دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 15/11/2017 م , الساعة 12:53 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

التداولات بلغت 203 ملايين ريال

البورصة خضراء .. وارتفاع جماعي للمؤشرات

البورصة خضراء .. وارتفاع جماعي للمؤشرات

الدوحة - الراية : ارتفعت بورصة قطر أمس بدعم من عمليات شراء ملحوظة من مستثمرين ومؤسسات وصناديق استثمار محلية وأجنبية، وساهمت أجواء التفاؤل في قيام المستثمرون بالسوق بعمليات شراء وتكوين مراكز جديدة وهو ما ساهم في تحول مؤشر السوق إلى المنطقة الخضراء بنهاية تعاملات أمس، لينهي الجلسة على ارتفاع نسبته 0.21% بعد أن أضاف نحو 16 نقطة إلى رصيده وأغلق عند 7873.8 نقطة. وتم تداول أمس أسهم 38 شركة، ارتفع منها أسهم 21 شركة بينما تراجعت أسهم 16 شركة أخرى واستقرت أسهم شركة واحدة عند مستوى إغلاقها السابق.

من ناحية أخرى، ارتفع مؤشر قطر لجميع الأسهم بنسية 0.24% وأغلق عند 2166 نقطة، بينما تراجع مؤشر الريان الإسلامي بنسبة 0.03% ليصل إلى 2989 نقطة. وقال وسطاء بالبورصة: إن التعاملات بدأت على ارتفاع معظم الأسهم، بعد أن تفاعل المستثمرون إيجابياً مع خطاب حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وأوضحوا أن نهاية جلسة التداول شهدت عمليات بيع نسبية من قبل المستثمرين الأفراد بهدف جني الأرباح، متوقعين أن يواصل السوق صعوده القوي في الفترة المقبلة بدعم من عدة عوامل كل ذلك كان له مردود طيب لدى المستثمرين ما انعكس على أداء السوق.

وشهدت جلسة أمس ارتفاعاً واضحاً في وتيرة التداولات مقارنة بالجلسة السابقة، حيث بلغت قيم التداول أكثر من 203.06 مليون ريال مقابل 167.34 مليون ريال في الجلسة الماضية، كما ارتفعت أحجام التداول إلى 5.7 مليون سهم تقريباً مقابل نحو 5.4 مليون سهم أمس الأول، وذلك من خلال تنفيذ 3107 صفقات. وعلى صعيد أداء القطاعات، فجاء أغلبها في المنطقة الخضراء بصدارة قطاع «التأمين» الذي سجّل نمواً نسبته 3.8%، تلاه قطاع الاتصالات الذي سجّل ارتفاعاً نسبته 1.1% كما ارتفع قطاع الصناعة بنسبة قدرها 0.43%، وصعد قطاع البنوك بنسبة 0.08%، بينما تراجع قطاع العقارات بنسبة 1.2%، وانخفض قطاع الخدمات بنحو 0.18%.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .