دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 29/9/2017 م , الساعة 12:33 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تحت شعار «أطروحتي في 180 ثانية»..

مسابقة دولية لنيل الدكتوراة في 3 دقائق

مسابقة دولية لنيل الدكتوراة في 3 دقائق

باريس - وكالات: أقيمت أمس المرحلة النهائية من المسابقة الدولية «أطروحتي في 180 ثانية» للتبسيط العلمي، للعام 2017 التي يعتبرها فائزون سابقون أنها «تجربة رائعة وتحدياً كبيراً ومغامرة إنسانية جميلة تسمح بتعلم التواصل»، وقالت ديزيريه كونينج، شابة سويسرية، كانت شاركت في المسابقة في العام 2016 وهي اليوم عضو في لجنة التحكيم «لقد كانت تجربة رائعة اختتمت بمفاجأة سارة».

واجتمع خلال هذه المسابقة في مدينة لييج البلجيكية (شرق العاصمة بروكسيل) عشرون متقدماً من 15 بلداً لهذه الدورة الرابعة من مسابقة أطروحتي في 180 ثانية.

وأفاد القائمون على المسابقة أن الهدف منها أن يتمكن المشاركون من شرح موضوع أطروحتهم لنيل درجة الدكتوراه في ثلاث دقائق، ويصف المشاركون السابقون هذا الحدث بأنه «تجربة إنسانية عظيمة» عاشوها، لكنهم يرون أن حدود الفائدة منها لا تقتصر على المشاركين فقط، وقال البلجيكي أدريان دولييج الذي فاز بجائزة المسابقة في العام 2015 إن هذا التحدّي «يجعل الناس أكثر رغبة في التعلّم».

وأكدت السنغالية نادية كومبا فال، وهي من بين المشاركين في مسابقة هذا العام «هذا النوع من الأحداث يدفع الناس اليوم إلى الاهتمام أكثر فأكثر بالعلوم».

ووفقا لمؤتمر رؤساء الجامعات والمركز الوطني الفرنسي للبحث العلمي، الذين ينظمون هذه المسابقة في فرنسا، فإن فرنسا وحدها، وبفضل أيام تدريب نظّمت على هامش المسابقة، جرى تدريب ألف تلميذ على تبسيط العلوم، منذ العام 2014، وتسعى لتدريب المزيد.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .