دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 1/7/2018 م , الساعة 12:07 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

إحدى المنح التي تقدمها مطافئ للفنانين

المتاحف تطلق برنامج الإقامة الصيفية للطلاب

خليفة العبيدلي: نسعى لأن نكون مصدر إلهام للأجيال المقبلة
المتاحف تطلق برنامج الإقامة الصيفية للطلاب

الدوحة - الراية : أعلنت متاحف قطر عن إطلاق النسخة الثانية من برنامج الإقامة الصيفية الفنية لطلاب المدارس، وذلك بمشاركة نخبة من طلاب الثانوية الذين تم اختيارهم من المعرض السنوي الذي نظمته وزارة التعليم مؤخرًا في مطافئ: مقر الفنانين. وتعتبر هذه إحدى المنح التي تقدمها مطافئ للفنانين القطريين والمقيمين في قطر لتشجيعهم وتطوير مهاراتهم، حيث سيتدرب الطلاب خلال مشاركتهم في البرنامج على يد مجموعة من أبرز الفنانين المقيمين في قطر لتنمية مهاراتهم الفنية ومعايشة أجواء المشهد الفني المزدهر في قطر. ويُحاكي البرنامج الصيفي فكرة برنامج “الإقامة الفنية في مطافئ: مقر الفنانين” الذي شارك في دوراته السابقة عدد كبير من الفنانين الواعدين في قطر وحقق نجاحًا ملحوظًا. ويأمل البرنامج الصيفي المخصص للشباب تكرار نجاح برنامج الإقامة الفنية للكبار من خلال تشجيع المواهب الناشئة على استكشاف الفنون وتنمية ملكاتهم الإبداعية.

سينطلق البرنامج الصيفي هذا العام في الأول من يوليو المقبل ويستمر على مدار شهرين كاملين لينتهي في 30 أغسطس. وخلال البرنامج، سيتلقى الطلاب توجيهات وإرشادات يومية من مدربيهم، وسيخوضون نقاشات فنية مع عدد من الفنانين البارزين في قطر، وسيتجولون في المتاحف وصالات العرض لاستكشاف مصادر الإلهام عبر التفاعل مع الأعمال الفنية المعروضة. وعقب انتهاء البرنامج سيعرض الطلاب أعمالهم في معرض فني سيُقام في شهر نوفمبر القادم في مبنى مطافئ: مقر الفنانين وسيستمر المعرض إلى نهاية العام الجاري. ودعمًا للبرنامج، وجهت مطافئ: مقر الفنانين الدعوة للفنانين المقيمين في قطر للإشراف على الطلاب المشاركين في نسخة هذا العام من البرنامج الصيفي. وفي هذا السياق قال خليفة العبيدلي، مدير مطافئ “مطافئ: مقر الفنانين مركز فني للمواهب الصاعدة في قطر، وتسعى لأن تكون مصدرًا دائمًا لدعم وإلهام الأجيال المقبلة من المبدعين، حيث تُتيح للمواهب الشابة الصاعدة بيئة ثرية وإبداعية توفر لهم الإلهام وصقل المهارات والتفاعل مع الزملاء.

ونتطلع لرؤية المعرض الذي سيُقام في ختام نسخة هذا العام”. هذا وتلتزم مطافئ بدعم الجيل المقبل من المواهب الإبداعية، من خلال العديد من المبادرات من بينها برنامج الإقامة الصيفية للبراعم الفنية، ويأتي ذلك ضمن الجهود الواسعة التي تبذلها متاحف قطر لرعاية وتطوير المواهب الفنية الصاعدة في دولة قطر. وتهدف متاحف قطر من خلال اكتشافها وتطويرها ورعايتها لهذه المواهب في مرحلة مبكرة إلى توسيع قاعدة المبدعين في قطر والمساهمة في تحقيق الأهداف الثقافية لرؤية قطر الوطنية 2030.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .