دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 28/1/2017 م , الساعة 2:08 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

زوجي يظن السوء بأهلي

زوجي يظن السوء بأهلي

تقول صاحبة هذه الرسالة:
ليس ذنبي أن زوجي العزيز تربّى على مفاهيم غير صحيحة.. فمشكلتي تتلخص في هذا الزوج المُتزمّت.. حيث لا يسمح لي بالاختلاط مع أقاربي من الرجال كأبناء عمومتي وأبناء خالتي.. فنحن تربيّنا سوياً وتعودنا على الحديث مع بعضنا البعض والمزاح الأخوي.. وعادي بالنسبة لي أن أظهر أمامهم وأجلس معهم دون حجاب.. ونتصافح بالأيدي.. وهذا يزعج زوجي.. ويظنّ فيهم ظنّ السوء.. ويعتبر هذا التصرف انحلالاً وسلوكاً غير لائق.. وأنا أعتبر ذلك إهانة لي ولأقاربي.. ليس لي ذنب إذا كان شكاكاً وموسوساً.. لماذا يظن بالناس المحيطين حوله ظن السوء..؟ لماذا يمنعني من الحديث الأخوي مع أقاربي.. سئمت من عقليته ورجعيته.. يتشدد في أمور سهلة ويسيرة.. فكوني أمزح مع أحدهم.. ابن عمي أو ابن خالي لا يعني بالضرورة أن هناك شيئاً ما بيننا.. أو أنه يقصد أمراً غير شريف لا سمح الله.. لكن زوجي لا يريد أن يفهم.. ويأخذ الأمر بالظاهر.. أي بظواهر الأمور فقط.. لهذا منعني من الاختلاط بهم.. أرجو أن تساعديني في كيفية إقناع هذا الزوج المتشدد الرجعي في تغيير نظرته والتطلع إلى هذا التصرف بحكمة وتعقّل.. فهو منعني حتى الحديث معهم.

>>>>
لصاحبة هذه الرسالة أقول:
لا تتهمي زوجك بتلك المصطلحات.. ما يقوله صحيح تماماً.. فالاختلاط بهذا الشكل أمر غير مقبول.. يجب أن تكون هناك حدود وضوابط.. ولا أفضل من الحدود والضوابط الشرعية..

كان يفترض منك أن تزرعي الثقة في قلب زوجك ولا تتمردي عليه.. افعلي ما يرغب فيه.. شيئاً فشيئاً ستكسبين ودّه.. افعلي ذلك باللطف والمحبة.. ولكن احذري أن تعودي إلى هذه العادات المغلوطة..

إن سمح لك زوجك بالاختلاط مع أقاربك مرة ثانية فأخبريهم بلطف أنك ترفضين طريقة الاختلاط والمزاح غير المحتشم.. وأن يكون اختلاطك محدوداً معهم كالسلام والسؤال عن الحال أو تبادل الأحاديث العادية.. وثقي أنهم سيحترمون رغبتك هذه.. لكن إذا تجاوزت الخطوط الحمراء كما تعودت في السابق فلزوجك الحق أن يمنعك.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .