دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 7/12/2017 م , الساعة 1:06 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

حماس تدعو لمسيرات غضب وفتح تعلن الإضراب الشامل

فـلســطـين تنتفـض مـن أجــل القــدس

فـلســطـين تنتفـض مـن أجــل القــدس

القدس المحتلة - وكالات: شهدت المدن والبلدات الفلسطينية، أمس، مسيرات وفعاليات مندّدة بنيّة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيت إلى القدس. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية: إن وزارة التربية والتعليم العالي خصّصت أمس لإقامة فعالية مركزية في كل مدرسة بكافة مدن الضفة لمناقشة مواقف الإدارة الأمريكية وتأثيرها على مستقبل القضية الفلسطينية، وتوعية الطلبة بالموضوع. وفي غزة ورفح شارك الآلاف من المواطنين في عدد من مدن ومخيمات قطاع غزة بمسيرات وتظاهرات وفعاليات جابت مدينتي غزة ورفح، تنديداً بقرار الإدارة الأمريكية المنتظر، معربين عن استيائهم من القرارات الأمريكية المنحازة لدولة الاحتلال. وتجمّع الآلاف من المواطنين من مختلف شرائح الشعب الفلسطيني من طلبة جامعات، ومدارس، وممثلي القوى الوطنية والإسلامية في ساحة الجندي المجهول غرب مدينة غزة، رفضاً للقرار الأمريكي. وهتف المشاركون في المسيرة ضد الانحياز الأمريكي لإسرائيل رافعين شعارات «القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية، القدس عربية إسلامية، لن ننساك يا أقصى، القدس عروبتنا». وألقيت في المسيرة كلمات تؤكد الوحدة الوطنية والالتفاف حول القيادة في مواجهة مخططات الاحتلال ضد القضية الفلسطينية، ومحذّرين من التداعيات الخطيرة التي سيتركها قرار ترامب.

ودعت حركة حماس إلى مسيرات غضب في القطاع. كما أعلنت حركة فتح الدخول في إضراب شامل في مدينة الخليل ضمن الفعاليات التي ترعاها الحركة في مواجهة نية الإدارة الأمريكية لنقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس. وكانت الاحتجاجات انطلقت منذ الليلة قبل الماضية حيث تجمّع عدد من المتظاهرين الفلسطينيين أمام كنيسة القيامة في بيت لحم للتعبير عن غضبهم إزاء خطط ترامب.

وأحرق المتظاهرون صوراً للرئيس الأمريكي، وأطلقوا هتافات مندّدة بالقرار الذي يُنتظر الإعلان عنه رسمياً في خطاب لترامب مساء أمس الأربعاء في البيت الأبيض. كما دعت الفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية في اجتماع عقد في رام الله الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك ضد الخطوة الأمريكية، ودعت إلى تسيير مسيرات رفض واحتجاج. وأعلنت القوى السياسية الفلسطينية عن أيام غضب شعبي شامل، ودعت إلى التجمّع في كل مراكز المدن والاعتصام أمام السفارات والقنصليات الأمريكية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .