دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 26/12/2017 م , الساعة 12:46 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تستهدف المخرجين والكتّاب والمنتجين

الدوحة للأفلام تطلق ورشة لتطوير صناعة المسلسلات

فاطمة الرميحي: نرغب في اكتشاف أصوات مستقلة ومتنوّعة في سرد القصص
الدوحة للأفلام تطلق ورشة لتطوير صناعة المسلسلات

الدوحة - الراية:

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن فتح باب الطلبات لورشة المسلسلات الأولى من نوعها في المنطقة التي تستهدف المخرجين والكتّاب والمنتجين الذين يعملون على مسلسلات في قطر ودول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وستُقام الورشة في 29 يناير المُقبل على مدار أسبوع كامل بالتعاون مع مشروع صنّاع الأفلام المُستقلين IFP، وهي أكبر وأعرق مؤسّسة غير ربحية في الولايات المُتحدة مُتخصصة في سرد القصص على مُختلف المنصّات. وتستقبل الورشة المواهب السينمائية التي تعمل على مشاريع مسلسلات لتوزيعها على مُختلف المنصّات، من ضمنها التلفزيون والإعلام الرقمي والتطبيقات، تحت إشراف فريق من الخبراء الدوليين. وسيكتسب المشاركون المعرفة والخبرات والتدريب الضروري لتطوير مُسلسلات قوية ابتداءً من كتابة السيناريو حتى عرضها على الشاشة.

وقالت فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذيّ لمؤسّسة الدوحة للأفلام: «تعدّ المسلسلات جزءاً مهماً في قطاع الإنتاجات السمعية البصرية، التي تشهد تحولاً ثورياً في الاستهلاك الإعلاميّ في العالم. وقد أدّت الإنتاجات الرقمية إلى تغير اهتمامات الجمهور وتصدّر محتوى جديد دائرة الاهتمام في ظلّ إمكانات لا محدودة للمُبتكرين والمُستهلكين على حدّ سواء». وأضافت الرميحي: « ورشة المُسلسلات هي الأولى من نوعها في المنطقة التي تروّج للمواهب القطرية والعربية، فالمُحتوى التسلسلي يضيف قيمة كبيرة إلى الصناعات الإبداعية في المنطقة، ويؤكّد على أهمية إنتاج مُحتوى ذي جودة عالية من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن خلال العصف الذهني ودعم إستراتيجيات التنفيذ للسينمائيين الجدد التي تشهدها الورشة، يمكن إنتاج العديد من المشاريع لجمهور أظهر رغبة قوية باكتشاف أصوات مستقلة ومتنوّعة في سرد القصص».

ويشارك في الورشة اثنان من أبرز المنتجين في العالم هما جولي غولدمان وكريستوفر كليمنتس اللذان أنتجا مسلسل «سكان نيويورك». المسلسل التوثيقي الشهير الذي تم تصويره على مدار أربع سنوات وضمّ أكثر من 1200 مقابلة تلفزيونية، وهو مقتبس من مدونة فوتوغرافية لبراندون ستانتون. وسينخرط المشاركون في دراسة حالة حول المسلسل وكذلك عن مسلسل «شنكبوت»، وهو أول مسلسل درامي عربي يبثّ على الإنترنت. وتشرف على ورشة المسلسلات كل من سوزان لويس، رئيس قسم التطوير في شركة الإنتاج آليشيا كيز، ريان أونان مؤلف تلفزيوني ومشرف إبداعي، وباسم بريش الفائز بجائزة إيمي لأفضل كاتب سيناريو. كما يشرف عليها مختصون من مؤسسة الدوحة للأفلام ومشروع صناع الأفلام المستقلين IFP .

تقام الورشة من 29 يناير إلى 2 فبراير 2018 من الساعة 9:30 صباحاً وحتى 6 مساءً، وتستهدف العاملين في الإبداع الرقمي، المنتجين، الكتّاب، المخرجين، والمهتمين في مشاريع المسلسلات للتلفزيون أو مسلسلات الإنترنت أو المنصات المختلفة. يجب على المتقدمين أن يقدموا مشروعاً قيد التطوير وأسماء المخرج وكاتب السيناريو والمنتج المرافق للمشروع. وعلى الراغبين بالمشاركة أن يكونوا قد أنتجوا في السابق فيلماً روائياً أو وثائقياً، طويلاً أو قصيراً.

تستقبل الورشة من 8 إلى 10 مشاريع كحدّ أقصى، مع إمكانية حضور شخصين عن كلّ مشروع، لضمان توفير الاهتمام اللازم لكل مُشارك. آخر موعد لتسلّم الطلبات هو 6 يناير المقبل، وتبلغ رسوم المُشاركة 2000 ريال قطري للمشروع الواحد.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .