دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 25/5/2017 م , الساعة 3:17 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

قطر تدعم برنامج محاربة التطرّف والعنف من خلال التعليم باليونسكو

 الدوحة - قنا :‏ وقّع صندوق قطر للتنمية اتفاقية مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» لتقديم مساهمة مالية لتعزيز التعليم، تأكيداً على الثقة في الدور الذي تقوم به هذه المنظمة على جميع الأصعدة.

تهدف الاتفاقية إلى جمع ونشر مناهج تربوية محددة تكون فعالة في التخفيف من حدّة التطرف العنيف، وإتاحتها لأصحاب الشأن في مجال التعليم كالمعلمين والمدربين.

وشدّد السيد مسفر بن حمد الشهواني، المدير التنفيذي لإدارة المشاريع التنموية في صندوق قطر للتنمية على أن محاربة التطرّف والإرهاب لا تكون من خلال الجهود الأمنية فحسب. وأن التعليم والتنمية لهما الدور الأكبر في مكافحة هذه الآفة، مشيراً إلى دور ومسؤولية الصندوق كواحد من المؤسسات التنموية الفاعلة في مجال التنمية الدولية.

وأكّد الشهواني إيمان دولة قطر العميق بأهمية التعليم في مكافحة التطرّف والعنف، وكذلك التعاون الإقليمي والدولي في تحقيق السلم والأمن الدوليين وهي أمور تتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030.

ولفت إلى أن دعم برنامج تطوير أساليب التعليم موجه للسياسات العامة وطرق التدريس وتدريب المعلمين، وهو مجال لا يجب إغفاله.. مشدداً على أهمية دعم جهود منظمات الأمم المتحدة لا سيما /‏‏اليونسكو/‏‏، خاصة أنها تعدّ شريكاً استراتيجياً لصندوق قطر للتنمية.

من جانبها، عبّرت السيدة باتريسيا صافي مسؤولة برامج باليونسكو عن امتنان المنظمة للدعم المقدم من صندوق قطر للتنمية لبرنامج محاربة التطرّف والعنف من خلال التعليم، مؤكدة أن عمل اليونسكو في هذا المجال يأتي في سياق القرارات الناتجة عن اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة عام 2015 وقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر في يوليو 2016م ووفق «مراجعة استراتيجية الأمم المتحدة للمكافحة الشاملة للإرهاب»، مشيدة بدور صندوق قطر للتنمية ومساهمته ودعمه الدائم والسخي لصندوق اليونسكو للتراث في حالات الطوارئ.

 

 

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .