دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 10/11/2017 م , الساعة 12:27 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال أقل من أسبوع من إطلاقه .. منير الدائمي:

5 آلاف متدرب يسجّلون في موقع التعليم الإلكتروني بالجزيرة للإعلام

إيمان العامري: المتدربون سيتفاعلون مع المدربين مباشرة مستقبلاً
5 آلاف متدرب يسجّلون في موقع التعليم الإلكتروني بالجزيرة للإعلام

قال منير الدائمي مدير معهد الجزيرة للإعلام: إن عدد 5 آلاف عدد المسجّلين في موقع التعليم الإلكتروني الذي أطلق مع الذكرى الـ 21 لانطلاقة شبكة الجزيرة الإعلامية، بلغ خمسة آلاف متدرب في أقل من أسبوع. وذكر منير الدائمي أن الرقم تجاوز التوقعات الأولية، مشيراً إلى أن المشروع لقي صدى غير مسبوق عند جمهور الجزيرة.

وأضاف الدائمي أن مشروع التعليم الإلكتروني لشبكة الجزيرة دليل آخر على أن قطر دولة إنجاز تنظر للمستقبل، وتؤمن بنشر المعرفة وكسر الحدود، فبينما تتبارى دول الحصار لإصدار الأغاني «الركيكة» كان ردّ الجزيرة بإطلاق منصّة لتعليم الشباب العربي ما يفيده في مجال الإعلام. وقال: «إن المعهد يهدف من خلال هذه المنصة أن يصل بخدماته إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور المهتم بالتدريب والتطوير المهني الإعلامي حيثما كانوا». وأضاف أن الجزيرة ومؤسساتها تؤمن بحق الإنسان في الحصول على المعرفة وتعمل بدأب لتذليل الصعوبات وجعل التعلم والتدريب في متناول كل من يرغب فيه ويسعى إلى تحصيله. «إن الخدمة الإلكترونية باتت خدمة شبه ضرورية في الوقت الحالي لأي مؤسسة تعليمية». بحسب الدائمي تقدِّم خدمة التعليم الإلكتروني، في نسختها الأولى، الدورات باللغة العربية. وسيحظى المتدرّبين كذلك بفرصة التفاعل وتداول الخبرات مع بعضهم البعض بالإضافة إلى المدربين الذين يمكن التواصل معهم من خلال منتدى افتراضي على الموقع.

من جانبها أشارت مديرة إدارة التخطيط والمشاريع إيمان العامري إلى أن العمل مستمر في تطوير خدمات التعليم الإلكتروني التي يقدّمها الموقع، مؤكدة أن هذه المنصة ستكون مستقبلاً أكثر تفاعلية، حيث يتفاعل المتدربون مع المدربين مباشرة، علاوة على الخدمات التي يقدّمها المعهد في كل ما يتعلق بالجوانب الإعلامية.

وحث مدير مشروع خدمة التعليم الإلكتروني علي الكعبي الجمهور على زيارة الموقع الجديد والاستمتاع بتعلم الدورات المتوفرة، ووعد بزيادة عدد الدورات في المستقبل القريب. كما دعا الجمهور إلى إبداء الرأي وطرح المقترحات لتطوير وتحسين الخدمة على الموقع.

وبيّن الكعبي أن الموقع يتميز بسهولة تصفحه والاشتراك المجاني فيه، ما يمكّن من الوصول إلى معارف إعلامية جديدة، وهو نافذة حوار متخصّصة تجمع المهتمين بالإعلام والتدريب، مضيفاً أن رسوم الدورات التي ستطرح من خلاله ستكون مخفضة مقارنة مع رسوم الدورات العادية. وأشار إلى أن الدورات متاحة للجميع، ولكلِ من يريد أن يتعلم ويتدرب وأن يوسّع من آفاق فهمه للإعلام وغيره فما عليه سوى التسجيل والاستفادة من هذه الدورات، لافتاً إلى أن المشروع تعاونت في إنجازه نوافذ الجزيرة المختلفة.

وقال علي الكعبي: «حال التعليم الإلكتروني كحال الجزيرة لا يحده المكان ولا الزمان»، ودعا الجمهور لزيارة الموقع الجديد والاستمتاع بتعلم الدورات المتوفرة، ووعد بزيادة عدد الدورات في المستقبل القريب، كما حث الجمهور على إبداء الرأي وطرح المقترحات التي من شأنها تطوير وتحسين الخدمة على الموقع. هذا وتوفر الخدمة الآن ستة برامج إعلامية منوعة ومتخصّصة، على أن تدرج برامج مجدولة خلال منتصف عام 2018. ويتميز الموقع بسهولة تفحصه والاشتراك المجاني من الوصول لمعارف إعلامية جديدة، ونافذة حوار متخصّص تجمع المهتمين بالإعلام والتدريب. وأطلقت خدمة التعليم الإلكتروني كي تصل تجربة الجزيرة إلى أكبر عدد من الجمهور ممن يمثلون الشباب العربي، ولمواكبة التطوّرات التكنولوجية، خاصة أن التعليم الإلكتروني أصبح من الخدمات الضرورية التي تشهد إقبالاً وتفاعلاً كبيراً.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .