دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 10/11/2017 م , الساعة 2:21 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بمشاركة نخبة من فرسان العالم وتزامناً مع الاحتفال باليوبيل الفضي للشقب وسط اهتمام كبير

انطلاقة قوية لمسك ختام جولات لونجـــــــــــــين العالمية للفروسية

البرازيلي مارلون يفوز بلقب المباراة الأولى من فئة الخمس نجوم
جاسم الكواري وسعيد القاضي يتوجان بمباراتي بطولة «هذاب»
انطلاقة قوية لمسك ختام جولات لونجـــــــــــــين العالمية للفروسية

متابعة ـ سمير البحيري:
انطلقت يوم أمس الخميس منافسات الجولة الخامسة عشرة والأخيرة من بطولات لونجين العالمية - الجلوبال تور لقفز الحواجز للفروسية على الميدان الخارجي في الشقب (عضو مؤسسة قطر)، بمشاركة الفرسان المصنفين أوائل في العالم، وسط حضور جماهيري غفير تقدمه حمد بن عبدالرحمن العطية رئيس اتحاد الفروسية والخماسي الحديث، وعمر المناعي مدير الإدارة التجارية بالشقب، كما شهد الميدان الخارجي إقامة منافسات الجولة الثالثة من بطولة جولات قطر «هذاب « للفرسان المحليين.

وتأتي انطلاقة البطولة مع التزامن باحتفال الشقب باليوبيل الفضي لإنشائه قبل 25 عاماً برؤية من سمو الأمير الوالد، والذي يعد مفخرة قطرية عالمية، ودائماً ما يشهد أفضل فرسان العالم سنوياً، لكن هذه المرة تختلف كثيراً عن سابقتها كونها تأتي مع احتفال الشقب بمناسبة مرور ربع قرن على إنشائه ليحتفي العالم معنا بهذا الصرح العملاق.

افتتاح معرض الفنان الكوبي
تحت رعاية سعادة الشيخة سارة بنت حمد آل ثاني تم افتتاح معرض الفنان الكوبي خوان كونتينيو « الرياضة والفن» على هامش نهائي جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز من ٩- ١١نوفمبر في الميدان الداخلي بالشقب.

كما سيشارك كل من الفنان القطري علي النعمة، والرسام العراقي عمر الشهابي، المدرسة القطرية - الفرنسية فولتير، مركز ارتس اند كرافتس وروضة كيدن اراوند.

وتحت رعاية سعادتها أيضاً افتتح حمد بن عبدالرحمن العطية وسعادة أوميليو رودريجيس السفير الكوبي لدى الدولة معرض (بداية) الذي ينظمه مركز بداية لريادة الأعمال والتطوير المهني، ضمن الفعاليات المصاحبة للجولة الختامية للجلوبال تور، ويتضمن البازار منتجات مختلفة خاصة بالمرأة والعائلة.

ويحظى المعرض الفني والبازار باهتمام كبير من قبل زوار الشقب، وجماهير البطولة، ويمكن للراغبين الاطلاع عليهما في الطابق الأول من مبنى الشقب الذي يشهد البطولة،علماً بأن كونتينو سيخصص وقتاً للأطفال -لأقل من سن 10- بين الساعة 4.00 والساعة 6.00 حتى نهاية البطولة، بحيث تتاح لهم فرصة الرسم مع الفنان العالمي.

البرازيلي مودولو فاز بالمباراة الأولى
حقق الفارس البرازيلي مارلون مودولو لقب المباراة الأولى من فئة الخمس نجوم التي أقيمت أمس ضمن فعاليات ختام جولات لونجين للأبطال في قفز الحواجز وشارك في المباراة 45 فارساً وفارسة من نخب فرسان العالم ومن بينهم ثلاثة فرسان قطريين وهم الشيخ علي بن خالد آل ثاني، وباسم حسن محمد، وخالد العمادي، وحقق الفارس البرازيلي لقب المباراة بعد أن حقق أفضل زمن وهو 24.35 ثانية في المرحلة الثانية على الجواد «اكسترا ايسين «في المباراة التي أقيمت على ارتفاع 145 سم، وحل في المركز الثاني الفارس الهولندي هاري سمولدرس على الجواد «زينيوس» وجاء في المركز الثالث الفارس السويدي انريك فون ايكيرمان على الجواد «كانتنيرو»، وحل رابعاً الفارس الفرنسي كيفن ستوت علي الجواد «فيندوم»، وخامساً الفارس الإسباني سيرجيو الفاريز مويا على الجواد «ايرون مان«.

الهولندي مايكل يفوز بأولى مباريات دوري الأبطال
حقق الفارس الهولندي مايكل فان دير فلوتين لقب أولى دوري الأبطال بعد فوزه في المباراة التي أقيمت ضمن جولات الأبطال العالمية لونجين لقفز الحواجز، وبلغت قيمة جوائز المباراة 92 ألف يورو، وحقق فلوتين الفوز على الجواد «جرويب فيردي « بزمن قدره 37.73 ثانية بدون أخطاء وفاز بجائزة مالية قدرها 30 ألف يورو، وقام خليفة بن محمد العطية الرئيس التنفيذي للشقب بتتويج الفائزين بحضور عمر بن خالد المناعي المدير التجاري للشقب ومدير البطولة، وحل في المركز الثاني الفارس البلجيكي جريجوري واثليت على الجواد «فورلاب»، وحل في المركز الثالث الفارس البرازيلي إدواردو مينيزيس على الجواد «جاليب«.

الكواري بطل الأولى من «هذاب»
حقق الفارس القطري جاسم الكواري لقب الجولة الأولى من جولات «هذاب» لقفز الحواجز التي تقام على هامش ختام بطولة «لونجين - جولات الأبطال العالمية «التي تستضيفها الشقب «عضو مؤسسة قطر» خلال الفترة من 9 -11 نوفمبر الجاري 2017، وقام كل من الشيخ حمد بن علي آل ثاني رئيس إدارة الإنتاج وجمال الخيل بالشقب، وعلي بن يوسف الرميحي عضو مجلس الإدارة بتتويج الفائزين، وشارك في المباراة حوالى 53 فارساً وفارسة من بينهم فرسان من كندا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا . وأقيمت المباراة على ارتفاع 115 سم من مرحلتين، وشارك الفارس جاسم الكواري على الجواد «فافافوم»، وحقق أفضل زمن وهو 20 ثانية في المرحلة الثانية، وحل ثانياً الفارس القطري محمد سالم المري على الجواد «جين تونيك» فيما جاء ثالثاً الفارس القطري أيضاً غانم ناصر القاضي على الجواد «فودين « ،وجاء في المركز الرابع الفارسة القطرية هيا محمد المري على الجواد «فروم «، وحل خامساً الفارس القطري محمد ناصر القاضي على الجواد «البارق».

الجولة الثانية من «هذاب» لسعيد القاضي
فاز فارسنا سعيد ناصر القاضي بالمباراة الثانية من «هذاب» لقفز الحواجز التي تقام ضمن فعاليات ختام بطولة «لونجين جولات الأبطال العالمية «التي تستضيفها الشقب «عضو مؤسسة قطر» خلال الفترة من 9 -11 نوفمبر الجاري 2017 ، وقام كل من عمر المناعي المدير التجاري بالشقب، وعلي بن يوسف الرميحي عضو مجلس الإدارة بتتويج الفائزين، وشارك في المباراة 40 فارساً وفارسة من بينهم فرسان من فرنسا والكويت. وأقيمت المباراة على ارتفاع 130 سم من مرحلتين وشارك الفارس سعيد القاضي على الجواد «جيسيكو» وحقق زمناً قدره 21.79 ثانية في المرحلة الثانية، وحل في المركز الثاني الفارس القطري سالمين سلطان السويدي على الجواد «كانتارو»، وجاء ثالثاً الفارس القطري عوض القحطاني على الجواد «كاساندر»، ورابعاً الفارس القطري مبارك بن يوسف الرميحي على الجواد «كوزموس»، وجاء خامساً الفارس القطري خجيم فرج المري على الجواد «مونوبولي».
  

 

 
حمد بن عبدالرحمن العطية:
الشقب صرح كبير والبطولة تضم أفضل فرسان العالم

أكد حمد بن عبد الرحمن العطية رئيس اتحاد الفروسية والخماسي الحديث أن منافسات الجولة الأخيرة من الجلوبال تور التي تستضيفها الشقب حالياً وفق ما خطط له من اللجنة المنظمة تسير بشكل طبيعي وأن التنظيم العالي الجودة من قبل الشقب جعل من البطولة وجهة مشرفة لعكس تطور الفروسية القطرية، خاصة أن البطولة تعد الأفضل على مستوى قفز الحواجز في العالم وتضم أفضل الفرسان في العالم، وتقام المنافسات على ميادين الشقب التي أصبحت محط أنظار الجميع في العالم، خاصة بعد استضافتها لكثير من المنافسات الدولية.

وأوضح أن مشاركة الفرسان القطريين في منافسات هذه الجولة تأتي بعد موسم طويل كانت لهم مشاركات عديدة في جميع الجولات الـ 14 التي سبقت جولة الشقب وكانت النتائج فيها مرضية ويتطلع الاتحاد أن يكون لفرسان قطر ظهور جيد خلال هذه الجولة التي تقام على أرض قطر خاصة أنهم استعدوا لها جيداً من خلال التواجد في معسكر خارجي.

وأوضح رئيس الاتحاد أن هذه الجولة تشهد أيضاً منافسات الجولة الثالثة من جولات بطولة «هذاب « التي ينظمها الاتحاد القطري بالتعاون مع الشقب امتداداً للشراكة القديمة بين الاتحاد والشقب، وجولات هذاب تحقق النجاح من جولة لأخرى وستتضح قوتها وأثرها على فرسان قطر في السنوات المقبلة التي ستشهد فيها التطور الكبير، خاصة أن الاتحاد القطري لديه إستراتيجية لدعم هذه البطولة المستحدثة التي تشجع الفرسان والملاك القطريين على شراء وجلب أفضل الخيل للمنافسة بها في جولات «هذاب» التي تمثل الدوري المحلي للفروسية القطرية في قفز الحواجز والترويض.

وأشار إلى أن منافسات «هذاب» سيكون لها أثر كبير في تحريك عجلة العملية الشرائية للخيل في قطر. وأشاد العطية بالمشاركة الجيدة للفارسات القطريات في منافسات الترويض التي أقيمت ضمن الجولة الأولى من هذاب.

وعن المشاركة المقبلة لفرسان قطر في التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم المقبلة والتي تقام منها جولتان هنا في الدوحة في الأسبوعين المقبلين أكد العطية، أن مشاركة فرسان قطر في هذه التصفيات الهدف منها تحصيل أكبر عدد من النقاط من أجل التأهل إلى بطولة العالم.
  

 


علي الرميحي:إقامة «هذاب» مع لونجين نجاح كبير

أكد علي الرميحي أمين السر المساعد باتحاد الفروسية مدير بطولة هذاب، أن إقامة منافسات «هذاب» مع الجولة الأخيرة من بطولة لونجين العالمية جاءت موفقة للغاية حتى يتعود الفرسان المحليون على المنافسة أمام جمهور مختلف سواء كان من قطر أو خارجها وهو أمر جيد للغاية مشيراً إلى أن الجولة الثالثة ستحظى بتغطية إعلامية أكبر ومضى يقول: «الجولة تميزت بحضور إعلامي وجماهيري أكبر، ومعظم أبطال العالم المشاركين في الجلوبال تور، تابعوا الجولة وكان ذلك دافعاً كبيراً للفرسان الصاعدين، الذين وجدوا الفرصة لمتابعة أبطال الجلوبال تور عن قرب».
  


 
العطية وأوميليو يفتتحان معرض الفنان الكوبي

افتتح حمد بن عبدالرحمن العطية، رئيس اتحاد الفروسية والخماسي الحديث، وسعادة أوميليو رودريجيس سفير جمهورية كوبا في الدوحة، مساء أمس في الشقب، معرض الفن التشكيلي للفنان الكوبي خوان كونتينو، المقام على هامش الجولة الختامية للجلوبال تور، وشارك في افتتاح المعرض كل من عمر المناعي مدير بطولة لونجين جلوبال تور - جولة الدوحة، ومشعل النصر رئيس العلاقات الدولية باللجنة الأولمبية، وريم السويدي مدير مركز بداية لريادة الأعمال والتطوير المهني.

ضم المعرض الفني قسمين للأعمال الفنية، تضمن الأول لوحات للخيل، بينما خصص الجانب الثاني من المعرض للوحات الطيور، وخلال اطلاعه على محتويات المعرض استمع حمد العطية والمناعي وبقية المسؤولين، لشرح من الفنان لكل لوحة من اللوحات، التي نالت إعجاب الحاضرين.
  

 


سفير كوبا يشكر اللجنة الأولمبية

من جهته مدح سعادة السفير الكوبي مواطنه، وقال إن مشاركة كونتينو بمعرض فني في الشقب، تأتي في إطار التعاون والعلاقات الطيبة التي تربط قطر بكوبا، وشكر سعادته المسؤولين في اللجنة الأولمبية، لتسهيلهم مهمة مشاركة الفنان العالمي في جولة الجلوبال تور في الشقب، وقال إنهم، أي مسؤولي اللجنة الأولمبية قدموا مساعدات كبيرة في سبيل إنجاح المعرض الذي تم افتتاحه أمس في الشقب على هامش البطولة العالمية.
  


الفنان خوان كونتنيو: سعيد بمشاركتي في البطولة

قال الفنان الكوبي خوان كونتنيو إنه يشارك في البطولة بعد أن تلقى دعوة من اللجنة المنظمة، معرباً عن سعادته بالتواجد في قطر للمشاركة في بطولة الجلوبال تور العالمية بلوحاته وهذا شرف كبير بالنسبة له أن يتواجد في هذا المحفل العالمي الكبير.

وأثنى خوان على المسؤولين لسرعة تنظيم المعرض في قطر، في زمن وجيز للغاية، وهذا أمر يدل على الاحترافية ويجعلني لا أتردد في تلبية أي دعوة من قطر في المستقبل»، ويزور كونتينو الذي استمد بعض أعماله من مصارعة الديوك في المكسيك الدوحة للمرة الأولى، وقد جاء إليها خصيصاً للبطولة، وهو الذي شارك في عدة معارض بدول مختلفة، وأوضح: «شاركت في معارض فردية وجماعية في قارات العالم المختلفة، ولكني هنا في الدوحة لمعرض شخصي خاص بالجولة الختامية للونجين جلوبال تور».
  

 

 
أهدى الناموس لخليفة بن شعيل الكواري
الحصان كاييد دو لاردو يفوز بكأس أم قرن

الدوحة ـ الراية: فاز الحصان الأحمر «كاييد دو لاردو» ملك خليفة بن شعيل بن خليفة الكواري بلقب كأس أم قرن لكأس أم قرن للخيل العربية الأصيلة ومسافة الشوط 1600 متر وجائزته المالية 100 ألف ريال، بعد فوزه بالمركز الأول في الشوط الرئيسي، وحقق زمناً قدره 82ر43ر1 دقيقة بقيادة الخيال بيار كونفرتينو وإشراف المدرب جاسم محمد الغزالي، مساء أمس بنادي السباق والفروسية وهو السباق الثالث للموسم الحالي، وعقب انتهاء السباق قام راشد عبدالله العامري عميد الفرسان القطريين بتتويج الفائز.

ياتزاخان
وفاز بالمركز الأول في أول أشواط سباق أمس المهر الأحمر «ياتزاخان «ملك راشد خميس راشد سيف الكواري بإشراف المدرب محمد راشد سيف الكواري وبقيادة الخيال مارفين سيورلاند وحقق زمناً قدره 59ر46ر1 دقيقة في مسافة 1600 متر وخصص الشوط للخيل العربية الأصيلة - المبتدئة وجوائزه المالية 45 ألف ريال.
راقي
وكان المركز الأول في الشوط الثاني للخيل العربية الأصيلة ( إنتاج محلي ) مبتدئة ومسافته 1400 متر وجائزته المالية 45 ألف ريال، من نصيب المهر الأزرق «راقي» ملك حسن علي المطوي وبإشراف المدرب حسن المطوي وقيادة الخيال مارك لرنر وحقق زمناً قدره 99ر32ر1 دقيقة.

باركس اند رايد
وشهد الشوط الثالث المخصص للخيل المهجنة الأصيلة تكافؤ (الدرجة 4 ) ومسافته 1400 متر وجائزته المالية 55 ألف ريال فوز الحصان الأحمر «باركس اند رايد» ملك خالد ناصر حمد الفهد النعيمي بإشراف المدرب المالك ناصر النعيمي وحقق زمناً قدره 92ر22ر1 دقيقة.

سير جاي بورتيوس
وخصص الشوط الرابع من السباق للخيل المهجنة الأصيلة - ( تكافؤ) ( الدرجة 4 ) ومسافته 1400 متر وجائزته المالية 55 ألف ريال ، وفاز بالمركز الأول فيه الحصان الأشقر «سير جاي بورتيوس» ملك مربط إنجاز وحقق زمناً قدره 80ر35ر1 دقيقة بقيادة الخيال أنس السيابي وإشراف المدرب مبارك محمد الخيارين.

زهوة
وحققت المهرة الحمراء «زهوة» ملك شعيل بن خليفة جاسم الكواري الفوز بالمركز الأول في الشوط الخامس المخصص للخيل العربية الأصيلة ( إنتاج محلي ) - تكافؤ ومسافته 1600 متر وجائزته المالية 55 ألف ريال، وحقق زمناً قدره 61ر46ر1 دقيقة بقيادة الخيال بيار كونفرتينو وإشراف المدرب محمد جاسم الغزالي.

بنزارت
وفاز الحصان الأحمر «بنزارت» ملك مبارك بن سعيد الجفالي النعيمي بالمركز الأول في الشوط السادس المخصص للخيل المهجنة الأصيلة - تكافؤ ( الدرجة 3 ) ومسافته 1200 متر وجائزته المالية 60 ألف ريال، وحقق زمناً قدره 30ر10ر1 دقيقة بقيادة الخيال دارين وليمز وإشراف المدرب ماجد سيف الدين.

نوتالوت
وخصص الشوط السابع من السباق للخيل المهجنة الأصيلة ( عمر 3 سنوات ) ( الدرجة 2 ) ومسافته 1400 متر وفاز بالمركز الأول المهر الأحمر «نوتالوت «ملك أبناء محمد كاظم إبراهيم محمد الأنصاري وحقق زمناً قدره 66ر22ر1 دقيقة بقيادة الخيال ألبرتو سنا وبإشراف المدرب أحمد محمد قبيسي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .