دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 4/10/2017 م , الساعة 1:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

عددها الجديد تضمّن كتاب «قطاف»

مجلة الدوحة تؤسّس لجيل جديد من كتّاب القصة القطريين

مجلة الدوحة تؤسّس لجيل جديد من كتّاب القصة القطريين

الدوحة - الراية : تضمّن العدد الجديد من مجلة "الدوحة" الثقافيّة، الذي صدر مؤخراً، باقة متنوّعة من المقالات والموضوعات والأخبار الثقافية الشيقة.

كما تضمّن العدد الجديد لشهر أكتوبر (الإصدار رقم 120) كتاب (قطاف.. مختارات من القصة القصيرة في قطر).

وتحت عنوان "من أجل القصة القطرية"، كتب فالح بن حسين الهاجري رئيس التحرير افتتاحية العدد، ليؤكّد أن كتاب (قطاف.. مختارات من القصة القصيرة في قطر)، الذي أصدرته المجلة هذا الشهر، جاء في إطار التعريف بأكبر عددٍ ممكنٍ من كتّاب القصة القطريين لتكون نواة تسعى المجلة من خلالها إلى تمديد الجسر الأدبي بين الأجيال والقرّاء من الخليج إلى المحيط حتى يمتدّ معه تواصلنا الثقافيّ العربيّ.

كما تضمّن عدد أكتوبر مجموعة من الموضوعات المتنوّعة، منها معرض فرانكفورت الدوليّ باعتباره منظومة دولية متكاملة للكتاب، والمرأة في الاقتصاد العالمي.. وعود لا يؤكدها الواقع، فلسفة التربية وإشكالية بناء الإنسان.

وفي ملف خاص بعنوان "طقوس يومية.. انحراف الكتّاب عن المعتاد"، رصدت فيه المجلة كيفية تعامل الفنانين والكتّاب مع الزمن وطبيعة الطقوس التي تحكم علاقتهم بالكتابة، كما يتوقف عند بعض العراقيل والصعوبات التي يواجهونها في تدبير الزمن داخل بيئاتهم ومحيطهم الاجتماعيّ والمهنيّ ومُعاناة بعضهم خلال طقوس الكتابة.

واشتملت مجلة "الدوحة" في عددها الجديد على مجموعة من المقالات المتنوّعة في الأفكار والطروحات، منها حتى لا نزع الريح لعبدالرحيم العطري، وثقافة المحاورة لكاترين أوركيوني، أفلام حرب العراق هل تغيرت أفلام البروبوجاندا لأحمد ثامر جهاد.

كما تضمّن العدد دراسات أدبية منها القصة القصيرة في قطر تجارب ترسم أفقاً للتجديد، وخصصت موضوعاً عن الكاتب والأديب المغربي عبدالكريم غلاب الذي توفي مؤخراً بعنوان بصمة المعلم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .