دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 7/3/2018 م , الساعة 12:38 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الدوحة أكدت مواصلة دعمها بالتنسيق مع حكومة مقديشو وبعثة الأمم المتحدة

385 مليون دولار مساعدات قطرية للصومال

385 مليون دولار مساعدات قطرية للصومال

لندن - ‏قنا:

شاركت دولة قطر في الاجتماع الدولي الرفيع حول الصومال الذي تستضيفه العاصمة البريطانية لندن، حيث ترأس وفد الدولة سعادة السفير طارق علي الأنصاري مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية.

وأكد سعادة السفير الأنصاري في كلمة له أمام الاجتماع على الإرادة السياسية لدولة قطر للاستمرار في مساعدة الصومال الشقيق، من خلال الدعم السياسي وأوجه المساعدات المقدمة والبالغة قرابة 385 مليون دولار للفترة 2011-2018 منها 200 مليون تم التعهد بها نهاية عام 2017.

وأشار سعادته إلى أن الدعم القطري يتم بالتنسيق مع الحكومة الصومالية وبعثة الأمم المتحدة في مقديشو (UNSOM)، ووكالات الأمم المتحدة المتخصصة والعاملة بالصومال.

ونوّه السفير الأنصاري إلى وجود تنسيق بين البلدين لتقديم الدعم القطري للصومال في مجال إصلاح القطاع الأمني، مشيراً إلى تقديم 30 باصاً كتبرع لدعم قطاع النقل.

وشدد سعادته على أهمية دعم الأمم المتحدة لبعثة الاتحاد الإفريقي العاملة في الصومال (AMISOM) التي تؤدي خدمات جليلة لحفظ السلام وحماية مكتسبات التنمية ومشروعات المانحين، استجابة للنداءات العديدة من الاتحاد الإفريقي والعديد من القرارات الدولية.

ودعا السفير الأنصاري الدول لبدء الاستثمار في الصومال لمساعدته على الاعتماد على الذات ودعم مؤسساته.

ولفت إلى أهمية التزام كافة الأطراف بدعم وحدة الصومال وسلامة أراضيه واحترام سيادته تطبيقاً لقرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن وجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي ودعم الحكومة الفيدرالية.

وأكد سعادة السفير الأنصاري على ضرورة عدم قيام بعض الأطراف بدعم الصراع وتحريض الولايات الصومالية على الحكومة وبث الفتنة مما يتيح المجال للجماعات المسلحة والإرهابية للإضرار بالصومال.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .