دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 25/7/2018 م , الساعة 12:53 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الكرملين يؤكد مواصلة بوتين وترامب الاتصالات الثنائية

البيت الأبيض يعترف بتدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية

البيت الأبيض يعترف بتدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية

واشنطن - موسكو - وكالات:

أقر البيت الأبيض بتدخل روسيا بالانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، وذلك عبر لسان المتحدثة باسمه، سارة ساندرز، التي أكدت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يثق بنتائج تحقيقات الاستخبارات الأمريكية والتي أثبتت تدخل موسكو بالانتخابات لكنه ينفي أي نوع من "التواطؤ" بين حملته الانتخابية وروسيا.

وقالت ساندرز في معرض جوابها عن سؤال حول تغريدة نشرها ترامب الأحد: "نحن متفقون على أن روسيا تدخلت بالانتخابات"، وأشارت إلى أن الرئيس الأمريكي يثق بنتائج تحقيقات الاستخبارات الأمريكية.

في سياق منفصل، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض إن ترامب كان "صلباً دائماً" في اللغة التي خاطب بها إيران، ولفتت إلى التغريدة التي نشرها الرئيس الأمريكي، كرد على تهديدات الرئيس الإيراني، حسن روحاني، والذي نصح بها أمريكا بـ "ألا تلعب بذيل الأسد".

يذكر أن ساندرز رفضت الإجابة عن عدة أسئلة وجهت لها حول إمكانية عقد لقاء بين ترامب وروحاني، وشددت على أن الهدف الأسمى للرئيس الأمريكي هو حرمان إيران من امتلاك أسلحة نووية.

وفي موسكو أعلن مستشار الكرملين يوري اوشاكوف أمس أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب توافقا على مواصلة اتصالاتهما "المفيدة" بعد قمة هلسنكي الأسبوع الفائت. وصرح اوشاكوف أمس "خلال لقائهما في هلسنكي، توافق الرئيسان على وجوب مواصلة هذه الاتصالات المفيدة"، مؤكداً ما أعلنته واشنطن عن لقاء آخر مرتقب بينهما. وأضاف "بعد بضعة أيام (من هلسنكي)، اقترح الجانب الأمريكي تنظيم القمة المقبلة في واشنطن مع نهاية العام"، قبل أن يوضح أن الدعوة وجهها مستشار البيت الأبيض للأمن القومي جون بولتون. وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز أن هناك مباحثات "قائمة" للقاء جديد. من جهته، أكد اوشاكوف أن العمل الهادف إلى التفاهم على تفاصيل هذه القمة لم يبدأ بعد. وقال إن "الجوانب العملانية ستبحث لاحقاً"، لافتاً إلى أن بولتون ومسؤولين روساً سيعقدون اجتماعاً لهذا الغرض نهاية أغسطس. وأوضح أن بوتين وترامب قد يلتقيان أيضاً على هامش قمة مجموعة العشرين المقررة نهاية نوفمبر وبداية ديسمبر في بوينوس إيرس.

  • ترامب: واشنطن مستعدة للتوصل لاتفاق حقيقي مع إيران

واشنطن - رويترز:

أبقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس، الباب مفتوحا أمام إمكانية التفاوض على اتفاق لنزع أسلحة إيران النووية، وذلك بعد يومين من مهاجمته الجمهورية الإسلامية على "تويتر".وقال في كلمة لقدامى المحاربين في المعارك الخارجية "سنرى ماذا سيحدث، لكننا مستعدون للتوصل إلى اتفاق حقيقي وليس الاتفاق الذي توصلت إليه الإدارة السابقة الذي يمثل كارثة".وكانت إيران رفضت تحذير ترامب الغاضب من أن طهران تجازف بمواجهة عواقب وخيمة "لم يشهد مثيلها من قبل عبر التاريخ سوى قلة" إذا هددت الولايات المتحدة.

ورفض وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف تهديدات ترامب الذي توعد طهران بـ "عواقب غير مسبوقة" إذا كررت إيران تهديداتها للولايات المتحدة.وقال ظريف -في تغريدة كتبها بحروف عريضة على تويتر "لم نتأثر.. سمع العالم قبل عدة شهور تهديدا ربما كان أقوى. ودأب الإيرانيون على سماع تهديدات لكن أكثر تحضرا، على مدى 40 عاما".وأضاف "نحن موجودون منذ آلاف السنين وشهدنا سقوط إمبراطوريات بما فيها إمبراطوريتنا التي امتدت على مدى أطول من عمر بعض الدول".وأنهى ظريف تغريدته بعبارة "احترسوا!" وهي نفس العبارة الذي استخدمها ترامب في تغريدته السابقة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .