دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 18/12/2017 م , الساعة 12:52 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يطرح «سلمنا ما تغير» و«حنا جنودك».. فهد الحجَّاجي:

أعمالي الوطنية تعزيز وتأكيد على حب الوطن

دعم المؤسسات للأغاني الوطنية يثري الساحة الفنية
أعمالي الوطنية تعزيز وتأكيد على حب الوطن

كتب - هيثم الأشقر:

طرح الفنان فهد الحَجَّاجي عملين فنيين تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني، الأولى بعنوان «سلمنا ما تغير»، والثانية «حنا جنودك» والتي قامت بإنتاجها وزارة المواصلات. وفي هذا السياق أكد الحَجَّاجي في حوار لـ الراية أن أعماله تبلور أزمة الحصار بشكل مباشر أو غير مباشر من مختلف الجوانب، وتعزيز وتأكيد على حب الوطن. وفي سياق آخر أكد أن دخول المؤسسات في الإنتاج يدعم الأغنية الوطنية، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن هناك مسؤولية مشتركة ما بين الفنان، والجهات الرسمية، فالفنان يجب أن يبادر من نفسه بتقديم مثل هذه الأغاني.

فيما ثمن الحَجَّاجي تعاونه مع الملحن حسن حامد، مؤكداً على أنه يمتلك أسلوباً وفلسفة خاصة في اختيار الجمل اللحنيّة، جعلته من أبرز الموسيقيين المتخصصين في الأغاني الوطنية على الساحة المحليّة.. فإلى التفاصيل:

  • ماذا تجهز للاحتفال باليوم الوطني ؟

- أقدم أغنيتين الأولى بعنوان «سلمنا ما تغير» من كلمات وألحان خالد بن محمد آل الشيخ الكواري الكواري، والتوزيع الموسيقي لمهند سيف، والعمل تأكيد على رسالة قطر الداعية للسلام، وأننا باقون على العهد تجاه وطننا وقيادتنا، ولن نغيّر من مواقفنا ومبادئنا ولو تغيّر الآخرون، أما الأغنية الثانية بعنوان «حنا جنودك» من كلمات راشد طالب النابت، ألحان حسن حامد، وتوزيع علي أباظة وهي تعزيز وتجديد لولائنا وانتمائنا لقيادتنا الحكيمة. والعمل مساهمة من وزارة المواصلات في احتفالات اليوم الوطني.

  • ما المميّز في الأغاني الوطنية التي تقدمها هذا العام؟

- بالنسبة لي أي عمل وطني أقدمه لا يختلف باختلاف الوقت أو المناسبة، ولكن هذا العام في ظل أزمة الحصار، اختلفت الأعمال، حيث أحرص دائماً على بلورة الأزمة بشكل مباشر أو غير مباشرة لتتناول الأزمة من مختلف الجوانب.

  • ماذا عن تعاونك مع الملحن حسن حامد في «حنا جنودك»؟

- حسن حامد من أهم الموسيقيين المتخصصين في الأعمال الوطنية على الساحة، وله أسلوب وفلسفة خاصة في اختيار الجمل اللحنيّة، وأنا سعيد جداً بهذا التعاون المثمر، كما أن هي تلك المرة الأولى التي أتعامل فيها مع الشاعر راشد النابت، ودائماً ما أحرص على التعامل مع شعراء جدد، من منطلق حرصي على تقديم كلمات وأفكار مختلفة ومتجدّدة.

  • هل ترى أن دعم الجهات الرسمية ضروري للأغنية الوطنية؟

- بالتأكيد دخول المؤسسات في الإنتاج يدعم الأغنية الوطنية، ولكن يجب أن تكون هناك مسؤولية مشتركة ما بين الفنان، والجهات الرسمية، فالفنان يجب أن يبادر من نفسه بتقديم مثل هذه الأغاني، لأنه يقع عليه دور تجاه بلده، والمناسبات الوطنية تكون فرصة كبيرة وشرف لأي فنان بأن يكون جزءاً منها، وفي نفس الوقت يجب على الجهات الرسمية أن تكون متواجدة بشكل أكبر لدعم الفنان، حتى نستطيع تعزيز الإنتاج، وتقديم أكبر كمّ ممكن من الأغاني الوطنيّة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .