دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 22/7/2017 م , الساعة 1:35 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الدوحة للأفلام تدعم حكام أجيال في المهرجان

4 أفلام قطرية تعرض في جيفوني السينمائي

فاطمة الرميحي: المشاركة توفر لنا فرصة لإثراء حياة الشباب وتغييرها للأفضل
4 أفلام قطرية تعرض في جيفوني السينمائي

الدوحة - الراية:

تأكيداً على التزامها الدائم بتشجيع التبادل الثقافي من خلال الأفلام، تشارك مؤسسة الدوحة للأفلام في مهرجان جيفوني السينمائي الدولي، وهو أكبر مهرجان سينمائي للصغار والشباب في أوروبا ويقام في إيطاليا. وتتمثل مشاركة المؤسسة بأربعة حكام شباب يشاركون في الحدث الذي يُعد منصة مهمة للمخرجين الشباب والعاملين في صناعة الأفلام من جميع أنحاء العالم. ومن خلال الشراكة الثقافية بين مؤسسة الدوحة للأفلام ومهرجان جيفوني، تم اختيار الحكام ممن شاركوا في مهرجان أجيال السينمائي للانضمام إلى لجان التحكيم الدولية في مهرجان جيفوني السينمائي حيث يقرّرون الفائزين في الدورة الـ 47 من المهرجان، ويشارك الحكام الأربعة من قطر في فئة العمرية أكثر من 13 عاماً، حيث انضموا إلى أكثر من 3500 حكم شاب من دول مختلفة بينها إيطاليا والبرازيل وكرواتيا وروسيا وجنوب إفريقيا. ويشار إلى أن هذه المشاركة هي السادسة لمؤسسة الدوحة للأفلام حيث توفد حكاماً شباباً من قطر إلى مهرجان جيفوني السينمائي.

وخلال حضورها في مهرجان جيفوني السينمائي، ستقدمّ مؤسسة الدوحة للأفلام في المهرجان عرضاً خاصاً لأربعة أفلام ضمن برنامج «صنع في قطر»، وهي: «كشته» للمخرجة الجوهرة آل ثاني، «دنيا» لعامر جمهور، «شيشبرك»  لبيان دحدح؛ و«مخبز» عائشة المهندي. وإلى جانب هذه الأفلام سيعرض في المهرجان فيلم « خلف الجدار» لكريمة الزبير الحاصل على منحة من مؤسسة الدوحة للأفلام وذلك في قسم الاختيار الرسمي.

وفي هذا السياق قالت السيدة فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: «إن المبادرات القيّمة ومنها مهرجان جيفوني السينمائي ومهرجان أجيال السينمائي، توفر لنا فرصة لإثراء حياة الشباب وتغييرها للأفضل من خلال السينما. ومن خلال إشراكهم في أفلام هادفة وذات مغزى، فإننا نعمل على تعزيز وعيهم وإدراكهم للعالم من حولهم، ونفتح لهم آفاقاً أوسع. وفي الواقع هناك الكثير من الصفات المشتركة بين مهرجان جيفوني وأجيال، فكلاهما يثيران الحماس والشغف للتغيير ويبعثان الطاقة في نفوس الشباب، وهذه القيم تعزّز العلاقات بين المجتمعات وذلك من خلال التبادل الثقافي. وأضافت الرميحي : «يعدّ عرض أفلام «صنع في قطر» ومشاركة حكام أجيال مرآة لدور قطر القوي على المسرح العالمي، وهو ما يدفعنا للتركيز على تعزيز هذه القيم التي تهم الشباب في مختلف أرجاء العالم».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .