دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 8/11/2018 م , الساعة 12:53 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

جاني إنفانتينو رئيس الفيفا يؤكد في أحدث تصريحات له بزيوريخ:

زيادة منتخبات قطر 2022 .. صعب

فرص زيادة عدد الفرق ضئيلة في ظل الظروف الحالية بالمنطقة
سيكون من الصعب لوجستياً على أي دولة مضيفة أن تستضيف 16 منتخباً إضافياً
لم أغير رأيي والحسم في مجلس الفيفا بمدينة ميامي الأمريكية في مارس المقبل
زيادة منتخبات قطر 2022 .. صعب

زوريخ - أ ف ب:

 اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جاني إنفانتينو أمس، أن فرص رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 في قطر إلى 48، ضئيلة، وأن تحويل هذا الاقتراح إلى واقع يشكل تحديا صعبا.

وقرر الاتحاد الدولي رفع عدد المنتخبات في كأس العالم من 32 حاليا إلى 48، بدءا من مونديال 2026 الذي تستضيفه الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وقال إنفانتينو أمس: لم أغير رأيي، أعتقد أن زيادة عدد المنتخبات في المونديال إلى 48 هو أمر جيد بالنسبة إلى كرة القدم، لهذا السبب نقوم بذلك في مونديال 2026، وذلك في لقاء مع وسائل إعلام منها وكالة فرانس برس، في مقر الاتحاد الدولي في مدينة زوريخ السويسرية.

وأضاف: هل يمكننا القيام بذلك بدءا من 2022؟ هذا تحد صعب، وعلينا أن نتخذ القرار في ‏مارس (موعد الاجتماع المقبل لمجلس الفيفا في مدينة ميامي الأمريكية)، موضحا: نحن نبحث الأمر مع قطر. سيكون تحديا صعبا جدا في قطر، لذا شخصيا، كرئيس للفيفا، سأكون سعيدا جدا في حال يمكن مشاركة إقامة بعض المباريات في بعض دول المنطقة.

لكن رئيس الاتحاد الدولي أعتبر أنه في ظل الظروف الحالية في المنطقة والتي نعرفها جميعا بشكل جيد، سأكون مسرورا بشكل إضافي حال تمكنا من ذلك. كرة القدم توحد، تبني الجسور (...) ما هي الفرص؟ بالتأكيد ضئيلة، لكن ما الضرر من البحث في ذلك؟.

ورجحت تقارير صحافية أن تتطلب إقامة مونديال 2022 في قطر بمشاركة 48 منتخبا، البحث في نقل بعض المباريات إلى دول أخرى محيطة بقطر، وهو اتفاق يبدو مستبعدا التوصل إليه في الوقت الراهن، في ظل الأزمة الدبلوماسية الخليجية.

وسيكون من الصعب لوجستيا على أي دولة مضيفة أن تتحضر لاستضافة 16 منتخبا إضافيا، مع ما يعنيه ذلك من زيادة كبيرة أيضا في عدد المشجعين الذين سيقيمون فيها، قبل أربعة أعوام فقط من موعد البطولة، علما أن قطر اختيرت للاستضافة في العام 2010.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .