دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 8/9/2017 م , الساعة 2:20 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

برنامج أسبوعي شبابي مباشر.. عبد الله المريخي

"ألوان".. جديدي على إذاعة قطر

البرنامج يناقش أفكارا مجتمعية ويستقبل اتصالات المستمعين على الهواء
إدارة الإذاعة تدعم المواهب القطرية الشابة
الإذاعة مهتمة بفئة الشباب وقضاياهم
أطمح للعمل كمذيع تلفزيوني
مهنة المذيع رسالة ومسئولية
"ألوان".. جديدي على إذاعة قطر

كتب - محمود الحكيم:

كشف المذيع عبد الله المريخي للرياة أنه يشارك في تقديم برنامج إذاعي جديد بعنوان "  ألوان " وهو برنامج مباشر شبابي ترفيهي منوها إلى أن البرنامج أسبوعي يذاع كل جمعة وسبت في تمام الثامنة مساء . ودعا المستمعين لمشاركتنا وإثراء البرنامج بالتواصل ، وطرح أفكارهم وآرائهم حول الموضوعات التي نطرحها . وقال إن العمل في التقديم الإذاعي رسالة ومسئولية قبل أن يكون مهنة ، ويجب على المذيع أن يكون لديه رؤية ورسالة تحتوي عليها برامجه التي يقدمها للجمهور ، وأوضح أن إدارة الاذاعه تشجع المواهب القطرية الشابة وتدعمها بقوة بمجرد أن تجد لديها الموهبة والإمكانات اللازمة.

  • هل لديك جديد على المستوى الإذاعي ؟

نعم لدي برنامج جديد بعنوان " ألوان " من تقديمي إلى جانب الزميلة وضحى حسين وستنطلق أولى حلقاته يوم الجمعة القادمة وهو برنامج أسبوعي يعرض يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع على الهواء مباشرة من الساعة الثامنة وحتى التاسعة مساء .

  • ما الفكرة العامة للبرنامج ؟

هو برنامج شبابي ترفيهي خفيف ومن اسم البرنامج تأتي فكرته حيث يثير ألوانا من الموضوعات المختلفة والمواقف الطريفة والأفكار الغريبة ، وفيه جانب ن التنمية البشرية التي تدفع الشباب نحو العمل والنجاح والطموح كما يحتوي على موضوعات مجتمعية .

  • وهل سيحتوي البرنامج على فقرات ويستقبل اتصالات الجمهور ؟

البرنامج لا يحتوي على فقرات وإن كان يطرح موضوعا رئيسيا للنقاش ويستقبل اتصالات المستمعين ورسائلهم النصية ، وإني أدعو المستمعين لمشاركتنا وإثراء البرنامج بالتواصل ، وطرح أفكارهم وآرائهم حول الموضوعات التي نطرحها .

  • ما المميز بالنسبة لك كمذيع في تقديم البرامج المباشرة  ؟

البرامج المباشرة  جعلت تواصلي مع الجمهور أكبر وأضافت إلي الكثير على المستوى الشخصي والمهني لأنها تحتاج إلى حضور وطلاقة في الحديث وقدرة على إدارة الحوار وغير ذلك وهو ما يمثل تحديا بالنسبة لمذيع يبتدئ طريقه ، وأنا أبذل قصارى جهدي في الاطلاع والتثقيف الذاتي والتطوير المهني لأكون على قدر المسئولية التي ألقيت على عاتقي وأكون عند الثقة التي وضعتها في إدارة الإذاعة . كما أنها ساهمت في جعلي شخصا اجتماعيا فقد كنت أميل بل عملي بالتقديم الإذاعي إلى الانطوائية أصبحت أكثر انفتاحا وأحب طرح الموضوعات النقاشية والحوارية .

  • كيف تطور من نفسك مهنيا؟

القراءة والاطلاع في مجال عملي الاذاعي أصبح جزءا رئيسيا من برنامجي اليومي، بالإضافة إلى القراءة العامة لتوسيع ثقافتي كما   أحرص على قدراتي الصوتية بالتمرن المستمر .

  • كيف ترى مهنة المذيع؟

العمل في التقديم الإذاعي رسالة ومسئولية قبل أن يكون مهنة ، ويجب على المذيع أن يكون لديه رؤية ورسالة تحتوي عليها برامجه التي يقدمها للجمهور . وإلا فقد البوصلة التي يسير على هداها وانفض الناس من حوله . ولقد قربني كثيرا عملي كمذيع من الجمهور . وهذا شيء جميل يدفعني للمزيد من العطاء ..

  •  ما طموحاتك المهنية مستقبلا ؟

أطمح حاليا لتقديم نشرات الأخبار كم أطمح في المستقبل للعمل كمذيع في المحطات التلفزيونية ، وهي خطوة أسعى لتحقيقها وتحتاج مي إلى بذل المزيد من الجهد والتطوير الذاتي وهو ما أقوم به بالفعل ..

  • هل ترى أن هناك دعم وتشجيع من قبل الإذاعة للمواهب القطرية؟

نعم وما حدث معي خير دليل على ذلك، فبمجرد أن لمست في إدارة الاذاعه موهبة التقديم أولتني اهتمامها وأسبغت علي من رعايتها بالتشجيع والتدريب وتحقيق حلمي بأن أكون مذيعا ، وأنا لست الحالة الأولى ولن أكون الأخيرة ، فهي في العامين الماضيين قدمت عددا كبيرا من المذيعين القطريين ونجحت في الإسهام برفد الساحة الإعلامية القطرية بأصوات قطرية ومحلية واعدة وهذا يحسب لهم حقا..

  • هل ترى أن الإذاعة اهتمت بتقديم برامج كافية لفئة الشباب؟

هناك عدد من البرامج المباشرة والمهمة التي خصصتها الإذاعة لفئة الشباب  مثل برنامج حياة الشباب وبرنامج سوالف شبابية كما أطلقت مجموعة من البرامج المهمة التي يجد فيها الشباب إفادة مهنية واجتماعية واقتصادية مهمة ولا يستطيع احد أن ينكر الاهتمام الواضح للإذاعة بالشباب في خريطتها البرامجية ..

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .