دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 13/3/2018 م , الساعة 1:17 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

لالتزامها برعاية المرضى والتعليم الطبي عالي الجودة

المجلس الأمريكي يكرّم مؤسسة حمد الطبية

د. عبداللطيف الخال يتسلم جائزة الطبيب الدولي
المجلس الأمريكي يكرّم مؤسسة حمد الطبية

الدوحة - قنا: حصلت مؤسسة حمد الطبية على تكريم دولي تقديراً لالتزامها برعاية وسلامة المرضى، واعترافاً بتميز برامج التعليم الطبي العالي، وذلك من قبل المجلس الأمريكي الدولي لاعتماد برامج التعليم الطبي التخصصية.

وفي هذا الإطار تسلم الدكتور عبداللطيف الخال نائب الرئيس الطبي ومدير التعليم الطبي بمؤسسة حمد الطبية جائزة الطبيب الدولي خلال الحفل الذي نظمه المجلس الأمريكي في ولاية فلوريدا لتكريم الأطباء الذين قدموا مساهمات بارزة لضمان وتحسين جودة التعليم الطبي لخريجي كليات الطب والأطباء المتدربين.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الأمريكي لاعتماد برامج التعليم الطبي التخصصية جهة مسؤولة عن اعتماد المستشفيات والمراكز الطبية بهدف الارتقاء بجودة البيئة التدريبية وجعلها أكثر أماناً للأطباء خلال سنوات تدريبهم في برامج الزمالة والإقامة.

وكانت 5 من برامج الزمالة و14 من برامج تدريب الإقامة بمؤسسة حمد الطبية قد نالت اعتماد الذراع الدولية للمجلس الأمريكي لاعتماد برامج التعليم الطبي التخصصية لتكون بذلك مؤسسة حمد أول نظام صحي خارج الولايات المتحدة الأمريكية وسنغافورة يحقق هذا الإنجاز المتميز، بينما من المتوقع أن يخضع المزيد من برامج تدريب الإقامة والزمالة لهذا الاعتماد خلال العامين الجاري والمقبل.

وقال الدكتور عبدالله الأنصاري الرئيس الطبي بالوكالة لمؤسسة حمد الطبية في تصريح له أمس، إن هذه الجائزة الدولية تؤكد بدورها مدى التزام مؤسسة حمد بسلامة المريض والرعاية الصحية عالية الجودة.. مشيداً بالجهود التي يبذلها الدكتور عبداللطيف الخال لضمان حصول الجيل المقبل من الأطباء المشاركين في برامج الإقامة والزمالة بالمؤسسة على التدريب والتعليم اللازمين لتزويد مرضاهم بأفضل مستويات الرعاية.

كما لفت إلى أن الجائزة الدولية ترسخ مكانة مؤسسة حمد الطبية على رأس المستشفيات التعليمية وهو أمر مهم لاستقطاب أطباء جدد متميزين، وتعزيز سبل الوصول إلى الرعاية عالية الجودة في دولة قطر، بينما يؤكد التكريم على مدى التفاني وحرص مؤسسة حمد على وضع سلامة المريض في صدارة أولويات المتخرجين الجدد والعمل على غرس السلوكيات والمواقف والقيم المعززة للسلامة في الممارسة الطبية وتطبيقها على أرض الواقع حتى لا تتحول إلى مفاهيم مجردة تدرس في قاعات الدراسة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .