفية وقوف المتسابقات بشكل متجاور وطريقة توزيعنا علي المسرح كل واحدة في مكانها المحددة، كما تلقينا دروسا في فن الإتيكيت والأعمال الخيرية والإلقاء لنخرج بأفضل صورة.

قبل إعلان نتيجة المسابقة كانت غالبية توقعات من حولك تشير الي أنك ستحصلين علي لقب الوصيفة الرابعة، فهل كنت تتوقعين فوزك بلقب الملكة وسط تلك الآراء؟

- بصراحة لم أتوقع فوزي أبداً بلقبة ملكة الجمال، وكانت مفاجأة قوية لي، لكني توقعت أن أصنف من بين الخمسة الأوائل.

وكيف كانت مشاعرك بعد إعلانك ملكة جمال مصر؟

- صدقيني أني ظللت حوالي أسبوعين بعد إعلان النتيجة غير مصدقة ما حدث وكأني كنت في حلم.

كيف تغيرت حياتك بعد حصولك علي لقب الجمال، وكيف صارت علاقتك بمن حولك خاصة أنك مازلت طالبة بالجامعة؟

- بالطبع حدث اختلاف كبير، فقد تحولت فجأة من فتاة موديل عادية في مجال عروض الازياء الي ملكة جمال عرفها الجميع، فمثلا حينما أذهب الي الكلية أشعر أن جميع من حولي يطالعني، وبصراحة هذا إحساس رائع جدا أن تشعري أنك محل اهتمامخ كل من حولك، حتي عميد الكلية هنأني علي فوزي باللقب، وجيراني سعداء أيضا بهذا الحدث.

وماذا عن الالتزامات التي وكلت إليك؟

- بعد فوزي في المسابقة دخلت حياتي أشياء كثيرة لم تكن موجودة من قبل أولها الشهرة، إضافة الي مشاركتي في عدد من الأعمال الخيرية، فقد أصبحت عضوة في احدي الجمعيات الخيرية إسمها أولاد مصر حققنا من خلالها إنجازات خيرية ممتازة، وأتيحت لي فرصة السفر لتمثيل بلدي في عدة مسابقات دولية.

فوزك بلقب ملكة جمال فتح لك بالطبع أبوابا كثيرة

- نعم، لقد فتحت لي أبواب العمل في مجالات كثيرة جدا ومتنوعة.

وهل ستقتحمين مجال التمثيل مثلما فعلت ملكات الجمال السابقات؟

- لقد عُرض علي بالفعل أدوار وأعمال فنية عديدة، وقد حصلت علي كورس في التمثيل، ولن أقترب من هذا المجال إلا اذا وجدت نفسي جديرة في العمل به ولدي أداء جيد، لكني قريبا جدا سأشارك في عمل فني من انتاج لبناني، وهو مسلسل لبناني لا أستطيع الإفصاح عن تفاصيله الآن.

وما خطتك المستقبلية بعد الإنتهاء من الدراسة الجامعية؟

- أريد أن أنتهي من الدراسة سريعا حتي أتفرغ للعمل، فبعد فوزي بالمسابقة وجدت أمامي أبواباً كثيرة مفتوحة ومسؤوليات كبيرة كادت تأخذني من الدراسة.

ما النصيحة التي يمكن أن تقدميها للمرأة للمحافظة علي جمالها؟

- الإهتمام بالغذاء السليم والاكثار من الخضراوات والفواكه التي بها عناصر غذائية مفيدة، وعليها اختيار منظف جيد أو سائل غسيل يناسب بشرة وجهها، وأن تداوم علي نظافة وجهها باستمرار.

هل تشعرين أن لقب ملكة الجمال يعد مسؤولية ثقيلة؟

- بالطبع، فأنا لا أشعر أنني كسبت تاجا علي رأسي، بل كسبت مسؤولية فوق رأسي، وأحاول بقدر استطاعتي أن أحسب حسابا لكل خطواتي وكل تصرفاتي، لأن الناس لا تنظر لي اليوم باعتباري فوزية الفتاة العادية بل ينظرون لي باعتباري ملكة جمال مصر.