دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 8/12/2017 م , الساعة 12:19 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال ترؤسه جلسة للرؤساء التنفيذيين

العطية يحدد اتجاهات الطاقة لعام 2018

العطية يحدد اتجاهات الطاقة لعام 2018

الدوحة - الراية : ترأس سعادة عبدالله بن حمد العطية رئيس مجلس إدارة مؤسسة عبد الله بن حمد العطية الدولية للطاقة والتنمية المستدامة الجلسة السادسة من المائدة المستديرة للرؤساء التنفيذيين في فندق فور سيزونز.

وقد تمحورت المائدة حول توقعات الطاقة للعام المقبل .. ماذا سيجلب عام 2018؟. حيث شارك فيها أبرز الخبراء في مجال الطاقة كضيوف متحدّثين، من بينهم ألن آير مدير مكتب الشرق الأوسط وآسيا لموارد الطاقة الخارجية الأمريكية، روبن ميلز المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة قمر إنرجي ودانيال بوستوس الرئيس التنفيذي للتطوير لدى أكسيلريت انرجي (الولايات المتحدة الأمريكية).

وحضر أيضاً المدراء التنفيذيون في مجال الطاقة، رؤساء، نواب الرؤساء، مدراء، مدراء ميدانيون وأعضاء المؤسسة.

وتنظم مؤسسة العطية أربع جلسات مائدة مستديرة سنوياً تسلّط الضوء من خلالها على مواضيع ذات أهمية في مجال الطاقة، والتنمية المستدامة وما وراءه. وتجذب هذه الفعالية قادة الفكر البارزين من جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار القيمة والآراء المهمة.

في عام 2017 دارت مواضيع السلسلة عن تقنيات الابتكار وخفض التكاليف وتعزيز الكفاءة، والوقود الأحفوري ومصادر الطاقة المتجدّدة، وضمانات اتفاقية باريس للطاقة وصناعة الطاقة في قطر، وستستمر هذه السلسلة بشكل فصلي في الدوحة خلال عام 2018.

وتشكّلت مؤسسة عبد الله بن حمد العطية الدولية للطاقة والتنمية المستدامة كمؤسسة غير ربحية مستقلة مطلع شهر نوفمبر من العام 2015. وتضطلع المؤسسة بدور رئيسي منذ نشأتها باعتبارها مؤسسة معنية بتقديم رؤى مستقلة، حول القضايا التي تؤثر على صناعة الطاقة والتنمية المستدامة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي بما يتماشى مع متغيّرات الطاقة ومفاهيم التنمية المستدامة، حيث تلعب المؤسسة دوراً هاماً من خلال تواصلها مع المؤسسات ذات العلاقة لوضع الحلول المقترحة سواء على شكل أبحاث أو دراسات أو مؤتمرات للمتغيّرات العالمية في شؤون الطاقة وموضوعات الاستدامة.

كما تقدّم المؤسّسة أيضاً آليات لإجراء مناقشات مفتوحة بين أكثر الأشخاص نفوذاً في الحكومات والأعمال بما في ذلك المؤسسات الأكاديمية والبحثية والعلمية. هذا، وتتضمّن رؤية المؤسسة لأن تكون مؤسسة مستقلة ذات ريادة فكرية تحظى باحترام دولي معنية بموضوعات الطاقة والتنمية المستدامة على الصعيد العالمي.

ويضم مجلس أمناء المؤسّسة نخبة من الشخصيات المرموقة والمتميزة من القيادات السابقة والحالية النشطة في مجال صناعة النفط والغاز في قطر وخارجها، حيث واكب العديد منهم العمل مع سعادة العطية خلال فترة التطوير والنهوض بصناعة النفط والغاز في دولة قطر.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .