دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 12/1/2017 م , الساعة 1:47 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بحضور وزير الدولة لشؤون الدفاع ورئيس الأركان

تخريج الدفعة السابعة لمجندي الخدمة الوطنية

الخريجون قدّموا سيناريوهات عملية للتعامل مع الأزمات
برامج عسكرية وأكاديمية وتدريبات للمشاة واللياقة البدنية
تدريب على الأسلحة الخفيفة والرماية ومهارات الميدان والمعركة
تخريج الدفعة السابعة لمجندي الخدمة الوطنية

كتب - نشأت أمين وقنا:

احتفلت القوات المسلحة القطرية صباح أمس في معسكر الشمال بتخريج الدفعة السابعة من مجندي الخدمة الوطنية، بحضور سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع، وسعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة، وعدد من كبار القادة والمسؤولين العسكريين والضباط وأولياء أمور المجندين.

خضع المجندون، خلال هذه الدورة، إلى برامج عسكرية وأكاديمية، وتدريبات للمشاة، واللياقة البدنية، والأسلحة الخفيفة والرماية ومهارات الميدان والمعركة والدفاع المدني، والإسعافات الأولية، وثقافة المجتمع، إضافة إلى البرامج الدينية وتنمية الذات، وغيرها.

وأعرب سعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، عن سعادته بتخريج هذه الدفعة والتي عكست التطور والتميز الذي تسير عليه هيئة الخدمة المدنية بفضل توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى القائد العام للقوات المسلحة.

وأكد سعادته أن هناك تطوراً كبيراً في أداء الطلبة، وأن جميع الخريجين محل اهتمام من قبل القوات المسلحة، وأن البلاد في حاجة إلى تجنيد أبنائها في الخدمة العسكرية لإكسابهم الجاهزية في أي وقت.. مشيراً إلى أن الدفعة السابعة قامت بأداء الخدمة الوطنية على الوجه المطلوب منها، وخضعت للبرنامج العسكري المعد من قبل القوات المسلحة، كما خضعت لبرامج ثقافية متميزة استفادت من خبرات تجارب عدة دول، وهو نتيجة لجهود بذلتها لجان متخصصة.

ووجّه سعادة رئيس أركان القوات المسلحة الشكر لمسؤولي هيئة الخدمة المدنية والجهات المتعاونة معها على ما يبذلونه من جهد عكسه الأداء الرائع والتطور الواضح للخريجين والذي يشهد به الجميع.

  • د. خالد العطية يكرم أوائل الخريجين

قام سعادة د. خالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع بتكريم المتفوقين من منتسبي الدفعة السابعة، حيث حصل على المركز الأول في رماية البندقية من الكتيبة الأولى المجند خالد عقيل أحمد، ومن الكتيبة الثانية حصل على المركز الأول المجنّد حمد راشد سالم المري في المسدس والمركز الأول في اللياقة البدنية. وفي المشاة العسكرية حصل على المركز الأول من الكتيبة الأولى المجند ناصر عبد الله ناصر آل ثاني. ومن الكتيبة الثانية حصل على المركز الأول المجند محمد عميد ناصر الرمزاني، وفي اللياقة البندية حصل على المركز الأول من الكتيبة الأولى المجند راشد صلاح علي المري.

  • شعار جديد استحدثته هيئة الخدمة الوطنية
  • يسيل دمي ويبقى وطني
  • العميد النعيمي: مشروع لتطوير البرنامج التدريبي للطلبة
  • استقبال الدفعة الجديدة 28 يناير الجاري

أكد العميد الركن سعيد حمد النعيمي رئيس هيئة الخدمة الوطنية أن الهيئة استحدثت شعاراً جديداً مع تخريج هذه الدفعة، وهو "يسيل دمي ويبقى وطني"، وأن العمل جار على ترسيخ وتعزيز هذا الشعار أكثر وأكثر في وجدان الطلبة. مشدداً على أن مشروع الخدمة الوطنية يظهر النظرة الثاقبة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى القائد العام للقوات المسلحة، فهو مشروع ريادي وطني يوظف جميع الكوادر الوطنية في خدمة دولة قطر. مشيراً إلى أن العرض الذي قدّمه الخريجون هو انعكاس للمهارات التي تحتاجها المؤسسات العسكرية والمدنية وتؤهلهم للعمل في جميع أجهزة الدولة العسكرية.

وقال: إن الطلبة تلقوا التعليم النظري والتدريب العملي على المهارات العسكرية المتنوعة سواء التدريب الأساسي أو التدريب الجماعي. مشيداً في هذا الإطار بالدعم المتواصل من سعادة وزير الدولة لشؤون الدفاع وسعادة رئيس أركان القوات المسلحة والجهات المتعاونة مع الهيئة سواء وزارة الداخلية أو قوة لخويا والإدارة العامة للدفاع المدني وغيرها من الجهات الأخرى.

وأكد العميد النعيمي أن عدد خريجي هذه الدفعة من حملة الثانوية العامة فما دونها والجامعيين بلغ 820 مجنداً تلقوا العديد من التدريبات النظرية والتطبيقات العملية بدءاً من التدريب الأساسي للفرد مروراً بالتدريب الجماعي وانتهاءً بعمليات الأمن الداخلي والعمليات الخاصة. مشيراً إلى أن منتسبي الدفعة الجديدة من طلبة الخدمة المدنية سيتم استقبالهم في 28 يناير الجاري.

وأشار إلى أنه يتم تحديث البرامج التدريبية للطلاب حيث يتم استخدام مهارات الطلبة حماة الوطن لتوظيفها في المؤسسات العسكرية المشابهة لتخصصاتهم. منوهاً بأن هناك مشروعاً لا يزال قيد الدراسة لتطوير البرنامج التدريبي للطلبة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .