دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 8/3/2018 م , الساعة 1:35 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

شهدها صاحب السمو والأمين العام للحلف

قطر والناتو يوقعان اتفاقية للتعاون العسكري والأمني

صاحب السمو وأمين عام الناتو يبحثان التعاون والتطورات السياسية
ستولتنبرغ يشكر صاحب السمو على دور وجهود قطر في مكافحة الإرهاب
قطر والناتو يوقعان اتفاقية للتعاون العسكري والأمني

بروكسل - قنا: شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وسعادة السيد ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو» التوقيع على اتفاقية حول التعاون في المسائل العسكرية والأمنية بين حكومة دولة قطر ممثلة في القوات المسلحة القطرية، ومنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وذلك بمقر الحلف في بروكسل مساء أمس.

وقع الاتفاقية سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وسعادة السيدة روز كوتامولر نائبة الأمين العام لحلف الناتو.

حضر التوقيع أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق.

كما حضرها عدد من كبار المسؤولين العسكريين من الجانبين.

في سياق متصل اجتمع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مع سعادة السيد ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو» وعدد من كبار المسؤولين بمقر الحلف في بروكسل، مساء أمس .

جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات بين دولة قطر وحلف الناتو ومستقبل التعاون المشترك بينهما، لاسيما في المسائل العسكرية والأمنية، إضافة إلى تبادل وجهات النظر والتشاور حول التطورات السياسية الراهنة والتحديات التي تشهدها المنطقة والعالم بأسره وما من شأنه تعزيز استتباب الأمن والسلم الدوليين.

بدوره شكر الأمين العام لحلف الناتو، سمو الأمير على دور دولة قطر وجهودها في مكافحة الإرهاب وتعاونها مع حلف الناتو في هذا المجال، لاسيما من خلال قاعدة العديد الجوية.

 

 

في تغريدة على حساب سموه الرسمي على تويتر .. صاحب السمو:

قطر والناتو يدشنان استراتيجية عسكرية لترسيخ الأمن بالمنطقة

الاتفاقية تعزز جهود قطر والحلف في مواجهة التحديات الأمنية في العالم

 

الدوحة-  الراية : أكد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أن اتفاقية التعاون الذي شهد سموه وسعادة السيد ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو» التوقيع عليها أمس تدشن استراتيجية عسكرية ثنائية لترسيخ الأمن والسلم في المنطقة، وتعزز جهود قطر والحلف في مواجهة التحديات الأمنية في العالم.

وقال سموه عبر تغريدة على الحساب الرسمي لسموه أمس: « قطر وحلف شمال الأطلسي تدشنان استراتيجية عسكرية ثنائية لترسيخ الأمن والسلم في منطقتنا، وستعزز الاتفاقية التي وقعت اليوم جهود قطر والحلف في التعامل مع التحديات الأمنية التي تواجه عالمنا».

 

 

 

سموه غادر بروكسل في ختام زيارة رسمية متوجهاً إلى بلغاريا

صاحب السمو: زيارتي لبلجيكا هيأت الظروف لتعزيز العلاقات

 

بروكسل - قنا: غادر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مساء أمس العاصمة بروكسل بعد ختام زيارة رسمية إلى مملكة بلجيكا متوجهاً بحفظ الله ورعايته إلى مدينة صوفيا في زيارة دولة إلى جمهورية بلغاريا.

وبعث سمو الأمير المفدى ببرقية إلى كل من جلالة الملك فيليب ملك بلجيكا، ودولة السيد شارل ميشيل رئيس وزراء بلجيكا، أعرب فيهما عن شكره وتقديره لما لقيه والوفد المرافق من حسن استقبال وتكريم خلال الزيارة التي أتاحت الفرصة لتبادل الرأي حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما هيأت الظروف لبحث سبل دعم وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات لما فيه خير ومصلحة الشعبين الصديقين، مع تمنياته لجلالة الملك ولدولة رئيس الوزراء موفور الصحة والسعادة ولشعب بلجيكا المزيد من التطور والنماء.

 

تبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية

صاحب السمو ورئيس المفوضية الأوروبية يبحثان تعزيز العلاقات

 

بروكسل - قنا: اجتمع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مع سعادة السيد جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية بالعاصمة البلجيكية مساء أمس. تم خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون بين دولة قطر والمفوضية الأوروبية وسبل تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة. كما تبادل سمو الأمير ورئيس المفوضية وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. حضر الاجتماع عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق. كما حضره من جانب المفوضية الأوروبية عدد من كبار المسؤولين.

 

 

صاحب السمو يشهد التوقيع على ترتيبات التعاون المشترك

قطر والاتحاد الأوروبي يعززان العلاقات

سموه يجتمع مع الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمن

 

بروكسل- قنا: شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، التوقيع على ترتيبات التعاون بين وزارة الخارجية وهيئة العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي، وذلك بمقر المفوضية الأوروبية بالعاصمة البلجيكية بروكسل مساء أمس.

وقع ترتيبات التعاون سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة السيدة فريدريكا موغريني الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي. وتهدف هذه الترتيبات إلى دعم وتعزيز العلاقات بين الجانبين، من خلال تشجيع تبادل المعلومات والمشاورات وتعزيز التفاهم المتبادل وتنمية الحوار بينهما من أجل تحقيق أهداف وغايات مشتركة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

حضر التوقيع عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق.

كما حضره عدد من أصحاب السعادة كبار المسؤولين بالاتحاد الأوروبي.

في سياق متصل اجتمع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مع سعادة السيدة فريدريكا موغريني الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، وذلك بمقر المفوضية الأوروبية بالعاصمة البلجيكية بروكسل مساء أمس.

جرى خلال الاجتماع استعراض سبل دعم وتنمية علاقات التعاون بين دولة قطر والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول آخر التطورات في الشرق الأوسط والقضايا الدولية الملحة، لاسيما المتعلقة بالهجرة واللاجئين، بالإضافة إلى ظاهرة الإرهاب والسبل الكفيلة بمكافحته وتجفيف مصادر تمويله .

حضر الاجتماع عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .