دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 7/12/2017 م , الساعة 1:05 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

قدم “احنا نحبك يا تميم” لتلفزيون قطر.. ناصر سهيم:

الحركة الفنية المحلية تعيش أزهى عصورها

أشارك في أوبريت صناع المجد مع وزارة التعليم
"انت ياشسمك انت" أغنية عاطفية تصدر يناير المقبل
الحركة الفنية المحلية تعيش أزهى عصورها

كتب - محمود الحكيم:

كشف الفنان ناصر سهيم عن انتهائه من تصوير فيديو كليب جديد من إنتاج تلفزيون قطر بعنوان "احنا نحبك يا تميم"، مشيراً إلى أن العمل سيُبث حصرياً على شاشة تلفزيون قطر. بالإضافة لمشاركته بأغنية "أبشروا بالعز" ضمن أوبريت صنّاع المجد الذي تنتجه وزارة التعليم والتعليم العالي احتفالاً باليوم الوطني كلمات تيسير عبدالله وألحان محمد هباش. وقال إنه سيطرح أغنيته " انت ياشسمك انت " في شهر يناير المقبل. وأكد سهيم في حوار خاص لـ الراية  أن أكثر ما استفادته الحركة الفنية خلال فترة الحصار أنها تعيش أزهى عصورها، مشيراً إلى أن أغلب الجهات والمؤسسات والوزارات بدأت تتجه نحو الفنان القطري للاستعانة به في تقديم أعمال فنية من إنتاجها وتعبر عنها بعد أن كان التوجه خارجياً، مشيداً بالحالة التي تعيشها الحركة الفنية واصفاً إياها بالعصر الذهبي للفن. وتحدث سهيم عن إسهاماته في الجانب الأوركسترالي والمقطوعتين اللتين قدمهما مؤخراً مع أوركسترا قطر الفلهارمونية عشق والفصول الأربعة.. فإلى التفاصيل:

  • هل لديك جديد لليوم الوطني هذا العام ؟

- أشارك بفيديو كليب لأغنية " احنا نحبك يا تميم " من ألحاني وكلمات عادل عبد الله، وتوزيع تامر فيضي وقد تم تصويرها بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، وقد أنتج العمل تلفزيون قطر وشارك في تصوير وتقديم العمل أوركسترا قطر الفلهارمونية . وسيُبث حصرياً على شاشة تلفزيون قطر.

  • وماذا عن الأوبريت الجديد الذي تحضر له حالياً ؟

- انتهيت فعلياً من تسجيل أغنية "أبشروا بالعز" ضمن أوبريت "صنّاع المجد" الذي تنتجه وزارة التعليم والتعليم العالي احتفالاً باليوم الوطني كلمات تيسير عبد الله وألحان محمد هباش. وسوف يتم تركيب بعض الصور على الأوبريت ليقدم بنظام فيديو كليب. كما انتهيت من أغنية "انت ياشسمك انت " من كلمات هشام الشروقي وألحان أحمد عبد الله وسوف أطرحها في شهر يناير المقبل .

  • كيف استفادت الحركة الفنية خلال فترة الحصار في رأيك ؟

- استفدنا كثيراً من الحصار، حيث إن أغلب الجهات والمؤسسات والوزارات بدأت تتجه نحو الفنان القطري للاستعانة به في تقديم أعمال فنية من إنتاجها وتعبّر عنها بعد أن كان التوجه خارجياً وهو ما يصلح أن يوصف بحركة اكتفاء ذاتية فنياً، وهو من أهم مكتسبات الحصار الذي نعيشه حالياً . فنحن نعيش أزهى عصور الحركة الفنية، مما أدى إلى بروز واضح لكل أنواع الفنون التي يعبر بها القطري عن حبه للوطن ومنها الشعر والغناء والموسيقى والتشكيل والكاريكاتير وغيرها من الفنون. وهو ما جعل الحركة الفنية تعيش عصرها الذهبي وتتألق زاهية بحب الوطن والدفاع عنه في ظل الحملات التي تستهدفه.

  • وماذا عن أعمالك الأوركسترالية ؟

- قدمت مؤخراً مقطوعتين أوركستراليتين إحداهما بعنوان " الفصول الأربعة " والأخرى بعنوان " عشق " وقد عزفتهما أوركسترا قطر الفلهارمونية ، وهما من تأليفي الموسيقي وقد نال العملان إعجاب المختصين وهو ما أعتز به كثيراً أن يقدم فنان فطري أعمال أوركسترالية على مستوى عال تتبناها الأوركسترا الفلهارمونية وأن تعزفها وتقدمها في حفلاتها.

  • - هل العمل الأوركسترالي يخدم عملك كمطرب وملحن في المجال العام ؟

- بالطبع فإن الموسيقى الأوركسترالية تضيف الكثير من الضوابط والقواعد الفنية المهمة لدى الفنان وتترك بصمتها على عقليته ، وهو ما ينعكس على ثراء أعماله في مجال الموسيقى العام ولا يمكن التغاضي عن أثر الخبرة الموسيقية المتنوعة في أعمال الفنان الذي يمتلكها فلا بد أن تترك بصمتها في الموسيقى التي يقدمها.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .