دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 5/10/2017 م , الساعة 12:33 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ألمانيا تنفي الوساطة بين الاقليم ومدريد

تركيا:المؤبد لـ 34 متهماً بمحاولة اغتيال أردوغان

تركيا:المؤبد لـ 34 متهماً بمحاولة اغتيال أردوغان

اقليم كاتلونيا -وكالات: قال رئيس حكومة إقليم كتالونيا تشارلز بيجديمونت إن الإقليم سيعلن الاستقلال عن إسبانيا مطلع الأسبوع المقبل على الأرجح،بينما أكدت ألمانيا أنها لا تعتزم الوساطة بين الأطراف المتنازعة. وأوضح بيغديمونت -في تصريحات صحفية - "سنعلن الاستقلال بعد مرور 48 ساعة على الانتهاء من إحصاء كل النتائج الرسمية"،وأضاف "هذا سينتهي على الأرجح بعد وصول كل الأصوات من خارج البلاد مطلع الأسبوع المقبل".

 وقال بيجديمونت إن حكومته ستطلب من برلمان الإقليم إعلان الاستقلال بعد الانتهاء من إحصاء أصوات الناخبين في الاستفتاء الذي تعتبره مدريد غير قانوني.وأكد أن أي تدخل من حكومة مدريد في شؤون حكومته سيكون خطأ كبيرا،ونفى أن يكون قد تحدث إلى الحكومة الإسبانية،مؤكدا أن لا وساطة في هذا الشأن.

 وكان بويغديمونت قد دعا الشرطة الإسبانية الثلاثاء إلى مغادرة كتالونيا (شمالي شرقي إسبانيا)، مؤكدا أن لا خيار آخر سوى تطبيق نتيجة الاستفتاء الذي أيّد الانفصال عن إسبانيا،وإن أشار إلى أن اللحظة الراهنة تستدعي الوساطة. وجاءت تصريحات بويغجديمونت بعد اتهام عاهل إسبانيا الملك فيليبي السادس له الثلاثاء بالنيل من مبادئ الديمقراطية وتقسيم مجتمع كتالونيا، بعد احتجاج عشرات الآلاف على حملة عنيفة للشرطة أثناء إجراء الاستفتاء يوم الأحد.

 وقال ملك إسبانيا -في خطاب متلفز- إن السلطات الكتالونية وضعت نفسها خارج إطار القانون، مؤكدا أن بلاده تمر بلحظات صعبة في مسيرتها الديمقراطية،ودعا السلطات إلى ضمان الشرعية الدستورية. وأوضح الملك أن المجتمع الكتالوني منقسم اليوم،وأن "الحكومة الكتالونية بسلوكها غير المسؤول يمكنها أن تعرض للخطر استقرار كتالونيا الاقتصادي والاجتماعي"،مضيفا أن تلك السلطات الإقليمية وضعت نفسها على هامش القانون وحاولت تحطيم وحدة إسبانيا والسيادة الوطنية.

 وأكد ملك إسبانيا في الختام أن كل الأفكار يمكن الدفاع عنها، ولكن داخل إطار القانون. من ناحية أخرى، أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنها لا تزال تنظر إلى نزاع الاستقلال في إقليم كتالونيا الإسباني على أنه شأن داخلي، موضحة أنها لا تعتزم التوسط بين الأطراف المتنازعة.

 وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت في برلين: "المستشارة لا تسعى إلى أي مهمة للوساطة".

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .