دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 17/4/2018 م , الساعة 2:52 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

نظمت فعاليات في قطر وكينيا

مبادرة رفقاء تحتفل بيوم اليتيم

مبادرة رفقاء تحتفل بيوم اليتيم

الدوحة - الراية: نظّمت الإدارة التنفيذية للعمليات المحلية في مبادرة رفقاء مهرجاناً جماهيرياً بالتزامن مع اليوم العربي لليتيم بحديقة أسباير زون، فيما نظّمت فعالية بنفس المناسبة في مدينة قاريسا بشمال شرق كينيا.

 وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة الأنشطة التي تنفذها قطر الخيرية لأيتامها المكفولين والتي تغطي كافة المجالات التربوية والترفيهية والصحية والنفسية وتوفر الرعاية الشاملة والمتكاملة لهم. وشارك في مهرجان يوم اليتيم العربي مجموعة كبيرة من الجمهور من الأطفال والكبار وشخصيات اجتماعية ورياضية وإعلامية، ومنشدون، وذلك لتسليط الضوء على معاناة الأطفال الأيتام حول العالم، إضافة إلى مشاركة «قادة المستقبل» الأيتام المكفولين داخل الدولة في هذه الفعاليات.

وتضمن المهرجان أركاناً للألعاب والمسابقات والترفيه والأعمال الفنية اليدوية والتلوين بالإضافة للفقرات المتنوعة على المسرح حيث شملت الأسئلة والألعاب والمسابقات والهدايا. وشارك في فعاليات المهرجان الدكتور عبدالرحمن الحرمي الذي ألقى كلمة تربوية تحدث فيها عن اليتيم ودوره في المجتمع، كما شارك الشاعر راضي الهاجري في إلقاء قصيدتين عن اليتيم.

 كما أقيمت على هامش المهرجان مباراة في كرة القدم شارك فيها قادة المستقبل مع مجموعة من لاعبي المنتخب والذي يمثلون رابطة اللاعبين القطريين، وقدم المهرجان على المسرح باللغتين العربية والإنجليزية حيث قدمته المذيعة سلسبيل زايد باللغة العربية، فيما قدم الأستاذ فصيح الرحمن باللغة الإنجليزية. وقال فريد الصديقي، مدير إدارة البرامج والمشاريع بالإدارة التنفيذية للعمليات المحلية إن رعاية الأيتام من أهم أولويات قطر الخيرية، منوهاً إلى أن الكثير من أولئك الأيتام الذين ترعاهم قطر الخيرية قد حققوا نجاحات دراسية وعلمية وشخصية وفي كافة المجالات.

ووجّه الصديقي شكره للرياضيين والإعلاميين الذين شاركوا في الفعاليات، خاصة رابطة اللاعبين القطريين، وإلى جميع الداعمين، خاصة، لخويا ، واللولو هايبرماركت، وحلويات ريلاتو، حلويات العكر، مبادرة أياس، ومبادرة خيرنا في عيالنا.

فعالية كينيا
أما في كينيا، فقد تم تنظيم فعالية الاحتفال بيوم اليتيم في مدينة قاريسا بشمال شرق كينيا، حيث شارك في هذا الاحتفال عدد من مسؤولي المنطقة، وممثلون عن الجمعيات المحلية الشريكة لقطر الخيرية في كينيا، وبعض الأعيان والوجهاء والمشايخ وأعضاء من المجتمع المدني في المنطقة، إلى جانب عدد كبير من الأيتام المكفولين وأولياء أمورهم والمشرفين عليهم.

وفي كلمة له أثناء الاحتفال، أشاد مسؤول منطقة إفتن بمدينة قاريسا محمد جابو بإقامة مثل هذه الفعالية وتعظيم دور اليتيم الذي يمثل عنصراً مهماً في المجتمع، مشيدًا بدور محسني دولة قطر وقطر الخيرية في مساعدة المحتاجين ككل والأيتام منهم بشكل خاص.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .