دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 12/10/2017 م , الساعة 1:34 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يخدم 820 وحدة سكنية.. أشغال:

اكتمال مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في السيلية

إنشاء 22 كيلو متراً من الطرق والأرصفة وإنارة الشوارع
توفير بنية تحتية لجمع المياه السطحية والجوفية وتصريفها
تمديد أنابيب صرف جديدة وربطها بخطوط نقل الصرف الصحي
اكتمال مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في السيلية

الدوحة - الراية: أعلنت هيئة الأشغال العامة اكتمال تنفيذ الأعمال الرئيسية لمشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في منطقة السيلية شمال طريق سلوى.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته أشغال مع عدد من أهالي منطقة السيلية شمال طريق سلوى وذلك في نادي السيلية الرياضي بحضور راشد سعيد النعيمي مدير بلدية الريان، ومحمد حمد المري، عضو المجلس البلدي عن الدائرة 13، والعديد من أهالي المنطقة، إضافة إلى المهندس سعود التميمي، مدير إدارة مشاريع الطرق في «أشغال» ورؤساء الأقسام والمهندسين المعنيين بالهيئة.

وقال المهندس سعود التميمي إن المشروع يخدم حوالي 820 وحدة سكنيّة بالإضافة إلى عدد من المدارس والمساجد والمنشآت التجارية التي تقع ضمن نطاق المشروع، حيث تم تنفيذ تحسينات واسعة على شبكة الطرق بما في ذلك إنشاء حوالي 22 كيلو متراً من الطرق، وتركيب أنظمة إنارة الشوارع وإنشاء الأرصفة ومواقف السيارات وتوفير ممرّات المشاة والدراجات الهوائيّة وتركيب اللوحات الإرشادية، وذلك بهدف تحسين مستوى الخدمات وتعزيز السلامة المرورية في هذه المنطقة.

وقال المهندس سعود التميمي إن المشروع يضم حزمتين، الأولى تقع شمال طريق سلوى عند الطريق المؤدي إلى مجمع بروة السيلية، وهي منطقة تفتقر إلى البنية التحتية المتطوّرة. أما الحزمة الثانية فتقع شمال الحزمة الأولى وهي عبارة عن منطقة جديدة تم تخصيصها للمنشآت السكنية، وقد بدأ بالفعل إنشاء بعض المباني السكنية والمرافق في أجزاء من هذه المنطقة.

بنية تحتية
وأكد أن المشروع يوفر أعمال بنية تحتية متطوّرة للمنطقة والتي شملت توفير بنية تحتية لجمع المياه السطحية والجوفية وتصريفها وتمديد أنابيب صرف جديدة وربطها بخطوط نقل الصرف الصحي والتي ستبدأ الهيئة بتنفيذها مستقبلياً ضمن أعمال مشروع ربط طريق سلوى بطريق السيلية الرئيسي. كما سيوفّر المشروع الشبكات اللازمة على طول طريق إسكان العطية. والذي سيتم تطويره لتحسين قدرته الاستيعابيّة حيث ستشمل أعمال التطوير إنشاء جزيرة وسطى وتركيب أنظمة إنارة وتقاطعات حديثة.
 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .