دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 2/3/2008 م , الساعة 3:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بثنائية سبستيان.. الأصفر عبر جسر الشمال بأمان

المصدر : وكالات خارجية

القطراوي .. فوز مثير.. والشمالي تجمد في الأخير

  • الفائز سيطر علي الأول والفريقان تقاسما الثاني

متابعة - رجائي فتحي:واصل فريق قطر انتصاراته وهزم الشمال 2-صفر في المباراة التي أقيمت مساء أمس علي ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر في إطار مباريات الأسبوع ال 23 لدوري المحترفين وانتهي الشوط الأول منها بتقدم قطر بهدف.
سجل هدف قطر سبستيان سوريا في الدقيقتين 34 و57.
لم يجد فريق قطر أدني صعوبة في تحقيق الفوز حيث انه سيطر علي مجريات اللعب تماما في الشوط الأول وتقاسم الفريقان الاداء في الشوط الثاني والمباراة بصفة عامة كانت متوسطة المستوي حقق من خلالها فريق قطر هدفه بالحصول علي النقاط الثلاث والتقدم خطوة للأمام في ظل الصراع الشرس علي دخول المربع الذهبي.
لم تشهد المباراة أي خروج عن النص من لاعبي الفريقين حيث كانت ممتازة سلوكيا وادارها بهدوء الحكم الوطني مولي حسين.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد قطر الي 34 نقطة وتقدم للامام وتجمد رصيد الشمال عند 15 نقطة وبقي وحيدا في القاع واقترب من الهبوط للدرجة الثانية.

شوط متوسط

جاء الشوط الأول متوسط المستوي كان فريق قطر هو الافضل والأخطر في كل فتراته سجل هدفا وردت له العارضة هدفين وكان قريبا من مرمي الشمال علي طول الوقت وقدم لاعبوه أداء جيداً.
في المقابل لم تكن هناك خطورة تذكر من فريق الشمل رغم الانتشار الجيد للاعبيه في وسط الملعب.
لعب الفريقان بطريقة واحدة وهي 3-5-2 الشمال بالثلاثي ماركوني وروسي والحوسني مدافعين علي الجانب الايمن ايهاب والايسر هيثم.. وفي الوسط حديد والشمري كارتكاز ومعهما المنصوري وفي الهجوم فالديرام وايفاندو.
أما فريق قطر لعب بالثلاثي القرقوري ومدحت ومشعل بالدفاع وعلي جمعة في الجانب الايمن والزكيبا في الايسر وفي الوسط جيمبا وتشاتو وكريمي وامامهم ثنائي الهجوم سبستيان والحوسني.

عارضة اللهيار

بداية المباراة كانت ساخنة من جانب فريق قطر وشهدت الدقيقة الاولي تصدي عارضة صالح اللهيار حارس الشمال لهدف محقق لقطر من تسديدة سبستيان برأسه وهذه الفرصة أعلنت عن السيطرة الميدانية للاصفر القطراوي.
وامتلك فريق قطر زمام المبادرة واعتمد علي التحركات الجيدة لظهيري الجنب جمعه والزكيبا مع الاختراق المتميز من كريمي وسرعة الثنائي الهجومي الحسوني وسبستيان ولكن تكتل فريق الشمال حال دون التهديف في نصف الساعة الأولي من المباراة حيث اعتمد لاعبو الشمال علي تقليل المساحات أمام لاعبي قطر خاصة في الثلث الأخير من الملعب.
الصمود الشمالي لم يدم طويلا مع كثرة الهجوم القطراوي وكان هناك هجوما مكثفا ولكنه افتقد للمسة الاخيرة وسدد علي جمعة كرة جيدة اخرجها الحارس اللهيار بصعوبة الي ركنية ثم أخري من سبستيان اخرجها عادل الشمري برأسه الي ركنية قبل ان تصل الي الحوسني.،
وفي الدقيقة 34 تمكن فريق قطر من تسجيل الهدف الأول عن طريق سسبستيان من كرة استلمها علي كريمي وراوغ ومرر كرة جميلة الي سبستيان
بالمرمي ولعبها جميلة داخل الشباك محرزاً الهدف الأول ومترجماً به لسيطرة فريقه علي اللعب.
وحاول فريق قطر إضافة هدف ثان واحتسبت له أكثر من ضربة حرة أمام منطقة الجزاء وسدد القرقوي في حائط الصد مرتين.. و نال عبدالله المنصوري إنذاراً للمس الكرة باليد.
وكاد قطر يضيف الهدف الثاني ولكن سدد سبستيان خارج المرمي ثم كرة جميلة من علي كريمي راوغ فيها الدفاع ولعبها لوب لمست العارضة وخرجت إلي ضربة مرمي لينتهي الشوط بتقدم قطر بهدف سبستيان.

ثنائية سبستيان

ولم يجر أي من المدربين تغييرات مع بداية الشوط الثاني حيث حرص كل مدرب علي اللعب بنفس تشكيلة الشوط الأول.. ولكن اختلف الوضع نسبياً حيث هاجم لاعبو الفريقين من البداية، قطر للتعزيز والشمال للتعادل.
وكان الشمال الأخطر في الدقائق الأولي وكاد مهاجمه فالديرام يسجل هدف التعادل في الدقيقة 56 عندما استقبل عرضية هيثم الأمين ولكنه أطاح بها فوق العارضة.
وفي الدقيقة 57 نجح سبستيان في إضافة الهدف الثاني لفريقه عندما استقبل عرضية علي جمعة من الجهة اليمني وقفز فوق الجميع ولعبها رأسية خادعة أسفل الزاوية اليمني للحارس اللهيار محرزاً الهدف الثاني له ولفريقه.
ولم يثن الهدف الثاني فريق قطر من مواصلة الهجوم والبحث عن المزيد من الأهداف في ظل الحالة الفنية الجيدة للاعبيه والتفاهم الكبير بين كريمي وسبستيان وقدرة كريمي علي التمرير الجيد لظهيري الجنب جمعة والزكيبا.
وفي الدقيقة 63 سدد إيفاندو كرة قوية أخرجها الرميحي إلي ركنية بصعوبة وأجري الشمال بعدها تغييره الأول بنزول ناصر كميل بدلاً من إبراهيم الحوسني لدعم الناحية الهجومية في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ولكن دون جدوي لافتقاد لاعب الوسط بالشمال السيطرة علي هذا الخط الذي امتلكه لاعبو قطر ودانت معه السيطرة لهم.

القائم وكيمو

وكاد ناصر كميل يسجل الهدف الأول للشمال في الدقيقة 69 عندما احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للشمال لعبها ناصر كميل قوية أخرجها الحارس حسين الرميحي لتصطدم بالقائم وتضيع فرصة علي الشمال.. ونال كريمي إنذاراً للخشونة.
وأجري قطر التغيير الأول له بنزول محمد عمر بدلاً من سبستيان سوريا في الدقيقة 70 لإراحة هداف الفريق العائد من الإصابة.. ونال عادل الشمري إنذاراً لعرقلة جيمبا جيمبا.
وشارك رامي عمر بدلاً من أحمد حديد في الدقيقة 78 ثم أجري قطر تغييره الثاني بنزول خالد الربيعي بدلاً من علي جمعة المهندي.
وحاول فريق الشمال فعل أي شيء ولكن افتقد للاعب الهداف الذي يترجم سيطرته إلي أهداف رغم اجتهاد لاعبيه خاصة المنصوري وإيفاندو.
وأجري قطر تغييره الثالث بنزول يونس يعقوب بدلاً من خالد الزكيبا وحاول الفريقان فعل أي شيء دون جدوي لتنتهي المباراة بفوز قطر بالثنائية.

جمال الدين موسوفيتش:قطر استحق الفوز والمباريات القادمة نارية

عبر جمال الدين موسوفيتش مدرب قطر عن سعادته بالفوز وقال: المباراة كانت صعبة وجميع المباريات ستكون صعبة حيث إن لدينا 4 مباريات في غاية الصعوبة ونحن نريد الفوز لأن الشمال في موقف صعب وكان يبحث عن الفوز مثلنا.
وأضاف موسوفيتش: الفوز سوف يعطي ثقة كبيرة للاعبين لمواصلة المشوار في المباريات القادمة المتبقية من عمر الدوري حيث كنا نحتاج الي الفوز.. ونحن لدينا مباراتان في غاية الأهمية أمام السد والغرافة وعلينا ان نلعب بصورة جماعية أفضل من التي ادينا بها أمام الشمال.
وعن رأيه في مستوي المباراة قال موسوفيتش: المباراة كانت متوسطة المستوي وسعادتي في الفوز بالنقاط وطلبت من اللاعبين اللعب علي الفوز والنقاط والشمال ليس فريقاً ضعيفاً واللاعبون نفذوا المطلوب منهم وحققوا الهدف من المباراة وهو النقاط الثلاث.
وحول تخوفه من مفاجأة الشمال كما ذكر من قبل قال موسوفيتش: الشمال كان في موقف صعب جدا حيث إنه يريد الفوز لتقليل فارق النقاط مع الخور الي نقطة ولذلك كنت أخشي من مفاجأة الشمال وخط دفاعنا لعب باحترافية كبيرة وتماسك كبير وانا حذرت لاعبي قطر من رد فعل الشمال حتي لا يقلص الفارق مع الخور لو خسر الخور وهو ما حدث ولكن لاعبينا كانوا علي مستوي المسؤولية.
وعن رؤيته للمربع الذهبي قال موسوفيتش: لدينا 4 مباريات صعبة جدا سنلعب أولا مع الغرافة والسد وبعدهما أم صلال والريان والفرق الاربعة قوية وهي مباريات مباشرة مع المنافسين وعلينا ان نفوز فيها لان هذه الفرق الاربعة هي الأفضل.
وقال موسوفيتش المباريات الأربع ستكون مفتوحة وعلينا الفوز فيها حتي ندخل المربع وعلينا ان نفوز فيها.
وعن اخراج سبستيان سوريا في آخر ثلث ساعة قال موسوفيتش: سبستيان عائد من الاصابة وتحدثت معه قبل المباراة وطلب مني اللعب 60 أو 70 دقيقة وهو ما حدث واللاعب لعب وسجل هدفين وهو الآن جيد ويستطيع اللعب أمام العراق.

الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر:نسعي للمربع الذهبي بطريقة خطوة بخطوة

عبر سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه علي الشمال وقال: واجهنا منافساً عنيداً وقوي وأدي أمامنا مباراة قوية وفريقنا أيضا لعب مباراة جيدة واستطاع أن يحقق هدفه من المباراة بالفوز والحصول علي النقاط الثلاث للمباراة لأنها الأهم للفريق في الوقت الحالي.
وأضاف الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر: قطر يخوض مبارياته خطوة خطوة حيث لا نفكر إلا في المباراة التي نلعبها ونسعي للفوز فيها والحصول علي نقاطها لأنها التي ستدعم موقف الفريق في الوصول الي المربع الذهبي لأن الجميع يعلم أن المنافسة في المربع شرسة جداً.
وقال الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر: فريقنا يسير علي الطريق الصحيح المرسوم له في البطولة والحمد لله نجح في ايقاف سعي الشمال لتحقيق المفاجأة في اللقاء والجميع يعلم الموقف الصعب الذي كان عليه فريق الشمال واحتياجه الشديد للحصول علي النقاط الثلاث للمباراة.
واختتم الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر تصريحاته وقال: أنا راض عن الأداء الذي قدمه الفريق في المباراة حيث إن التركيز كان عالياً عند الجميع ونفذ اللاعبون ما طلبه المدرب منهم لذلك استحقوا الفوز.

سبستياو مدرب الشمال يؤكد:لا أملك إلا العامل النفسي لإنقاذ الشمال

أكد سبستياو مدرب الشمال أنه لم يتوقع هذه الخسارة في المباراة حيث إننا درسنا فريق قطر جيدا وحاولنا اللعب بضغط هجومي قوي علي فريق قطر وأنا حزين جدا لهذه الخسارة.
وأضاف سبستياو: باق 4 مباريات، علينا ان نكافح فيها ونحقق الفوز في هذه المباريات حتي نحافظ علي فرصتنا في البقاء في بطولة الدوري وأنا واللاعبون لدينا آمال كبيرة في البقاء بالدرجة الأولي.
وعن سوء حظ الوسط في المباراة قال سبستياو: خط الوسط لعب بطريقة المراقبة للاعبي قطر ولكن للأسف لم ننجح وكان عليهم اللعب هجوميا لصناعة الفرص للمهاجمين حتي تكون لنا فاعلية هجومية.
وعن سبب عدم قدرة الفريق علي تحسين النتائج قال سبستياو: أنا مسكت الفريق منذ ثلاث مباريات ولا استطيع التغيير في اللاعبين وعليّ التعامل مع الواقع وعليّ أن اتعامل مع الفريق نفسيا من أجل البحث عن البقاء في الدرجة الأولي والكفاح من أجل ذلك.
وعن رأيه في المباراة قال سبستياو: المستوي الذي قدمه فريقي لا يرضيني وكذلك النتيجة غير مرضية حيث كنا نرغب في الفوز ولكنه لم يتحقق وخسرنا وتأزم موقف الفريق في الجدول.
وقال سبستياو: الفريق لديه أخطاء في كل الخطوط ويحتاج إلي عمل كبير من أجل التصحيح وهذا ما نحاول ان نفعله مع الفريق الآن حتي يقدم أداء جيدا حيث إن الباقي من عمر الدوري صعب جدا ويحتاج لروح عالية وكفاح كبير من اللاعبين للفريق.
وأضاف سبستياو: ليس أمامي سوي حل وحيد هو التعامل النفسي مع اللاعبين لتحفيزهم لتقديم الافضل والبقاء في الدوري وهذا سوف اسعي له بكل الوسائل في المباريات الأربع الأخيرة من عمر الدوري.

محمد بدر السادة رئيس نادي الشمال:إديلسون سبب وضعنا الصعب في الدوري

أعاد محمد بدر السادة رئيس نادي الشمال الازمة التي يمر بها الفريق حاليا الي المدرب السابق اديلسون وقال: المدرب سبب ما يحدث لنا حيث انه لم يطور في اداء اللاعبين وكذلك في اختياراته للمحترفين ونحن منحناه وقتا كبيرا وكانت المحصلة ان الفريق وصل الي هذا الوضع الصعب في جدول الترتيب.. ودعمناه كثيرا ولكن لم يأت المطلوب منه لذلك تمت اقالته.
وأضاف محمد بدر السادة: نحن نلعب بصورة جيدة ولكن لم نحقق الفوز في المباريات وهذه هي المشكلة التي وضعتنا في هذا الوضع الصعب واصبحنا مهددين بالهبوط ولكننا لم نفقد الأمل في البقاء.
وقال محمد بدر السادة: سوف نلعب علي البقاء حتي آخر صافرة من عمر الدوري حيث ان اللاعبين يؤدون بصورة جيدة ونحتاج الي التوفيق في المباريات الاربع الباقية لنا في الدوري.

كريمي أفضل لاعب

حصل علي كريمي نجم فريق قطر علي لقب أفضل لاعب في مباراة الأمس وجائزة مالية قدرها ألف وخمسمائة دولار.
واستحق علي كريمي هذه الجائزة بعد المستوي الجيد الذي قدمه خلال المباراة حيث كان أفضل لاعبي فريقه مع الهداف سبستيان سوريا الذي سجل هدفي اللقاء.

تشكيلة الفريقين

مثل الشمال: صالح اللهيار وماركوني اميرال ويوسف روسي وابراهيم الخاطر وايهاب سر الختم وهيثم الأمين وأحمد حديد وعبدالله المنصوري وعادل الشمري وايفاندو وفالديرام.
ولعب ناصر كميل بدلاً من ابراهيم الحوسني ورامي عمر بدلاً من أحمد حديد.
مثل قطر: حسين الرميحي - طلال القرقوري ومدحت مصطفي ومشعل مبارك وعلي جمعة وخالد الزكيبا وعلي كريمي وتشاتو وجيمبا جيمبا وسبستيان سوريا وعماد الحوسني.
شارك محمد عمر بدلاً من سبستيان سوريا.. وخالد الربيعي بدلاً من علي جمعة ويونس يعقوب بدلاً من خالد الزكيبا.

بطاقة المباراة

- التاريخ: السبت 1-3-2008
- المكان : ستاد سحيم بن حمد بنادي قطر
- المباراة: الشمال * قطر
- النتيجة: 2 - صفر لقطر
- نتيجة الشوط الأول: 1-صفر لقطر
- الأهداف: سبستيان ق 34 و57
- الانذارات: عبدالله المنصوري وعلي كريمي وعادل الشمري
- الطرد: لا يوجد
- الحكام: مولي حسين وخالد ممدوح وعبدالعزيز الحربي والحكم الرابع فهد جابر وراقبها علي سالم عفيفة ومن لجنة الحكام جاري باور.. ومحمد عبدالكريم آدم منسقاً.
- أفضل لاعب: علي كريمي