دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 26/12/2017 م , الساعة 12:46 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مخطط جديد بالتزامن مع ذكرى انطلاقتها الخمسين.. جابر المريخي لـالراية:

24 برنامجاً جديداً بالإذاعة في 2018

تغيير الأصوات الإذاعية ودمج بعض البرامج الأخرى
عودة عبد العزيز محمد وانضمام صوت إذاعي نسائي جديد
التفاعل مع المستمعين عبر الهاتف ومنصات التواصل الاجتماعي
تغيير مواعيد بث برنامجي «مساء الدوحة» و«وقت النغم»
الدورة الجديدة تنطلق مطلع يناير
24 برنامجاً جديداً بالإذاعة في 2018

كتب - محمود الحكيم:

كشف جابر المريخي مراقب البرنامج العام بإذاعة قطر في تصريحات خاصة لـالراية عن تفاصيل المخطط الجديد للإذاعة الذي سينطلق اعتبارا من يوم الاثنين المقبل أول أيام عام 2018، مشيرا إلى أن المخطط الجديد يتضمن 24 برنامجا جديدا منها 18 برنامجا مسجلا و6 برامج مباشرة جديدة. كما أنه اعتمد سياسة التنوع والتجديد ومراعاة طبيعة أوقات البث وعمد إلى تغيير الأصوات الإذاعية بين البرامج دفعا للملل عن المستمعين وتجديدا لحيوية الباقة البرامجية بالمخطط، كما دمج بعض البرامج ببعض. وقال المريخي إن المخطط الجديد ينطلق بالتزامن مع العام الخمسين لانطلاق إذاعة قطر، وهو ما يضفي عليه رونقا خاصا، ولذا فقد جاء المخطط مفعما بالحيوية والتنوع، وجامعا بين جمالية الشكل وجودة المضمون، ومراعيا الأذواق المختلفة والفئات العمرية المتباينة وملبيا لرغبات المستمعين على تنوع طبقاتهم ورغباتهم. وسيجد كل مستمع ما يلبي رغبته ويرضي ذائقته سواء من برامج أطفال أو شبابية أو ثقافية أو أدبية أو اقتصادية أو سياسية أو اجتماعية أو ترفيهية أو برامج متخصصة في الصحة أو الوثائقيات وغيرها من الجوانب التي تقدمها الإذاعة في ثوب جديد وأفكار مبتكرة.

مخطط متنوع

وتابع المريخي: في هذا المخطط يطل الإعلامي الكبير عبد العزيز محمد لأول مرة منذ فترة توقف طويلة عبر برنامج جديد، كما تقدم الإذاعة صوتا قطريا جديدا وهي زينب المحمود التي حصلت على المركز الثاني في برنامج فصاحة حيث تقدم برنامجا ثقافيا جديدا وذلك إيمانا من الإذاعة بأهمية دعم الكوادر القطرية المميزة. وأكد المريخي أن المخطط الجديد توسع في مفهوم البرامج المباشرة من حيث الكم والكيف وذلك رغبة من إذاعة قطر للوصول إلى أكبر شريحة من المستمعين والتفاعل المباشر معهم عبر الاتصالات الهاتفية أو التواصل على منصات الإعلام الجديد ومواقع التواصل الاجتماعي ما يقرب المسافات بين الإذاعة ومستمعيها.

البرامج المباشرة

ورصدت الإذاعة 13 برنامجا مباشرا منها ستة برامج جديدة كليا سواء أكانت يومية أو أسبوعية وهي: برنامج أبواب والذي يذاع في تمام الحادية عشرة قبيل الظهر يوميا ويستمر حتى الواحدة ظهرا وهو برنامج مباشر منوع يجمع بين عدة موضوعات منها الرياضي والاجتماعي والأسري والاقتصادي ويستقبل اتصالات المستمعين ورسائلهم عبر الهاتف أو منصات التواصل الاجتماعي. ويقدمه عدد من المذيعين والمذيعات. و»الأبطال» وهو برنامج مباشر أسبوعي يفتح نافذة على الرياضات المحلية والعالمية ويذاع يومي الأحد والاثنين من كل أسبوع في تمام الثامنة وثلاث دقائق مساء ولمدة ساعة. ويقدمه الزميل علي عيسى. وبرنامج مساء الشعر وهو برنامج أسبوعي مباشر يذاع يوم الثلاثاء من كل أسبوع في تمام الثامنة وثلاث دقائق مساء ويستمر لمدة ساعة ويعتني بالشعر وقضاياه ويقدمه محمد ناصر الشهواني. وبرنامج حديث الناس وهو مباشر أسبوعي يذاع يوم الأربعاء من كل أسبوع في تمام الثامنة وثلاث دقائق مساء ويهتم بالقضايا الآنية التي تهم الناس محليا وعربيا وعالميا، ويستقبل مداخلات وتقارير وتغطيات المراسلين من قلب الحدث ويقدمه محمد حجازي. وبرنامج مع الناس وهو أسبوعي ترفيهي مباشر يذاع يوم الجمعة من كل أسبوع في تمام الثالثة عصرا ولمدة نصف ساعة من تقديم الزميل خالد البوعينين. وبرنامج ساعة صباح وهو أسبوعي مباشر يذاع يوم السبت من كل أسبوع في تمام التاسعة صباحا ولمدة نصف ساعة وهو برنامج منوع يجمع بين الفقرات الخفيفة والأخبار الغريبة، وبعض الخواطر من تقديم الزميلة تغريد هاشم. وتابع المريخي: هذا بالإضافة إلى البرامج المباشرة اليومية المستمرة وهي وطني الحبيب صباح الخير، ومساء الدوحة، وحياة الشباب، ووقت النغم، وأسواق.

البرامج المسجلة

وأردف المريخي أن المخطط الجديد يقدم 18 برنامجا مسجلا جديدا ومتنوعا حيث اهتمت البرامج المسجلة بالعديد من الجوانب منها الوثائقي والسياسي والثقافي والأدبي والاجتماعي وغيرها من الجوانب المختلفة. والبرامج المسجلة الجديدة هي: حديث اللغات ويذاع يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع في تمام السادسة والنصف صباحا، وبرنامج صفحة جديدة الذي يذاع يوم الجمعة في تمام السابعة والنصف صباحا، وبرنامج مفاتيح الخير الذي يذاع يوم الجمعة في الثامنة والنصف صباحا، وبرنامج أقلام في تاريخ الإسلام الذي يذاع يومي الجمعة والسبت في تمام الحادية عشرة قبيل الظهر، وفصل الخطاب الذي تقدمه زينب المحمود يوم السبت من كل أسبوع في تمام الثانية ظهرا. وهو برنامج ثقافي منوع، وبرنامج القوة الناعمة ويذاع يوم السبت في تمام الثالثة عصرا، وبرنامج جائزة نوبل بين المنح والاستحقاق ويذاع يومي الجمعة والسبت في تمام السادسة والنصف صباحا ويوم الأحد والاثنين في تمام الواحدة بعد منتصف الليل ويقدمه إدريس محمد وهدى المالكي. وبرنامج أيام عالمية والذي يذاع يوم الأحد في تمام العاشرة والثلث مساء. وبرنامج أطراف الحوار والذي يذاع يوم الاثنين الذي يذاع في تمام العاشرة والثلث مساء. وبرنامج المعرفة الرقمية والذي يذاع يوم الثلاثاء في تمام العاشرة والثلث مساء ويقدمه محمد حجازي. وتابع المريخي ومن البرامج المسجلة المهمة برنامج «شهادتي للتاريخ» وهو برنامج حواري يستضيف كوكبة من السفراء والكتاب والأدباء وأصحاب الرأي حيث يدلون بشهاداتهم في قضايا الساعة الجارية كل في مجاله للتعرف على آرائهم وتعريف المستمعين بالكثير من القضايا التي تهم جوانب مختلفة من حياتهم ويذاع يوم الخميس في تمام العاشرة والثلث مساء ويقدمه الزميل محمود سالم، وأردف المريخي: هذا بالإضافة إلى برنامج « كن بخير» الذي يقدمه الإعلامي الكبير عبد العزيز محمد يوميا في السادسة والنصف مساء. وبرنامج أجر وذكر الذي يقدمه عبد الله البوعينين يوميا في الرابعة والربع عصرا. وبرنامج شخصية وألف شخصية والذي يذاع يوميا في تمام الرابعة وخمس دقائق. وبرنامج جواهر الأدب والذي يذاع يوميا في التاسعة والربع مساء من تقديم محمود سالم، وبرنامج الأجندة ويذاع يوميا في تمام السادسة والربع مساء. ولسان العرب الذي يذاع يوميا في الحادية عشرة ونصف مساء. والبيت الأخير الذي يقدمه جبر صالح ويهتم بالشعر ويذاع يوميا في الواحدة والربع بعد منتصف الليل. وقال المريخي: لقد تم تغيير مواعيد بعض البرامج المباشرة مثل برنامج مساء الدوحة الذي كان يذاع في السادسة والنصف ليذاع في السابعة مساء ويستمر لمدة ساعة، وبرنامج وقت النغم الذي تغير موعده ليذاع في تمام الثالثة عصرا ولمدة ساعة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .