دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 12/9/2018 م , الساعة 1:16 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

عيون المدينة

عيون المدينة

إهمال صيانة المباني يشوه الشوارع التجارية

 

كتب - حسين أبوندا:

دعا عددٌ من المواطنين أصحاب العمارات السكنية والتجارية الواقعة في مدينة الدوحة وباقي المدن بعمل الصيانة اللازمة لها لما تسببه من تشويه للمظهر الجمالي للشوارع الرئيسية للمدن، مؤكدين أن بعض الملاك لا يهتمون سوى بالعائد المادي الذي يتحصلون عليه من المكاتب والمحلات أو الشقق ولا يلتفتون للشكل الجمالي لعماراتهم وعمل الصيانة اللازمة لها بشكل دوري لجعل مظهرها مقبولاً وحتى لا يتسبب الإهمال في تداعيات خطيرة. وشدّدوا على أهمية تدخل وزارة البلدية والبيئة لإخطار ملاك تلك المباني بضرورة عمل الصيانة اللازمة لها والقيام بعمليات الدهان وغيرها من الأمور التي تساهم في تحسين الشكل الجمالي للشوارع الرئيسية والتجارية.

 

 

 

الوقوف على جانبي شارع الفيصل يعيق الحركة المرورية

 

الدوحة -  الراية : اشتكى عدد من مستخدمي شارع الفيصل بمنطقة مشيرب من قيام بعض السائقين بتحويل جانبي الطريق إلى موقف للسيارات وهو ما يؤدي لتضييق مساحة الشارع وحدوث أزمة مرورية خانقة نتيجة لهذا الفعل غير المسؤول على حسب وصفهم.

وأكدوا أن السائقين يتفاجؤون من وجود تلك السيارات التي حوّلت الشارع المتجه من وإلى طريق الريان إلى مواقف للسيارات، ما يضطرهم إلى الوقوف وسط الطريق لحين مرور السيارات القادمة في الاتجاه المعاكس، معتبرين أن تحويل الشوارع إلى مواقف للسيارات ظاهرة تتطلب حلولاً تمنع تكرارها، أهمها حملة لمُخالفة أصحاب السيارات الذين لا يلتزمون بالقوانين.

 

 

أرصفة الصناعية الجديدة مخازن للبضائع

 

الدوحة -  الراية : طالب عددٌ من مرتادي الصناعية الجديدة بالحد من ظاهرة استغلال الأرصفة ومواقف الطوارئ بالمنطقة كمواقع لتخزين البضائع والمواد، لافتين إلى أن الكثير من المصانع تتعمّد هذا الأمر رغم أن الجهة المعنيّة دائماً ما تحذّر من تجاوز القوانين واستغلال الأملاك العامة بهذا الشكل غير الحضاري. واعتبروا أن منطقة الصناعات الصغيرة تضم أكبر عدد من المصانع القطرية التي ساهمت في تطور الإنتاج الصناعي في البلاد، مشدّدين على أن استمرار مخالفة القوانين داخل المنطقة الصناعية الجديدة يساهم في جعل مصيرها كالصناعية القديمة بعد أن حوّلت الورش الأرصفة إلى أماكن لتخزين المواد والسيارات المُهملة والبضائع.

 

 

الحوادث البسيطة تعيق حركة المرور

 

كتب ـ مصطفى عدي:

دعا عدد من المواطنين الجهات المختصّة لتنظيم حملات توعوية بكل اللغات تطالب الأشخاص الذين تعرضوا لحوادث مرورية بسيطة بتحريك سياراتهم وعدم إعاقة الحركة المرورية وقالوا رغم الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في هذا الصدد إلا أن بعض السائقين يصرّون على الوقوف في مكان الحادث إلى حين طلب الدورية المرورية؛ ما يترتّب عليه ارتباك حركة المرور.

 

 

استعداداً لموسم الشتاء.. مواطنون:

مطلوب حملة لتنظيف مصارف مياه الأمطار

 

الدوحة -  الراية : دعا عدد من المواطنين وزارة البلدية والبيئة إلى البدء بحملة لتنظيف مصارف مياه الأمطار الواقعة في الطرق الرئيسية والمناطق السكنيّة تحسباً لسقوط الأمطار خلال فصل الشتاء.

وأكدوا أن مصارف مياه الأمطار المنتشرة في المناطق السكنية تتعرّض للانسداد نتيجة سقوط الأتربة وهو ما يتعيّن العمل على تنظيفها قبل فصل الشتاء، معتبرين أن القيام بحملة لتنظيفها يجنّب غرق الشوارع في حال هطول أمطار شديدة الغزارة على البلاد.

وشددوا على أهمية القيام بحملة في الشوارع الرئيسية أيضاً لتنظيف تلك المصارف من الأتربة العالقة التي نتجت بفعل هبوب الرياح المحمّلة بالأتربة طوال موسم الصيف، معتبرين أن صيانة مصارف مياه الأمطار يساعد في استيعاب الكميات الكبيرة من المياه المُتساقطة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .