دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 7/2/2018 م , الساعة 1:28 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

إقالة 7 ضباط كبار بعد الهجوم على قاعدتهم في كابول

أفغانستان: الجيش الأمريكي يوسع هجماته ضد طالبان

أفغانستان: الجيش الأمريكي يوسع هجماته ضد طالبان

كابول -وكالات: قال الجيش الأمريكي أمس إن القوات الجوية وسعت نطاق هجماتها الجوية التي تستهدف أعضاء حركة طالبان في أفغانستان من خلال شنّ سلسلة من الهجمات الدقيقة في الجزء الشمالي من البلاد. وأضاف الجيش في بيان إن القوات استهدفت مركزاً للتدريب تابعاً لطالبان في شمال شرق أفغانستان، كما منعت المسلحين من « التخطيط والإعداد لشنّ هجمات إرهابية بالقرب من الحدود مع الصين وطاجكستان». كما قال الجيش الأمريكي إنه دمّر سيارات عسكرية أفغانية مسروقة، كان يتم تحويلها لسيارات مفخخة.

وتأتي هذه الحملة في إطار تمديد الدور العسكري الأمريكي في أفغانستان عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن إستراتيجية جديدة في أفغانستان في أغسطس الماضي. ومنذ إعلان ترامب، كثفت القوات الأمريكية مع القوات الجوية الأفغانية من الهجمات الجوية التي تستهدف مواقع طالبان في أنحاء البلاد. وكانت القوات الأمريكية قد شنّت نحو 2000 هجوم جوي في أفغانستان العام الماضي، وهو تقريباً ضعف عدد الهجمات التي شنّتها عام 2016.

من جهة ثانية، أقيل سبعة ضباط أفغان كبار بينهم اثنان برتبة جنرال بعد الهجوم الذي استهدف قاعدتهم في حرم الأكاديمية العسكرية في كابول، في أول تدابير عقابية تتخذ بعد موجة من الاعتداءات الدامية. وقتل ما لا يقل عن 11 جندياً وأصيب 16 آخرون بجروح في 29 يناير عندما شنّ خمسة انتحاريين ومسلحين هجوماً على أكاديمية مارشال فهيم العسكرية في كابول. وأعلن الرئيس أشرف غني أمس على تويتر أن «سبعة ضباط برتب عالية بينهم جنرالان برهنوا على إهمال. أُقيل السبعة وسيفتح تحقيق إضافي بشأنهم». وأعلنت مديرية الاستخبارات الأفغانية أمس ضبط شاحنة تنقل طنين من المعدات المختلفة التي يمكن استخدامها لصنع قنابل. وأوضح المسؤولون أن الشاحنة كانت على طريق مؤدية إلى قاعدة باجرام الأمريكية على مسافة 50 كلم شمال كابول.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .