دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 25/8/2017 م , الساعة 12:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ضمن فعاليات العام الثقافي القطري الألماني 2017

الدوحة للأفلام تعلن عن ورشة «تحريك الكاميرا»

الدوحة للأفلام تعلن عن ورشة «تحريك الكاميرا»

تنظّم مؤسسة الدوحة للأفلام بالتعاون مع أكاديمية «بادن - فورتمبيرج» للأفلام ضمن فعاليات العام الثقافي القطري الألماني 2017 دورة متخصصة في «تحريك الكاميرا« وذلك يوم 22 سبتمبر المقبل، وقد حدّدت المؤسسة عبر موقعها الإلكتروني آخر موعداً للتسجيل بالورشة يوم 7 سبتمبر المقبل، ويقدّم الورشة ماركوس زيزر. ومن المتوقّع أن يكتسب المشاركون في هذه الورشة فهماً لحركة الكاميرات المعقّدة بمساعدة أدواتٍ تحريكية مثل «الدولي»، و»الجيب»، وقواعد السيارات (Car Mount)، وغيرها من الأدوات. وسيتعلّم المشاركون كيفية العمل مع الدولي، وكيفية تحديد مسارات تحريك الكاميرا باستخدام الدولي في الأماكن الصعبة التي قد تشكل تحدياً صعباً للقائمين على تحريك الكاميرا، إضافةً إلى تقنيات تحريكية ضروريةٍ أخرى. وستركّز الورشة أيضاً على معايير السلامة التي يجب أن يأخذها مسؤولو تحريك الكاميرا بعين الاعتبار. وأما من حيث النظرة العامة على أهمّ المعدات فسيكون هناك تمرين على الاستخدام الصحيح لمعدات التحريك وتجربتها عملياً.

وتوصيف مبسّط للأدوات؛ حزام أدواتك وتقنيات الرفع الخاصة بتركيب الكاميرا بالإضافة إلى نظرة عامة على حركات الكاميرا والتكوين الدرامي وفن تحريك الكاميرا وإيجاد الرتم الصحيح للمشهد، فضلاً عن التمرين على إتمام جميع المهام المطلوبة بمعدات التحريك من مشهدٍ مختارٍ. كما سيدرس المتدربون حركات الكاميرا سواء الدولي والجيب التمرين (استديو) بما في ذلك إنشاء المسارات، والتدرب على تحريك الكاميرا وتسجيل حركتها بما يتلاءم مع مشاهد مُتخيّلة سابقاً وتحليل المشاهد المصوّرة.

وكذلك حركة الكاميرا « الدولي وقاعدة السيارة، وسيكون التمرين (في الخارج) على استخدام المعدات في تضاريس صعبة، وتحديد المسارات الخاصة بتحريك الكاميرا، والتدرب على تحريك الكاميرا وتسجيل حركتها بما يتلاءم مع مشاهد مُتخيّلة سابقاً.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .