دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/2/2018 م , الساعة 12:29 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

إقبال كبير على جناحنا في معرض التعاون الإسلامي بالكويت..رجال أعمال:

صفقات تجارية كبرى لتصدير المنتجات القطرية

الصناعات المحلية عالية الجودة والتنافسية
فتح أسواق جديدة لصادراتنا غير النفطية
صفقات تجارية كبرى لتصدير المنتجات القطرية

الكويت - الراية : أكد رجال أعمال قطريون ومسؤولو شركات محلية سعيهم للترويج للمنتجات القطرية بالأسواق الكويتية، مؤكدين أن الصناعات القطرية تتميز بجودة عالية وقدرة تنافسية عالية تؤهلها للوصول إلى الأسواق العالمية.

وخلال مشاركتهم بجناح دولة قطر في الدورة الاستثنائية للمعرض التجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بدولة الكويت، قال المستثمرون: إن قطر تشهد طفرة صناعية كبيرة بفضل الدعم الكبير الذي توفره للقطاع الخاص في الفترة الحالية، مشيرين إلى العمل جار على إبرام تحالفات قطرية كويتية كبرى لتعزيز التجارة بين البلدين وتبادل المنتجات والسلع الغذائية والاستهلاكية.

وأشادوا بالدور الذي تقوم به وزارة الاقتصاد والتجارة التي تنظم جناح دولة قطر في دعم الترويج للمنتجات الوطنية في الأسواق الخارجية، لافتين إلى أن الشركات المحلية المشاركة في جناح قطر التي تصل إلى 13 شركة تمثل القطاع الخاص، تعمل في قطاعات مختلفة بينها الأدوية والصناعات الغذائية وإنتاج الأبواب والنوافذ ومواد الطلاء والبلاستيك والإلكترونيات إلى جانب غرفة تجارة وصناعة قطر ومركز قطر للمال، وشركة المناطق الاقتصادية (مناطق).

وتأتي مشاركة وزارة الاقتصاد والتجارة في المعرض بهدف استعراض الفرص الاستثمارية في الدولة وتسليط الضوء على المناخ الاستثماري الإيجابي وبيئة الأعمال، إضافة إلى دورها في تعزيز قدرة الشركات والمصانع الوطنية ودعم المنتج الوطني، بما ينسجم مع سعيها لدفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

وتقدّم وزارة الاقتصاد والتجارة المُنظمة للجناح القطري في المعرض، شروحات توضيحية للقوانين والتشريعات المنظمة للاستثمار في دولة قطر، واستعراض الحوافز والمميزات التي تعطى للمستثمرين، وعقدت لقاءات مع رجال الأعمال والمستثمرين المحتملين لتعريفهم بفرص الاستثمار، كما أوضحت مدى تطور بيئة الاستثمار الآمنة في الدولة.

سعد آل تواه: تسهيلات كبيرة للشركات المحلية

 أشار السيد سعد بن عبدالله آل تواه الهاجري رئيس مجلس إدارة مصانع الاختيار الألماني للنوافذ والأبواب والزجاج إلى أن مشاركتهم في المعرض جاءت من أجل ترويج المنتجات القطرية، مشيداً بالتسهيلات التي قدّمت للشركات المحلية لعرض منتجاتها في جناح الدولة بمعرض الكويت. وقال: إن مصانع الاختيار الألماني تأسّست في عام 1986، وتضم عدة مصانع منها المصنع الألماني للزجاج، والمصنع الألماني لطلاء المعادن وجميعها حائزة على الجودة الألمانية (الأيزو)، وتعد مفخرة للصناعة الوطنية. وأشاد بالدعم الكبير الذي تلقاه الشركات والمصانع المحلية خلال الفترة الحالية، مؤكداً أن العام الحالي سيكون عام الصناعة القطرية التي وصلت إلى مرحلة كبيرة جداً من الجودة العالية والقدرة التنافسية العالية.

عبد الرحمن الأنصاري:

السوق الكويتية جاذبة لصادراتنا

قال السيد عبد الرحمن عبد الله الأنصاري، الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للصناعات التحويلية: إن الأخيرة شركة محلية مساهمة تضم 20 مصنعاً مختلفاً في عدة قطاعات كمواد البناء والبنية التحتية والبتروكيماويات، والأغذية. وأضاف: إن سوق الكويت مهم جداً بالنسبة لنا من جانبي الاستيراد والتصدير، ونعرض اليوم منتجاتنا المختلفة من أجل دخول السوق الكويتية بمنتجاتنا العالية الجودة، كما نسعى من خلال هذه المشاركة للبحث عن مصادر توريد للمواد الخام مباشرة إلى مصانعنا.

السليطي: تصدير الأدوية للأسواق الخارجية

قال الدكتور أحمد بن محمد السليطي رئيس مجلس إدارة شركة قطر فارما للصناعات الدوائية: إن المشاركة في المعرض تهدف إلى عرض منتجات المصنع الجديدة التي لم تدخل حيّز التصدير إلى دولة الكويت، حيث نمتلك العديد من المنتجات التي نمتلك حقوق الاختراع مثل «بايو هير»، أو سواء على مستوى العديد من المنتجات المختلفة. وأضاف «نقوم بتغطية احتياجات السوق القطري، كما أننا نقوم بالتصدير إلى عدة دول، ونورد إلى دولة الكويت منذ العام 2010 مجموعة من الأدوية مثل المضادات الحيوية ومحاليل غسيل الكلى».

فرج مفتاح: المعارض الدولية تروِّج للصناعة المحلية

أكد السيد فرج مفتاح أمان الحمد المدير العام لشركة بن أمان للصناعات البلاستيكية التي أسّست مصنعها في عام 2016 أن مشاركتهم في المعرض تهدف إلى التعريف بالصناعات القطرية وإبراز النجاح الذي حققته، علاوة على فتح أسواق جديدة لها، مضيفاً أن مثل هذه المعارض توفر فرصة لكل المنتجين القطريين لاستعراض جودة الصناعات القطرية والتعريف بها.

شاكر الأنصاري: نسعى للتعريف بالمنتج القطري

أشار المهندس شاكر الأنصاري المدير العام لشركة الدوحة بلاستيك إلى أن المشاركة في هذا التجمّع بدولة الكويت تصب في سياسة التعريف بالمنتجات القطرية، وفتح الأسواق العالمية، لافتاً إلى أن الشركة التي تأسّست عام 2001 للقيام بإعادة تدوير البلاستيك تقوم بتصدير منتجاتها إلى إفريقيا والهند والصين، وأن مشاركتها في هذه الفاعلية لمنظمة التعاون الإسلامي تستهدف أسواقاً أخرى في هذه المنظمة التي تضم عدداً كبيراً من الدول من مختلف القارات.

أشرف حسن: زيادة كبيرة في منتجات اللحوم

أوضح السيد أشرف حسن الرئيس التنفيذي للعمليات لشركتي اجريكو للتطوير الزراعي والشركة القطرية لإنتاج اللحوم: أن الشركتين تشاركان من واقع دورهما في التطوير الزراعي وإنتاج اللحوم حيث أنشأت الشركة مصنعاً على مساحة 6 آلاف متر مربع داخل المنطقة الصناعية الجديدة لإنتاج اللحوم.

وأشار إلى أن الشركة تمكّنت من تغطية نسبة كبيرة من حاجة السوق، كما تعمل حالياً على مضاعفة الإنتاج عن طريق زيادة الماكينات والعمالة، ومن ثم التصدير إلى الخارج.

إقبال على جناح التحويلية في المعرض

شهد جناح الشركة القطرية لصناعات التحويلية في معرض الكويت الدولي الثاني المقام بدولة الكويت، إقبالًا من الزائرين. وتشارك التحويلية في المعرض الذي يقام خلال الفترة من 6 إلى 10 فبراير بعدد من شركاتها في معرض الصناعات التحويلية في دولة قطر في نفس الفترة، وتهدف الشركة من مشاركتها في المعرض إلى البحث المتواصل عن أسواق جديدة والبحث عن التكنولوجيا الجديدة المتطورة.

جدير بالذكر أن 8 شركات زميلة وشقيقة للتحويلية تشارك في المعرض وتضم: الشركة القطرية لسحب الألمنيوم، شركة قطر للمنتجات البلاستيكية، شركة أميانتيت قطر للأنابيب وملحقاتها، شركة ساربلاست قطر، الشركة القطرية لصناعة الجبس، شركة قطر للطابوق الأحمر.

وأعربت الشركة القطرية لصناعات التحويلية عن شكرها لغرفة قطر لما تبذله من جهود لدعم الصناعات الوطنية والشكر موصول لوزارة الاقتصاد والتجارة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .