دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 7/3/2018 م , الساعة 12:37 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أنشطة وفعاليات ترفيهية لتحريك المياه الراكدة

بيروت: الحياة تعود إلى ساحة النجمة

أصحاب المحلات: ازدهار النشاط السياحي والاقتصادي
زياد شبيب: التدابير الأمنية انتهت والشوارع مفتوحة
جمال عيتاني: النشاطات هدفها القضاء على الركود
بيروت: الحياة تعود إلى ساحة النجمة

بيروت - منى حسن:

شهد الوسط التجاري لمدينة بيروت نشاطاً ترفيهياً لكسر الركود والجمود الذي سيطر على المنطقة لفترة طويلة، تخلله مشي عبر الدراجات الهوائية وسوق للأكل وعرض أفلام سينمائية وألعاب للأطفال.

إنعاش الوسط التجاري وإعادته إلى إيقاعه النابض بحب الحياة، جاء بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بعودة الحياة والفرح إلى ساحة النجمة.

وقال رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت المهندس جمال عيتاني: إن بيروت كانت دائماً الوجه الحضاري وملتقى جميع اللبنانيين من مختلف الطوائف، لافتاً إلى أن اليوم الترفيهي هو بداية للخطة التي وضعها رئيس الوزراء سعد الحريري من أجل إحياء وسط العاصمة.

وأكد عيتاني أن وسط العاصمة سيشهد دائماً نشاطات مماثلة من شأنها تحريك الركود الاقتصادي الذي هيمن على المنطقة لسنوات عدة.

وشدّد محافظ بيروت القاضي زياد شبيب على أنّ بيروت مدينة حياة، والحاجز النفسي الذي كان سائداً نتيجة الأحداث والتدابير الأمنية التي كانت موجودة انتهى، كل الشوارع أصبحت مفتوحة أمام كل المواطنين من دون أي عوائق وهذا الأمر سيستمر في الأيام والأشهر المقبلة بحيث سنشهد نسيجاً اقتصادياً واجتماعياً حيوياً في هذه الشوارع التي عانت اقتصادياً وتراجعت فيها الحياة في فترة من الفترات، كما سنؤمّن مقومات الاستمرار لإعادة الاستثمار في مدينتنا.

وأشاد أصحاب المحلات التجارية بأهمية النشاطات التي تشهدها ساحة النجمة بعد أن كانت مدينة أشباح، مؤكدين أنه في حال استمر الوضع على ما هو عليه ستعود المنطقة إلى صورتها المعهودة حيث سيزدهر النشاط السياحي والاقتصادي.

كما أشاد محمد المولوي بخطة الحكومة وبلدية بيروت لإنعاش الوضع الاقتصادي في وسط العاصمة، وطالب المطاعم والمقاهي أن تقوم بالكثير من التنزيلات في الأسعار لجذب المواطن اللبناني.

وتمنّت جوسلين خليفة أن لا تكون خطوة القيام بالنشاطات الأسبوعية بسبب الانتخابات النيابية لأن ما يحصل هو من حق كل مواطن لبناني، وطالبت بالمزيد من المبادرات لإعادة الحياة إلى المنطقة بعد معاناة طويلة بسبب الوضع الأمني.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .