دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 14/2/2018 م , الساعة 1:28 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الخارجية تنظم فعاليات اليوم الرياضي بمشاركة سفراء العالم .. المريخي:

قطر في عز وخير .. ودول الحصار تحاصر نفسها

قطر لن تتخلى عن سيادتها .. وملتزمون بالوساطة الكويتية
سفراء لـ الراية : اليوم الرياضي مبادرة قطرية فريدة للعالم
قطر في عز وخير .. ودول الحصار تحاصر نفسها

كتب - إبراهيم بدوي:

نظمت وزارة الخارجية أمس فعاليات اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة واسعة من سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية لدى الدولة.

وانطلقت الفعاليات بمقر النادي الدبلوماسي بحضور قيادات ومسؤولي وزارة الخارجية يتقدمهم سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، إلى جانب سفراء العالم لدى الدوحة، وسط فعاليات مفعمة بالنشاط والحيوية.

أكد سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن اليوم الرياضي يوم مميز في قطر تحتفل به مختلف وزارات ومؤسسات الدولة كما أنه يوم للدبلوماسيين من خلال سفاراتنا وبعثاتنا في الخارج.

وحول الأزمة الخليجية ودول الحصار، قال المريخي، في تصريحات للصحفيين: إن هذه الدول هي التي تحاصر نفسها، وتحاصر عائلاتها، لكن المواطن القطري يسافر إلى أي مكان ويعود، ونحن أمورنا مستقرة وأكثر تطورًا ونماء، وأكثر استقراراً.

الحياة في قطر الحمد لله طبيعية، ومواطنونا وقيادتنا وبلدنا في عز وخير، ونأمل استمرار العز لأهل قطر.

وأضاف: كنا نتمنى أن نرى مواطنينا وأخوالنا وأبناء عمومتنا في دول الخليج يشاركوننا هذا الاحتفال اليوم ككل عام، لكن للأسف الحصار وشروط حكوماتهم عليهم، حرمهم من الحضور.

وتابع: نأمل من الله أن تعود الأمور إلى مجراها الطبيعي وتعود الأوضاع إلى ما كانت عليه. ونحن في قطر لازلنا متمسكين بمبادرة وواسطة دولة الكويت ووجودنا قبل الحصار وبعده لم يتغير، وهو وجود أزلي، وقطر لن تتخلى عن سيادتها أو سياستها. وكل إنسان في هذه الحياة ينبغي أن يتفاءل. وأكد سفراء ورؤساء بعثات دبلوماسية لدى الدولة لـ  الراية  أهمية اليوم الرياضي كمبادرة قطرية عالمية، فريدة من نوعها، في ظل الدور المحوري للرياضة في الحفاظ على صحة الفرد والمجتمع من جهة وأيضا تحقيق التواصل والترابط بين الشعوب والدول من جهة أخرى.

وأكدوا أن الرياضة كثيرًا ما تحقق إنجازات تعجز عنها السياسة لما لها من مكانة خاصة لدى الشعوب وما تحظى به من اهتمام لافت على كافة المستويات والصُعد باعتبارها أحد الروافد المهمة في العمل الدبلوماسي للتقريب بين الدول، ضاربين مثالاً بالتقارب اللافت بين الكوريتين الشمالية والجنوبية ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الحالية.

 

 

السفير التايلاندي:

الرياضة تعزز الصداقة والأخوة

 

توجه سعادة السيد سونثورن تشايديبوم، سفير مملكة تايلاند لدى الدولة بخالص التهنئة إلى جميع القطريين والمقيمين في قطر على أسلوب حياة صحي وسعيد من خلال المشاركة النشطة في اليوم الرياضي.

وشدد على أن الرياضة لا تفيد صحة الإنسان فحسب، بل تعتبر أيضا وسيلة فعالة لبناء الصداقة وتعزيز الأخوة بين الناس بغض النظر عن العِرق أو الجنسية. وينبغي تعزيزها دون قيد أو شرط من الجميع. كما نهنئ قطر ونتطلع إلى كأس العالم الذي ستنظمه على أرضها عام 2022.

 

 

السفير البنمي:

مبادرة رائعة للتقريب بين الشعوب

 

أعرب سعادة أوريستي ديل ريو ساندوفال سفير بنما لدى الدوحة عن اعتزازه بمشاركة دولة قطر أميراً وحكومةً وشعباً فعاليات اليوم الرياضي لهذا العام.

وأشاد بالمبادرة القطرية بتخصيص يوم رياضي يضع الصحة في مقدمة الأولويات.

وأكد سعادة سفير بنما على وجود أمثلة رائعة حول دور الرياضة في التقريب بين الشعوب على مر التاريخ، وأن أحدث هذه الأمثلة يتجسد في التقارب بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الحالية.

 

 

السفير البريطاني:

الحياة ممتعة فــــي قطــر

 

قال سعادة إيجي شارما سفير المملكة المتحدة لدى الدولة أنه يلمس تطورًا مميزًا لفعاليات اليوم الرياضي عامًا بعد عام مؤكدًا أن الحياة دائما رائعة وممتعة في دولة قطر. واضاف السفير البريطاني قائلا: أشارك هذا العام في اليوم الرياضي، مثل الأعوام الماضية، وألاحظ أن الأمور تتطور بشكل ممتاز وبمزيد من الفعاليات الرياضية. وقال: إنه لأمر رائع فعلاً أن تشاهد كل الجاليات تشارك في اليوم الرياضي، الكل معاً، جنبًا إلى جنب مع المواطنين القطريين، ونجحت السلطات القطرية في تنظيم فعالية رائعة للغاية، الحياة رائعة وممتعة دائمًا في قطر.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .