دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 25/8/2017 م , الساعة 12:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يحضر لباقة من الأعمال الأخرى.. علي الراشد:

«تميم الروح» أحدث أعمالي الوطنية

الحصار أشعل الساحة الغنائية حباً في الوطن والقيادة
الفن لعب دوراً رئيسياً في توجيه الرأي العام خلال الأزمة
الشعب القطري أظهر وعياً عميقاً بالمؤامرات التي تحاك ضده
«تميم الروح» أحدث أعمالي الوطنية

كتب - محمود الحكيم:

أوضح الفنان علي الراشد أن لديه عملاً وطنياً جديداً، يحضر له بعنوان «تميم الروح« .. يعبر عن معاني الولاء والانتماء للوطن وللقيادة الرشيدة. مشيراً إلى أن الحصار عاد بالخير على الساحة الفنية القطرية، حيث اشتعلت بالنشاط، خصوصاً الأغنية الوطنية التي أصبح لها الكلمة العليا ونصيب الأسد من الأعمال التي تقدم للجمهور. وقال للفن دوره القوي والمؤثر على الرأي العام وهو لاعب رئيسي في توجيهه، ولذلك كان لزاماً على الفنانين أن يكونوا في الصفوف الأولى التي تدعم موقف بلادنا الحبيبة قطر وتؤازرها في هذه الأزمة الراهنة. وأردف أن لديه باقة من الأعمال التي وقع الاختيار على تقديمها وسيقدمها تباعاً. مشيداً بموقف الشعب القطري في الأزمة الراهنة، حيث أظهر وعياً عميقاً ضد المؤامرات التي تحاك به.

  • ما جديدك على المستوى الفني؟

- لدي عمل وطني جديد أحضر له بعنوان « تميم الروح « من ألحاني، وسوف أطرحه قريباً، والعمل يعبر عن معاني الولاء والانتماء للوطن وللقيادة الرشيدة.

  • ما تداعيات الأزمة الراهنة على الفن في رأيك؟

- الحصار عاد بالخير على الساحة الفنية القطرية، حيث اشتعلت بالنشاط، خصوصاً الأغنية الوطنية التي أصبح لها الكلمة العليا ونصيب الأسد من الأعمال التي تقدّم للجمهور وهذا أمر طبيعي؛ لأن الوطن يمرّ بظرف استثنائي لابد أن يكون الفن معبراً عنه أيما تعبير، فلا شيء يعلو على حق الوطن، ولذلك فقد رأينا الشعراء والملحنين والمطربين يتبارون في تقديم الأعمال الوطنية المتنوعة التي تعبر عن التلاحم بين الشعب وقائده ومعاني الانتماء والولاء للوطن وللقيادة الرشيدة.

  • هل ترى أن للفن دوره المؤثر على الرأي العام؟

- بالطبع للفن دوره القوي والمؤثر على الرأي العام وهو لاعب رئيسي في توجيهه، ولذلك كان لزاماً على الفنانين أن يكونوا في الصفوف الأولى التي تدعم موقف بلادنا الحبيبة قطر وتؤازرها في هذه الأزمة الراهنة. وها هو الموقف الشعبي القطري يظهر ويتجلى للعيان أمام العالم فهو قد حسم أمره بالوقوف خلف قيادته الرشيدة والاصطفاف على قلب رجل واحد معها معلناً الولاء والانتماء الكامل لمواقف بلاده غير آبه بما يتردد هنا أو هناك من أكاذيب وافتراءات. وهذا يدل على مدى الوعي العميق لدى هذا الشعب والتربية الوطنية التي نشأ عليها.

  • هل ستقدم أعمالاً أخرى في هذا الجانب؟

- لدي باقة من الأعمال التي وقع الاختيار على تقديمها وسأقدمها تباعاً، لأن عملاً واحداً لا يكفي للتعبير عن محبتي لبلادي وولائي لقيادتي الرشيدة، ولذلك فسيكون هناك عدد من الأعمال الوطنية التي سأطرحها الواحدة تلو الأخرى .

  • ما أفضل ما لفت انتباهك كفنان في الأزمة الراهنة؟

- الروح الوطنية التي يتمتع بها الشعب القطري والوعي الكبير الذي أظهره ضد المؤامرات والأكاذيب بالإضافة إلى إظهار الولاء والتلاحم خلف القيادة، كما أن موقف الفنانين كذلك أعجبني حيث تباروا في تقديم الأعمال الجميلة على كافة الاتجاهات سواء على المستوى الغنائي أو الدرامي أو التشكيلي أو الشعري أو غير ذلك فهناك حالة عارمة من حب الوطن والدفاع عنه سادت كل أهل قطر وهذا ما يعجبني حقاً.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .