دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 5/10/2017 م , الساعة 1:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

منتخبات ألمانيا وإنجلترا وإسبانيا وصربيا تبحث عن بطاقة العبور

تصفيات أوروبا المونديالية في منعطف حاسم

تصفيات أوروبا المونديالية في منعطف حاسم

برلين - (د ب أ): يتطلع المنتخبان الألماني والإنجليزي لكرة القدم ومنتخبات أخرى إلى حسم التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 من خلال الجولة قبل الأخيرة من تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال التي تقام مبارياتها على مدار الأيام الثلاثة المقبلة.

وما زال المنتخب البلجيكي هو الوحيد الذي حجز مقعده من التصفيات الأوروبية في نهائيات البطولة بينما تتطلع عدة منتخبات كبيرة إلى حسم تأهلها المباشر للنهائيات من خلال الجولة قبل الأخيرة.

وتحسم مباريات الجولتين الأخيرتين من التصفيات، التي تقام بداية من اليوم وحتى يوم الثلاثاء المقبل، بطاقات التأهل المباشر الثمانية الأخرى حيث تتأهل المنتخبات صاحبة المركز الأول في المجموعات التسع بالتصفيات الأوروبية إلى المونديال مباشرة بينما يخوض أفضل 8 منتخبات احتلت المركز الثاني في هذه المجموعات التسع ملحقاً فاصلاً في نوفمبر المقبل على أربع بطاقات أخرى.

وتحظى القارة الأوروبية بـ13 مقعداً في النهائيات بخلاف مقعد المنتخب الروسي المضيف.

ويتصدّر المنتخب الألماني المجموعة الثالثة برصيد 24 نقطة وبفارق خمس نقاط أمام أيرلندا الشمالية قبل مباراتهما سوياً اليوم الخميس في بلفاست والتي يحتاج فيها المنتخب الألماني (مانشافت) لنقطة التعادل فقط من أجل حسم تأهله للنهائيات خاصة بعدما انحصرت بطاقة التأهل وكذلك المركز الثاني بين المنتخبين في حين خرجت المنتخبات الأربعة الأخرى في المجموعة من دائرة المنافسة مبكراً.

وفي المجموعة السادسة، سيكون المنتخب الإنجليزي بحاجة إلى الفوز على ضيفه السلوفيني اليوم من أجل التأهل بعيداً عن الحسابات المعقدة. ويتصدّر المنتخب الإنجليزي (الأسود الثلاثة) المجموعة برصيد 20 نقطة وبفارق خمس نقاط أمام سلوفاكيا، بينما يحتل المنتخبان السلوفيني والأسكتلندي المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد 14 نقطة لكل منهما حيث لا تزال الفرصة قائمة لكليهما في التأهل على الأقل من الناحية النظرية. وفي المباراتين الأخريين بالمجموعة اليوم، يلتقي منتخب مالطا مع ليتوانيا وأسكتلندا مع سلوفاكيا.

ولا يزال الصراع مشتعلاً على بطاقة التأهل المباشر من المجموعة السابعة رغم إحكام المنتخب الأسباني قبضته على صدارة المجموعة برصيد 22 نقطة وبفارق ثلاث نقاط أمام نظيره الإيطالي.

وتعرّض جولين لوبيتيجي المدير الفني للمنتخب الإسباني (الماتادور) لكابوس حقيقي مطلع هذا الأسبوع وقبل مباراة الفريق المرتقبة أمام ألبانيا بعد اليوم الجمعة.

وفي المباراة الأخرى بهذه المجموعة غداً الجمعة، يلتقي منتخب ليشتنشتاين مع نظيره الإسرائيلي.

ويستطيع المنتخب الصربي حجز مقعده في النهائيات أيضاً إذا تغلب على مضيفه النمساوي في المجموعة الرابعة التي يتصدّرها الفريق الصربي برصيد 18 نقطة مقابل 14 نقطة لويلز و13 نقطة لأيرلندا وتسع نقاط للنمسا.

ولا يزال الأمل قائماً من الناحية الحسابية فقط لدى المنتخب النمساوي للمنافسة على المركز الثاني أملاً في التأهل للملحق.

ويستمر الصراع بين منتخبي ويلز وأيرلندا على المركز الثاني في المجموعة من أجل التأهل للملحق.

ويحل المنتخب الويلزي ضيفاً على جورجيا بينما يستضيف المنتخب الأيرلندي منتخب مولدوفا بعد اليوم الجمعة.

وفي المجموعة الأولى، يشتعل الصراع بين منتخبات فرنسا (17 نقطة) والسويد (16 نقطة) وهولندا (13 نقطة) وبلغاريا (12 نقطة).

وفي المباراة الثالثة بالمجموعة يوم الثلاثاء المقبل، يحل المنتخب اللاتفي ضيفاً على جزر فارو.

وفي المجموعة الخامسة، يستطيع المنتخب البولندي التأهل للنهائيات إذا تغلب على مضيفه الأرميني وفشل المنتخب الدنماركي في الفوز على مضيفه المونتنجري (الجبل الأسود) اليوم الخميس.

ويتصدّر المنتخب البولندي المجموعة برصيد 19 نقطة مقابل 16 نقطة لكل من مونتنجرو والدنمارك.

وفي المباراة الثالثة بالمجموعة، يلتقي المنتخب الروماني مع منتخب كازاخستان.

ويقتسم منتخبا كرواتيا وأيسلندا المجموعة التاسعة برصيد 16 نقطة لكليهما وبفارق نقطتين أمام منتخبي تركيا وأوكرانيا ليظل الباب مفتوحاً على مصراعيه أمام المنتخبات الأربعة للمنافسة على بطاقة التأهل المباشر من هذه المجموعة إلى النهائيات.

ويستضيف المنتخب الكرواتي نظيره الفنلندي كما يستضيف المنتخب التركي نظيره الأيسلندي بينما يحل المنتخب الأوكراني ضيفاً على كوسوفو بعد اليوم الجمعة.

وفي الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة، تلتقي أيسلندا مع كوسوفو وأوكرانيا مع كرواتيا وفنلندا مع تركيا.

وفي المجموعة الثامنة، يحل المنتخب البلجيكي، الذي تأهل بالفعل إلى النهائيات، ضيفاً على نظيره البوسني صاحب المركز الثاني الذي يتنافس مع منتخبي اليونان وقبرص على المركز الثاني في المجموعة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .