دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 11/3/2017 م , الساعة 12:10 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ماتيلد شوفالييه حرم السفير الفرنسي:

المرأة القطرية ذكية ونموذج لتقدم بلدها

دور مميز للمشاركات في فيلم "نساء قطريات يمددن آفاقهن"
المرأة القطرية ذكية ونموذج لتقدم بلدها

الدوحة -  الراية : أكّدت السيدة ماتيلد شوفالييه حرم السفير الفرنسي في الدوحة أن المرأة القطرية خير مثال لتقدّم وتطوّر قطر، وذلك نظراً للإنجازات الكثيرة التي قدّمتها لبلدها، ولما تبذله من نشاط مُتواصل لتحقيق ما تصبو إليه، فضلاً عن كونها تتمتع بدرجة كبيرة من الذكاء ولديها كل الإمكانات لبلوغ ما ترمي إليه وتتمنّاه.

وأشارت إلى أن المرأة الفرنسيّة والقطريّة تتشاطران معاً أموراً مُشتركة على غرار الذوق الرفيع وحبّ الأشياء الجميلة، إضافة إلى أنهما تعلمان ماذا تريدان بالضبط وتسعيان إلى تحقيقه بالاجتهاد واكتساب المعرفة.

وقالت بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي إن المرأة الفرنسية وعلى الرغم من أنها تتمتع بالكثير من الحقوق، لكنها إلى الآن لم تنل جميع حقوقها الإنسانية، ويتبقى لديها الكثير لفعله في هذا الشأن، حيث يتعيّن عليها أن تكتسب المزيد من الحقوق، خاصة على الصعيد المهني، وأن تتقاضى نفس الأجر الذي يتقاضاه الرجل، وأن تتوفر لها الشرعية المتوفرة للرجل في جميع مجالات المُجتمع المُختلفة، منوّهة في هذا السياق إلى أن المرأة هي مستقبل الرجل.

ونصحت السيدة شوفالييه في ختام حديثها المرأة العربية عامة والقطرية على وجه الخصوص بالاستمرار في محاولة التواجد حيث لا يتوقع وجودها، وأن تواصل ما بدأت به ويتعيّن علينا مساندتها لبلوغ هدفها، مشيدة بالدور المميز الذي قامت به كل من السيدات الست المشاركات في فيلم "نساء قطريات يمددن آفاقهن" الذي عرضته السفارة بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي. وأضافت: بصفتي امرأة وزوجة للسفير فإنه لا يزال أمامي الكثير من الأشياء التي أرغب في تحقيقها في الحياة، فأنا أودّ فعلاً، وأتمنّى رؤية ومقابلة جميع النساء البارزات في مجالات مختلفة عديدة سواء في قطر أو في أماكن أخرى من العالم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .