دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 19/4/2004 م , الساعة 3:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

استطلاع آراء أولياء الأمور بالنظام المدرسي لتقييم جودة التعليم في المدارس الحكومية والخاصة

المصدر : وكالات خارجية

الدوحة - سيد أبواليزيد :

بدأت هيئة التقييم بالمجلس الأعلي للتعليم ولأول مرة في قطر باستطلاع آراء أولياء أمور الطلاب عن النظام المدرسي بدولة قطر وجودة التعليم في المدارس الحكوميةوالعربية الخاصة التي تتبع مناهج الوزارة.

تتمثل أهمية الاستطلاع في اعتباره أحد الأدوات الأساسية لتحقيق أهداف مبادرة دولة قطر لتطوير التعليم العام تعليم لمرحلة جديدة .

تقرر أن تقوم هيئة التقييم علي مدار 6 أسابيع قادمة بتوزيع الاستبيانات علي أولياء أمور الطلبة بكافة المدارس الحكومية والعربية الخاصة لتزويد الهيئة بمعلومات عن مدارس أبنائهم حيث يحمل كل استبيان شفرة ترمز للطالب ومدرسته.. ويستلزم من الآباء الذين لديهم أكثر من طفل تعبئة الاستبيان لكل تلميذ علي حدة.

تحددت الفترة من 4 وحتي 8 أبريل ومن 11 وحتي 15 أبريل للمدارس الثانوية ومن 18 وحتي 22 ومن 25 وحتي 29 للمدارس الإعدادية وخلال الفترة من 2 وحتي 6 ومن 9 وحتي 13 مايو للمرحلة الابتدائية.

وصرح السيد عادل عبدالرحمن السيد، مدير هيئة التقييم ان استطلاع آراء أولياء الأمور سيوفر لهم الفرصة للمشاركة في تعليم أبنائهم ودعم وتطوير المسيرة التعليمية، كما أن البيانات التي يتم توفيرها ستسهم في تحسين مستوي وجودة التعليم وتساعدنا علي تحديد طبيعة البرنامج التي ينبغي تنفيذها بهدف تلبية احتياجات الطلبة.

وقال ان هيئة التقييم ستراعي الحصول علي معلومات من كافة المهتمين بتطوير التعليم في دولة قطر. وبالإضافة إلي أولياء الأمور وتقوم الهيئة حالياً بتوزيع الاستبيانات علي جميع الطلبة من الصف الأول الابتدائي وحتي الثالث الثانوي ، المدرسين والمشرفين التربويين، وقد تم استطلاع آراء مدراء المدارس في خريف 2003م.

ونظراً لإيمان المجلس الأعلي للتعليم بأهمية دور ومساهمة أولياء الأمور في تطوير العملية التعليمية، سيجري هذا الاستطلاع من الآن فصاعداً بشكل سنوي لتحديد مؤشر تطور التعليم من عام إلي العام الآخر لإجراء التغيرات المطلوبة. وسيتم حفظ إجابات أولياء الأمور بسرية تامة. كما سيتم استخدام البيانات كأداة للتقييم فقط وفي إصدار تقرير الأداء المدرسي السنوي لتزويد أولياء الأمور بتقييم موضوعي لكل مدرسة علي حدة يمكنهم من تحديد المدرسة التي تتلاءم واحتياجات أبنائهم وإمكانياتهم وقدراتهم.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .