دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 19/11/2017 م , الساعة 12:41 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

كينيا: قتلى وجرحى بتفريق مظاهرات للمعارضة

كينيا: قتلى وجرحى بتفريق مظاهرات للمعارضة

قتل خمسة أشخاص وأصيب العشرات بجروح خلال محاولات الشرطة الكينية تفريق أنصار زعيم المعارضة رايلا أودينجا، الذين تجمّعوا قرب مطار نيروبي لدى عودته من جولة في الولايات المتحدة الأمريكية. ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان أن الشرطة أطلقت الغاز المدمع على سيارة زعيم المعارضة ومرافقيه فور وصوله إلى العاصمة، وهو ما اعتُبر امتداداً لمواجهات عنيفة بين الشرطة وأنصار المعارضة على الطريق المؤدي إلى مطار نيروبي.

أما الشرطة الكينية فقالت إن القتلى سقطوا على يد من وصفتهم بالغوغاء بسبب عمليات نهب وقعت خلال مواكب «غير مصرّح بها»، وإن المتظاهرين رشقوا عناصر الشرطة بالحجارة. من جهته قال زعيم المعارضة أمام أنصاره وسط نيروبي: إن «اليوم هو يوم إطلاق الجمهورية الثالثة في البلاد»، في إشارة إلى الاستقلال عن بريطانيا عام 1963 والدستور الجديد الذي أقر في 2010. وأضاف أن «ما رأيتموه هو دليل على أن تحريراً ثالثاً سيحدث بسرعة» قبل أن يبتعد بسيارته على عجل. يشار إلى أن الرئيس الكيني الحالي أوهورو كينياتا فاز بجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية التي أجريت الشهر الماضي بنتيجة ساحقة بحصوله على 98% من أصوات الناخبين رغم أن النسبة الإجمالية للإقبال على التصويت بلغت نحو 38%، وذلك بعد أن دعا أودينجا إلى المقاطعة ورفض المشاركة في الجولة.

وأجريت جولة إعادة الانتخابات بعد إبطال نتائج انتخابات أغسطس الماضي بسبب مخالفات، وحصل كينياتا في تلك الانتخابات على 54%من الأصوات يليه أودينجا بحصوله على 44.7%.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .