دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 21/3/2017 م , الساعة 2:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ثمّن دعم الدوحة لاقتصاد بلاده ..السفير الصالحي لـ الراية :

قطر أعادت تونس إلى خارطة الاستثمارات العالمية

مليار دولار حجم الاستثمارات القطرية في تونس
200 مليون دولار لمشروع سياحي قطري بالضواحي الشمالية التونسية
قطر أعادت تونس إلى خارطة الاستثمارات العالمية

كتب - إبراهيم بدوي:

أكد سعادة صلاح الصالحي السفير التونسي لدى الدولة أن مساهمة قطر في دعم الاقتصاد والاستثمار التونسي، شكلت دفعة قوية للتعاون المالي والاستثماري بين البلدين وأعاد تونس إلى خارطة الاستثمارات العالمية، ما سيساعدها على تحقيق التطور الاقتصادي المنشود.

وقال في تصريحات خاصة لـ  الراية  بمناسبة احتفالات تونس باليوم الوطني إن المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار بتونس شكل الحدث الاقتصادي الأبرز في تونس خلال السنة المنقضية 2016 بالنظر إلى ما حققه من نتائج مهمة من حيث الحضور ومن حيث الوعود الاستثمارية.

وأكد تميز هذا الموعد بمساهمة قطرية مهمة خلال الإعداد للمؤتمر وخلال فعالياته. حيث كان الحضور الشخصي لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وافتتاحه لأعمال المؤتمر رفقة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، وإعلانه عن توجيه مبلغ مليار و 250 مليون دولار أمريكي لفائدة الاقتصاد التونسي بالغ الأثر في تحقيق هذا النجاح وتحفيز الفاعلين الاقتصاديين على العودة للاستثمار في تونس.

وقال: الجهود القطرية شكلت دفعة جديدة للتعاون المالي والاستثماري بين البلدين، وساعدت تونس على العودة مجدداً على خارطة الاستثمارات الدولية، ما سيساعدها على تحقيق التطور الاقتصادي المنشود.

 

الاستثمارات القطرية

وأشار السفير الصالحي إلى أن الاستثمارات القطرية في تونس خلال السنوات الأخيرة فاقت المليار دولار وأهمها شراء مجموعة أوريدو لشركة اتصالات في تونس واستثمارات بنك قطر الوطني الذي فتح عدة فروع في تونس بالإضافة إلى استثمارات مجموعة الديار القطرية التي هي بصدد إنشاء منتجع سياحي بمدينة توزر في الجنوب التونسي. وبمناسبة المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار بتونس أعلنت مجموعة الماجدة القطرية عن اعتزامها إنشاء مشروع سياحي بقيمة 200 مليون دولار بالضواحي الشمالية لتونس العاصمة. كما عرف التعاون المالي أيضا مستويات متميزة حيث تجاوز المبلغ الإجمالي لهذا التعاون مبلغ المليار دولار توزع بين سندات خزينة ووديعة وقروض وهبات.

 

صندوق الصداقة

ونوه بتواصل الدعم القطري للشعب التونسي منذ سنة 2011، حيث يلعب كل من صندوق الصداقة القطري ومؤسسة "صلتك" إضافة إلى الجمعيات الخيرية القطرية دوراً طلائعياً في إسناد المشاريع التنموية في تونس ومساعدة الباحثين عن موارد الرزق. وتمكن صندوق الصداقة القطري من المساعدة على خلق ستة (6) آلاف موطن شغل بالمشاريع الصغرى والمتوسطة للشباب التونسي لا سيما في المناطق الداخلية.

 

جمعية صلتك

 

وأعرب السفير التونسي عن ارتياح بلاده لنسق التعاون مع جمعية "صلتك" التي تعمل تحت إشراف وقيادة سمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيسة مجلس أمناء المؤسسة، وأن يتعزز هذا التعاون بعد الزيارة الناجحة التي أدتها صاحبة السمو إلى تونس خلال الأسبوع الماضي والتي شهدت توقيع اتفاقيتي تعاون ستثريان الإطار القانوني للتعاون مع "صلتك" وستدعمان الطاقات التشغيلية للشباب التونسي.

 

الجالية التونسية

ونوه السفير الصالحي بزيادة مستمرة في عدد أفراد الجالية التونسية في قطر والتي تعد شاهدا آخر على تطور التعاون التونسي القطري. فمنذ سنة 2011 تضاعف عدد أفراد الجالية خمس (5) مرات ليتجاوز حالياً 20 ألفا.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .